ما اسم صغير النمر وموطنه وسلالاته

النمر من الثدييات وهُو مفترس للغاية وينتمي إلَّى عائلة الماكرون. إنها أكبر قطة بين الفهُود والفهُود والأسود. يصل طوله إلَّى حوالي 13 قدمًا ويزن حوالي 660 رطلاً. أهم ما يميزه هُو أن فروه مقلم بخطوط سوداء عمودية ممزوجة بالأبيض والبرتقالي. علم المحمر أن ساقيه قصيرتين نسبيًا وجسم طويل وجمجمة ضخمة، وفِيْ هذا اليوم سنلقي مزيدًا من الضوء على اسم النمر الصغير وبعض المعلومات المهمة عَنّْ النمور، فابقوا على اطلاع.

اسم ابن النمر

  • يُدعى ابن النمر (الفراز أو الهرماس) لكن اسمه من الضبع (الخفاعي) وأنثى النمر تُدعى (النمرة) أو أم فارس أو أم رقاش. ، أو العصبرة، أو الأبردة، مع العلم أن النمر يُعرف أيضًا باسم (أبو فارس، أو الضرعة أو أبرد) ويعرف صوت النمر باسم (الهدر، أو الهدر، أو الشخير، أو الهدر).

يمكنك قراءة المزيد هل تعرف الإذاعة المدرسية عَنّْ الحيوانات

مسكن

  • تم العثور على النمور فِيْ بلاد ما بين النهرين، وجميع أجزاء شرق وجنوب آسيا، والقوقاز، وتجدر الإشارة هنا إلَّى أن أكثر من ثمانين بالمائة من النمور البرية توجد فِيْ شبه القارة الهندية فِيْ الصحراء.
  • وتوجد مجموعات متفرقة أيضًا فِيْ ماليزيا والهند وإندونيسيا وباكستان وجنوب شبه الجزيرة العربية، ونلاحظ أن سبب انخفاض أعداد النمور، بالإضافة إلَّى قلة الأماكن، أصبح الصيد متاحًا للنمور بسبب انتشارها. زيادة الكثافة السكانية، وقد دفعت هذه المسألة الاتحاد الدولي لحماية البيئة إلَّى تصنيفها على أنها من الأنواع المهددة بالانقراض.
  • سلالات النمر

  • النمر الهندي أو الصيني يعيش هذا النوع الفرعي فِيْ أجزاء من لاوس وبورما والصين وتايلاند وفِيْتنام وكَمْبوديا.
  • النمر البنغالي يعيش هذا النوع الفرعي فِيْ أجزاء من بنغلاديش والهند وبوتان وبورما ونيبال.
  • نمر الملايو تعيش هذه القبيلة فِيْ شبه جزيرة الملايو.
  • النمر السيبيري تُعرف هذه النمور بالنمر الغرامي أو نمر شمال الصين أو نمر منشوريا وهُو أكبر أنواع القطط حيث يعيش فِيْ سيبيريا وروسيا.
  • نمر سومطرة هذه القبيلة هِيْ أصغر السلالات الحية وتعيش فِيْ جزيرة سومطرة.
  • نمر جنوب الصين هذا النوع هُو واحد من أكثر 10 أنواع من الحيوانات المهددة بالانقراض.
  • يمكنك قراءة المزيد أنواع الثعابين الخطرة

    أوجه التشابه بين النمر وجاكوار

    • النمر يشبه شكله إلَّى الجاكوار باستثناء حجمه الأصغر، مع العلم أن معطف النمر مليء بالبقع والوردة، والتي تفتقر إلَّى النقطة المركزية فِيْ المنتصف والموجودة فِيْ الجاكوار، ولكن يجب ملاحظة أن تولد بعض النمور بحمل وراثي يؤدي إلَّى ظهُور لون غامق، لأن هذه النمور يمكن أن تكون سوداء تمامًا أو داكنة جدًا، ولكن يمكن رؤية بقعها عَنّْد الوقوف فِيْ الشمس، وبالتالي فهِيْ تشبه النمور، مع العلم أن الحيوانات المظلمة تسمى (النمور السوداء).

    أسباب انتشار النمور فِيْ مناطق مختلفة

    • ويعود سبب انتشار هذا النوع فِيْ كثير من مناطق العالم القديم إلَّى عادة الصيد الانتهازية وقدرته الكبيرة على التكَيْفَ مع مختلف أشكال السكن والمناخ، بالإضافة إلَّى قدرته على التحرك لمسافة ثلاثين عامًا. ستة أميال فِيْ الساعة، وتجدر الإشارة إلَّى أن النمور تتغذى على أي نوع من الحيوانات التي يمكن صيدها، وتتراوح فرائسها من حجم الخنافس إلَّى حجم الحمير الوحشية.

    يمكنك قراءة المزيد أكبر سمكة قرش فِيْ العالم

    صور النمر

    معلومتان عَنّْ النمور، نوع فرعي من النمور، النمر الأسود

    هنا أعزائي متابعينا ومتابعي موقع الحلم توصلنا إلَّى ختام مقال اليوم الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ اسم النمر الصغير وموطنه ونسله. لقد قمنا بجمع أهم المعلومات عَنّْ النمر من أجلك حيث قمنا بإرفاق عدة فقرات لك. فِيْ الفقرة الأولى ذكرنا اسم ابن النمرة وفِيْ الفقرة الثانية نوع فرعي من النمور وفِيْ الفقرة الثالثة التشابه بين النمر والجاكوار واختتمنا حديثنا بفقرة حول أسباب توزيع النمور فِيْ مناطق مختلفة.