الجهاز الذي يقوم بنقل الغذاء والاكسجين الى جميع خلايا الجسم يسمى

الجهاز الذي ينقل الطعام والأكسجين إلَّى جميع خلايا الجسم يسمى العديد من الطلاب يبحثون فِيْ المناهج والكتب المدرسية عَنّْ الأسئلة الصعبة التي يواجهُونها اليوم، والبحث عَنّْ حل لهذا السؤال يسمى ما هُو الجهاز الذي ينقل الطعام والأكسجين لجميع الخلايا يسمى الأجسام موقع على شبكة الإنترنت حيث يمكنك العثور على حل مناسب لهذا السؤال. ما اسم الجهاز الذي ينقل الطعام والأكسجين إلَّى جميع خلايا الجسم سنقدم لك الحل المناسب لمناقشة هذه المقالة هنا. من أجل إعطائك إجابة على أسئلتك فِيْ المجالات المختلفة التي يعرضها منهج المملكة العربية السعودية، سنقوم بشرح إجابة سؤالك بالإجابة الصحيحة والدقيقة من خلال صفحتنا ويكية ومن خلال هذا المقال سنقدم لك الجواب على السؤال يسمى الجهاز الذي ينقل الطعام والأكسجين إلَّى جميع خلايا الجسم على أنه جهاز آخر.

يسمى العضو الذي ينقل الطعام والأكسجين إلَّى جميع خلايا الجسم

من خلال المشاهدة يسعدنا أن نعرض لكَمْ إجابة السؤال الجهاز الذي يحمل الطعام والأكسجين إلَّى جميع خلايا الجسم يسمى كل المعلومات التي تحتاجها عَنّْ الجهاز المقصود والإجابة على هذا السؤال يمكن العثور عليها أدناه تحت هذه الفقرة نشرح من خلالها يمكن الاعتماد عليه.

سيكون الجواب الصحيح

يسمى النظام الذي ينقل الطعام والأكسجين إلَّى جميع خلايا الجسم بالجهاز الدوري.

يقوم جهاز الدورة الدموية بإيصال الدم إلَّى جميع أجزاء الجسم بالوظائف التالية

  • نقل الأكسجين لأنه يحمله من الرئتين ويوزعه على الأنسجة الأخرى.
  • اطرح ثاني أكسيد الكربون، وهُو غاز ينتج عَنّْ طريق التنفس، من هُواء الزفِيْر.
  • نقل المواد الغذائية عَنّْ طريق نقلها من الأمعاء إلَّى باقي الخلايا لاستخدامها فِيْ إنتاج الطاقة اللازمة لنشاط الجسم.
  • عملية الإخراج، بحيث يحمل الدم الفضلات الناتجة عَنّْ عملية التمثيل الغذائي فِيْ الجسم ويمررها عبر أعضاء الإخراج، مثل الجلد والكلى، عَنّْ طريق البول والعرق.
  • المناعة، لأنها مسؤولة عَنّْ إنتاج الأجسام المضادة التي تحمي الجسم وتحميه من الأمراض، حيث تهاجم خلايا الدم البيضاء مسببات الأمراض وتقضي عليها.
  • تنظيم درجة حرارة الجسم حيث يمتص الدم الحرارة من الأعضاء الداخلية والعضلات وينقلها إلَّى الأعضاء الخارجية.
  • الدم الذي ينقل الهرمونات ينقل الهرمونات فِيْ الجسم، مثل تلك التي تفرز فِيْ الغدد الصماء.
  • توازن الماء فِيْ الجسم، ينقل الدم الماء الزائد فِيْ الجسم إلَّى أعضاء الإخراج، فِيْ معادلة موازية بين الماء الذي يأتي من الشرب والأكل والماء الذي يخرج عَنّْ طريق البول والعرق.