فوائد البقدونس المغلي للتخسيس وطريقة تناوله

يعتبر البقدونس من الخضروات الورقية الهامة والمفِيْدة للجسم لاحتوائه على العديد من الفِيْتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والبقدونس المطبوخ غني بالكلوروفِيْل الذي يعطي الجسم رائحة طيبة ورائحة عطرة ويقلل من رائحة الجسم الكريهة بقتل الكثير. البكتيريا الضارة بالجسم، وتحفز إنتاج العصير، والصفراء الموجودة فِيْ الكبد تعمل على هضم الدهُون المفِيْدة، والتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي وتكاثر البكتيريا، وتقليل الاضطرابات الهرمونية.

البقدونس المسلوق من الوصفات التي كانت تستخدم فِيْ الماضي لعلاج الكثير من الامراض. هِيْ صيدلية متكاملة تحمي من العديد من الأمراض وتخلص الجسم من السموم. كَمْا أنه يعمل على زيادة كفاءة جهاز المناعة ويساعد الجهاز الهضمي على التخلص من الالتهابات وانتفاخ البطن لأنه غني بالعديد من الفِيْتامينات ومنها فِيْتامينات C و A وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والألياف والمغنيسيوم وفِيْتامين E والمنغنيز.

أكدت العديد من الدراسات فوائد البقدونس المطبوخ فِيْ خفض مستويات السكر فِيْ الدم، مما يؤدي إلَّى تحسين مستويات السكر فِيْ الجسم، كَمْا يساعد البقدونس المطبوخ أيضًا فِيْ تجديد أنسجة الكبد وتحسين أداء الكبد، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من البقدونس المطبوخ يوميًا فِيْ الحالات العادية.

إقرئي أيضاً فوائد البطيخ للرجيم وأهم الوصفات المجربة

أعواد البقدونس

البقدونس المسلوق للرجيم

تعتبر الخضراوات الورقية من الأطعمة الهامة لاتباع نظام غذائي وفقدان الوزن، لأنها تجعل الناس يشعرون بالشبع لاحتوائها على الألياف والعديد من الفِيْتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، مما يؤدي إلَّى خفض نسبة الكوليسترول الضار وانخفاض ضغط الدم مما يؤثر على ميزان الدم. السكر، يمتص الكربوهِيْدرات ويقي من أمراض القلب ويحافظ على نضارة البشرة لاحتوائه على نسبة عالية من الماء.

تساعد الخضراوات الورقية، وخاصة البقدونس والبقدونس المطبوخ، فِيْ إنقاص الوزن، لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل وتعمل على تخليص الكبد من السموم والدهُون المتراكَمْة فِيْها، وحيوية الكائن الحي من نشاط الدورة الدموية.

فوائد البردقوش لخسارة الوزن والهرمونات والرحم عَنّْد النساء

ربطة عَنّْق البقدونس

فوائد البقدونس المسلوق لخسارة البطن والأرداف

دهُون البطن والأرداف من الدهُون المستعصية التي يصعب التخلص منها ويمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً للتخلص من الدهُون، لأن الكرش والأرداف من أسرع مناطق تكوين الدهُون بسبب كثرة كَمْياتها. الخلايا الدهنية فِيْها أو نتيجة الجلوس لفترة طويلة دون نشاط بدني.

البقدونس المسلوق من العلاجات التي تخلص الجسم من السوائل المحتفظ بها، حيث يعمل البقدونس المسلوق على تحفِيْز الكلى للتخلص من السوائل وإدرار البول، ويعتبر البقدونس المسلوق ملينًا طبيعيًا للإمساك ومدرًا طبيعيًا للبول، ويشرب البقدونس المسلوق. يساعد على التخلص من دهُون البطن والأرداف المتراكَمْة فِيْ هذه المناطق، لاحتوائه على نسب عالية من الفِيْتامينات مثل فِيْتامين (أ – ج – ك – ج) مما يقلل من الطلب على الطعام وقلة الشهِيْة، وكذلك البقدونس المطبوخ يساعد فِيْ امتصاص الدهُون، لذلك فِيْ المطاعم دائمًا ستلاحظ وجود البقدونس مع الكفتة أو اللحم جاهز للعمل على امتصاص الدهُون.

فوائد ماء النعَنّْاع لفقدان الوزن والدورة الشهرية وما هِيْ مضارها

ميزة البقدونس

وصفات مغلي البقدونس لفقدان الوزن

الوصفة الأولى البقدونس المسلوق بالليمون

تحتوي هذه الوصفة على 3 حبات ليمون و 4 أكواب ماء وحفنة من البقدونس الأخضر، حيث يمكن وضع الماء مع البقدونس كَمْا هُو أو تقطيعه إلَّى قطع صغيرة، ثم نضعها على النار ونضيف ثمار الليمون بعد الطهِيْ. البقدونس على النار حتى يسخن ثم يضاف الليمون، لأن الليمون يحتوي على نسبة عالية من فِيْتامين سي مما يزيد من فوائد البقدونس المطبوخ، ويشرب كوب بعد كل وجبة، لأن هذه الوصفة تحضر يوميا وتستمر الوصفة لمدة اسبوع وستحصلين على نتائج مرضية عَنّْدما تتخلصين من دهُون البطن والمؤخرة.

الوصفة الثانية البقدونس المسلوق مع الثوم والزنجبيل

فِيْ هذه الوصفة يتم غلي البقدونس الأخضر مع 3 فصوص ثوم فِيْ 3 أكواب ماء وبعد الغليان وإطفاء النار يضاف إليها الزنجبيل ويشرب كوبان أحدهما على معدة فارغة والآخر قبل النوم لمدة أسبوع لأن هذه الوصفة تحتوي على الزنجبيل مما يزيد من سرعة حرق وإذابة دهُون البطن والأرداف.

ما هِيْ فوائد البقدونس المسلوق للشعر وخسارة الوزن