انا فِيْ الشهر التاسع وحركة الجنين قوية

أنا فِيْ الشهر التاسع وحركة الجنين قوية فما السبب

من الطبيعي أن تقل حركة الجنين بشكل ملحوظ فِيْ الفترة التي تسبق الولادة، وقد يعتقد المرء أن هذا يحدث للجنين استعدادًا لعملية الولادة، ولكن إذا انخفضت سرعة حركة الجنين فجأة، فإن المرأة يجب زيارة الطبيب المختص على الفور.

مع العلم أن حركة الجنين تختلف من حمل إلَّى آخر حسب حجم الجنين، وقد أثبتت الأبحاث أن حركة الجنين تكون منتظمة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل وخاصة فِيْ الشهر التاسع، لأنه ينام ويترك الجنين. يستيقظ فِيْ أوقات منتظمة.

لكن وجدنا أن بعض النساء يعانين من زيادة فِيْ حركة الجنين فِيْ الشهر التاسع لعدد من الأسباب، من أهمها ما يلي

  • الاستهلاك المفرط للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر له نفس التأثير، حيث أنها تزيد من مستوى نشاط الجنين، والمشروبات التي تحتوي على الكافِيْين، لذلك يجب على المرأة الامتناع عَنّْ تناولها فِيْ الشهر التاسع من الحمل.
  • إذا كانت المرأة حامل برجل، فمن المرجح أن تشعر بحركة جنينية قوية خلال الشهر التاسع من الحمل.
  • إذا أكلت المرأة كَمْية كبيرة من الطعام، فمن الطبيعي أن تمتلئ المعدة وتضغط على الرحم حتى يضيق عَنّْ ذي قبل، وهذا من شأنه أن يجعل المرأة تشعر أن حركات الجنين أوضح وأقوى. الشهر التاسع.
  • يمكن أن يزداد نشاط الطفل بشكل ملحوظ عَنّْدما تكون الأم فِيْ الفراش.
  • فِيْ الحمل الثاني، تشعر المرأة بحركة الجنين أكثر مما كانت عليه فِيْ الحمل الأول، لأنها تصبح أكثر تميزًا وأقوى.

حركات الجنين فِيْ الشهر التاسع

يتمتع الجنين فِيْ الشهر التاسع من الحمل بصحة جيدة جدًا حيث يبلغ طوله حوالي 50.7 سم ويمكن أن يصل وزنه إلَّى حوالي 3.3 كجم، إلا أن حركته تشهد تغيرًا كبيرًا فِيْ هذا الشهر حيث يستعد لدخول المرحلة الأرضية والحمل تشعر المرأة بحركته الجديدة عَنّْدما يبدأ فِيْ ركل أطرافه.

إن شعور المرأة بركل الجنين يشبه تمامًا شعورها بالتشنج، كَمْا أنها لا تستطيع التنفس جيدًا فِيْ ذلك الوقت، بالإضافة إلَّى أنها تشعر بضغط شديد على الحجاب الحاجز، ويمكن دفع الجنين للأسفل أثناء التحضير. الولادة، وهذا هُو سبب شعور المرأة بألم شديد فِيْ البطن، أسفل الظهر والبطن.

اعراض الحمل فِيْ الشهر التاسع

المرأة فِيْ الشهر التاسع وحركة الجنين قوية يجب أن تعلم أن العديد من الأعراض تظهر على الجنين