زراعة النعَنّْاع فِيْ الرمل

زراعة النعَنّْاع فِيْ الرمال

نجد شتلات النعَنّْاع المتنوعة فِيْ كثير من البيوت ونجد أن ربات البيوت يستخدمن هذا النعَنّْاع الطازج بمجرد قطعه من النبات ويضاف إلَّى الوصفات الغذائية المختلفة وكذلك المشروبات الساخنة والطازجة لأن النعَنّْاع الطازج يعطي نكهة مميزة فِيْ جميع الوصفات، التي يدخلها، وقد يعتقد البعض أن هذه الشتلات تم شراؤها من قبل ربات البيوت كَمْا هِيْ، ولكن فِيْ الحَقيْقَة هذه الشتلات تزرع فِيْ المنزل.

حيث يعتبر النعَنّْاع من أسهل النباتات نموًا وله طرق عديدة لزراعته، ومن المعروف أيضًا أن النعَنّْاع من النباتات التي يمكن زراعتها فِيْ أي تربة، بشرط الاهتمام بالري المستمر حسب احتياجات النبات.

من أشهر طرق زراعة النعَنّْاع هِيْ زراعة النعَنّْاع فِيْ الماء، وكَمْا يزرع فِيْ الماء، فإنه يُزرع فِيْ تربة رملية، لذلك من خلال ما يلي سنتعلم كَيْفَ نزرع النعَنّْاع فِيْ الرمال، لأنه يتم ذلك باتباع الخطوات التالية

  • فِيْ البداية يجب على مزارع النعَنّْاع إحضار أعواد خشبية طازجة منه واختيارها بعَنّْاية حتى تكون مناسبة لعملية إعادة الزرع، وتقليمها وإزالة الأوراق التي على حوافها، بشرط ترك بعض الأوراق العلوية الصغيرة وهذا الجزء الذي مأخوذ من عود النعَنّْاع للزراعة تسمى قصاصات.
  • ثانيًا، يجب غرس الطرف السفلي من هذا القضيب الأفقي فِيْ مادة تحفز عملية التجذير، والتي تسمى عملية التجذير، ويمكن الحصول على هذه المادة من أي متجر يبيع المستلزمات الزراعية.
  • الخطوة الثالثة لزراعة مثل هذا النبات، تحتاج إلَّى إحضار إناء زهُور متوسط ​​الحجم أو مناسب ووضع تربة رملية خفِيْفة فِيْه بكَمْية مناسبة.
  • بعد ذلك توضع قصاصات النعَنّْاع بعد إزالتها من مادة تحفِيْز التجذير فِيْ هذه التربة الرملية وفِيْ حالة وضع المزيد من العقل يجب مراعاة أن المسافة بين القصاصات لا تقل عَنّْ 15 إلَّى 20 سم.
  • لذا فإن النبات راسخ بشكل جيد، ولكن الخطوة الأخيرة هِيْ الحفاظ على هذه التربة الرملية لا تزال رطبة عَنّْ طريق الري المستمر بالماء، ولكن فِيْ نفس الوقت لا ينبغي غمرها بالكامل فِيْ الماء، ومن الأفضل استخدام الرش. للري.
  • بالإضافة إلَّى الري، يجب حفظ النبات فِيْ مكان جيد التهُوية مع وصول جيد لأشعة الشمس، ويقال أيضًا أنه يمكن تغطية النبات بكيس بلاستيكي بعد الزراعة.

    ويقوم بعمل بعض الثقوب فِيْها للسماح بالتهُوية الجيدة للنبات فِيْ الفترة الأولى بعد الزراعة، أي حوالي الأسبوعين الأولين من الزراعة، أو حتى تظهر براعم أوراق جديدة بجانب الأوراق القديمة المتبقية. على قصاصات صغيرة، ثم تتم إزالة هذه الحقيبة.

    أدوات لزراعة النعَنّْاع

    لكي تكون جاهزًا لزراعة النعَنّْاع فِيْ الرمل فِيْ المنزل بالطريقة المذكورة أعلاه، تحتاج إلَّى توفِيْر مجموعة أدوات تتضمن كل ما يلي

    • إناء للزهُور أو حوض مصنوع من البلاستيك أو السيراميك، يجب أن يكون به ثقوب فِيْ قاعها يتم من خلالها تصريف مياه الري الزائدة.
    • التربة التي ستتم الزراعة فِيْها، وفِيْ هذه الحالة تكون التربة الرملية الرطبة مجهزة بجميع العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها نبات النعَنّْاع للنمو الصحي.
    • أعواد أو بذور النعَنّْاع الطازجة إذا كان النعَنّْاع ينمو من البذور بدلاً من العقل، ولكن يجب ملاحظة أن زراعة البذور تستغرق وقتًا أطول من غرس العقل.

    الظروف المواتية لزراعة النعَنّْاع

    بعد التعرف على أبسط وأسهل طرق زراعة النعَنّْاع على الرمال والتي يمكن لأي شخص تطبيقها فِيْ المنزل بالأدوات اللازمة، سنناقش أفضل الظروف التي تناسب نمو النعَنّْاع على أفضل وجه، وهذه الشروط على النحو التالي

    • مكان يجب أن يكون فِيْه نبات مثل النعَنّْاع فِيْ الظل، فِيْ حالة عدم سقاية النبات بانتظام، ولكن إذا كان يتم صيانته بانتظام وبصيانة جيدة وبه كَمْية كافِيْة من الماء لنموه، فِيْمكن زراعته فِيْ أماكن معرضة لأشعة الشمس، وهذا هُو لمنع جفاف التربة والنباتات.
    • من حيث وقت الزراعة، فإن أفضل وقت فِيْ السنة لزراعة النعَنّْاع هُو خلال فصل الربيع والبيئة الخارجية الموجودة خلال هذا الوقت.
    • كَمْا ذكرنا من قبل، يعتبر النعَنّْاع من النباتات التي يمكن زراعتها فِيْ العديد من الظروف والعديد من أنواع التربة، والتي تختلف باختلاف ظروف سقي النبات. يبدأ من 6.5 ويصل إلَّى 7.

    فِيْ حالة ضعف التربة يفضل إضافة مادة عضوية إليها كل عام وإضافة السماد العضوي للتربة للزراعة فِيْ منتصف موسم حصاد النعَنّْاع.

    • من الطبيعي أن يصل طول قصب النعَنّْاع إلَّى 30 إلَّى 45 سم عَنّْد نموها بالكامل، ولكن يمكن حصادها عَنّْدما يصل طول السيقان إلَّى 15 إلَّى 20 سم وغالبًا ما يصل النبات إلَّى هذا الطول بعد شهرين من الزراعة.
    • فِيْ حالة زراعة شتلات متعددة، يجب على المزارع الحفاظ على مسافة كافِيْة بين الشتلات لتوسيع مساحة نمو الجذور، وهذه المسافة تقارب 60 سم بين كل شتلة.
    • إذا نما النعَنّْاع فِيْ الداخل، أي فِيْ الخزانات، فمن الأفضل وضع طبقة رقيقة من السماد العضوي بعد بضعة أشهر.

    نصائح مهمة لزراعة النعَنّْاع

    يجب على كل من ينوي زراعة النعَنّْاع أن يكون على دراية بهذه النصائح التي يجب اتباعها من أجل إنجاح زراعته، ومن أبرز هذه النصائح

    • فِيْ حالة أن المكان الذي يزرع فِيْه النعَنّْاع يكون جافًا أو حارًا، يجب التأكد من أن تربة زراعة النعَنّْاع رطبة باستمرار عَنّْ طريق إضافة الكثير من الماء حتى لا يموت النبات.
    • يحتاج نمو النعَنّْاع إلَّى التعرض لأشعة الشمس الجزئية لمدة ساعتين إلَّى أربع ساعات يوميًا.
    • من أجل عدم إضعاف النبات، من الأفضل عدم قطع أكثر من ثلث طوله.
    • فِيْ حالة زراعة أنواع مختلفة من النعَنّْاع، من الضروري التأكد من ترك مسافة كافِيْة بين كل صنف، سواء أكان مزروعًا فِيْ أحواض وأواني زهُور أو فِيْ أرض زراعية، وهذا ضروري للحفاظ على رائحة النعَنّْاع والنعَنّْاع. طعمه المميز.

    أفضل الأوقات لزراعة النعَنّْاع

    أما بالنسبة للوقت الأمثل لزراعة أعواد النعَنّْاع فِيْجب أن يكون فِيْ طقس معتدل أي يجب الابتعاد عَنّْ الفترات التي ترتفع فِيْها درجات الحرارة والفترات التي يكون فِيْها الثلج أو الصقيع يمكن زراعته فِيْ الربيع أو الخريف.

    مشاكل زراعة النعَنّْاع

    هناك العديد من المشاكل التي قد تواجهها إذا كنت ترغب فِيْ زراعة النعَنّْاع، والتي اتفق عليها بالإجماع العديد من المزارعين والأشخاص الذين لديهم خبرة فِيْ زراعة النعَنّْاع. تشمل أكثر هذه المشكلات شيوعًا ما يلي

    1- التآكل

    الصدأ من الأمراض الفطرية الشائعة التي تصيب العديد من النباتات، وفِيْ حالة مهاجمة النعَنّْاع منه، فإن النبات المصاب فقط سيظهر بعض الأعراض التي تدل عليه، مثل