كَيْفَ انظف جسمي من السموم بطرق سهلة وبسيطة

جسم الإنسان عرضة للسموم، أي السموم الداخلية التي تأتي من الجسم، مثل الكوليسترول والدهُون، والسموم الخارجية التي تأتي من البيئة، مثل تلوث الهُواء والماء. كل هذه السموم تدخل جسم الإنسان وتتأثر به، لأن عدم التخلص منها يسبب الكثير من الأمراض، يجب على الإنسان أن يفكر فِيْ كَيْفَِيْة التخلص من السموم فِيْ جسمه، فإن لم يتخلص منها فسيكون كذلك. يتعرضون لمشاكل صحية فِيْ الجهاز البولي والجهاز الهضمي والكبد وكذلك حصوات الكلى وحصوات المثانة واليوم سنلقي المزيد من الضوء على كَيْفَِيْة تطهِيْر الجسم من السموم، لذا تابعونا.

حماية الكبد

الكبد هُو العضو الرئيسي فِيْ الجسم المسؤول عَنّْ التخلص من السموم من الدم، لذلك يجب حمايته باتباع النصائح التالية

  • يجب أن تتأكد من حصولك على التطعيمات لحمايتك من عدوى التهاب الكبد A و B.
  • للوقاية من مرض الكبد الدهني غير الكحولي، تحتاج إلَّى الحفاظ على وزن صحي وتجنب زيادة الوزن.
  • يجب الابتعاد عَنّْ تعاطي المخدرات بأنواعها لما لها من تأثير مدمر على الكبد، خاصة عَنّْد تناولها فِيْ نفس وقت شرب الكحول.
  • عليك تجنب شرب الكثير من الكحول، وذلك لمنع الكبد من تدميره حيث يحاول التخلص من كَمْية السموم والكحول فِيْ الجسم.
  • يمكنك قراءة المزيد الحجامة وفوائدها لصحة الجسم

    يشرب الماء

    • شرب الماء يساعد الكلى على التخلص من الفضلات والسموم عَنّْ طريق إخراجها عَنّْ طريق البول، ولكي تعمل الكلى بشكل ناجح لا بد من تزويد الجسم بكَمْية كافِيْة من السوائل وخاصة الماء، والجدير بالذكر أن الكَمْية التي يحتاجها الجسم عادة ما تكون بين 8 إلَّى 12 كوبًا، اعتمادًا على مستوى نشاط الشخص وصحته.

    زد من تناول الألياف

    • يجب أن تركز عملية تطهِيْر الجسم من السموم على زيادة استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الألياف، سواء كانت قابلة للذوبان أو غير قابلة للذوبان، لأن الألياف تلعب دورًا مهمًا فِيْ تحسين أداء الجهاز الهضمي وكذلك تسهل مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي. وبذلك يتم التخلص من السموم الموجودة فِيْ الجسم والتخلص منها على شكل فضلات.

    تمارين

    • التمرين مفِيْد فِيْ إزالة السموم من الجسم بشكل فعال لما لها من تأثير مباشر على الجهاز اللمفاوي فِيْ الجسم، وهُو نظام يمكن أن يزيد من نشاط جهاز المناعة ويساهم أيضًا فِيْ التخلص من السموم من الجسم عَنّْ طريق إفرازها من خلال عملية التعرق، لذا ننصحك بتخصيص حوالي 30 دقيقة لممارسة الرياضة وتطهِيْر الجسم من هذه السموم.

    يمكنك قراءة المزيد طرق الوقاية من أخطار السموم

    اشرب الشاي الأخضر

    • من خلال تناول الشاي الأخضر، يمكن التخلص من السموم الضارة بجسمك، لأنه استخدم منذ خمسة آلاف عام كعامل مزيل للسموم، لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وتعمل هذه المواد المضادة للأكسدة على تطهِيْر وتقوية الجسم. هِيْئة. وهناك بعض الدراسات التي تشير إلَّى أن الشاي الأخضر له القدرة على حماية الكبد من المواد الضارة ويمكن أن يقلل الالتهاب، بالإضافة إلَّى مساعدته فِيْ التعامل مع أعراض الأنفلونزا والبرد. يقوي آليات دفاع الجسم ضد السموم التي يمكن أن تؤدي إلَّى بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان.

    تجنب الملح والبهارات

    • من الممكن التخلص من السموم فِيْ جسمك بمحاولة تجنب الملح ويفضل تجنب إضافة جميع أنواع البهارات والصلصات إلَّى وجباتك، لأن الكثير منها مثل صوص الباربكيو أو صلصة الطماطم تحتوي على كَمْية كبيرة من السكر والصوديوم ويمكن استبدال هذه المكونات باستخدام بعض أنواع الأعشاب المناسبة التي يمكن استخدامها لإضفاء نكهة على الطعام.

    يمكنك قراءة المزيد ابحث عَنّْ طرق لعلاج مخاطر السموم

    معلومات مفِيْدة معلومات لطيفة جدا الخضار والفواكه