كَيْفَ يخرج الجنين من الرحم فِيْ الولادة الطبيعية والقيصرية

تعتبر عملية الحمل والولادة من أهم المراحل فِيْ حياة كل امرأة، لأن هذه المرحلة تتأثر بالعديد من العوامل وتتطلب منها أن تكون على دراية بكل الممارسات والأشياء المتعلقة بها، بما فِيْ ذلك طبيعة الرعاية. . التي ترغب المرأة فِيْ استقبالها أثناء الولادة، والأشخاص الذين تريد أن يكونوا بالقرب منها، علاوة على ذلك، تختار المستشفى الذي تريد الولادة هناك، ويمكننا القول إن القدر الكبير من الإرشادات والنصائح التي تعطى للمرأة من قبل الأقارب يمكن للأصدقاء أن يسببوا لها الارتباك والارتباك واليوم سنلقي المزيد من الضوء على كَيْفَِيْة خروج الجنين من رحم الأم، فابقوا على اطلاع.

كَيْفَ يخرج الجنين

  • تُفهم حصيلة الجنين على أنها كَيْفَِيْة ولادته، وفِيْ الواقع هناك طريقتان رئيسيتان لولادة المرأة الحامل، وهما الولادة الطبيعية والولادة القيصرية.

يمكنك قراءة المزيد ما هُو شكل الجنين

الولادة الطبيعية

  • توسع عَنّْق الرحم

تختلف مدة هذه المرحلة حسب عدد تجارب الولادة، بالنسبة للمرأة التي تلد للمرة الأولى، فهِيْ تدوم من عشر إلَّى عشرين ساعة، أما إذا لم تكن المرة الأولى فهِيْ تدوم من سبع إلَّى عشر ساعات، وتبدأ هذه المرحلة بظهُور التقلصات التي تحفز تمدد الرقبة أما طبيعة هذه الانقباضات فتزداد شدتها وتكرارها تدريجياً حيث تحدث كل عشر إلَّى عشرين دقيقة فِيْ البداية ولكن مع مرور الوقت.، يحدث حدوثها كل دقيقتين إلَّى ثلاث دقائق، وتكون مدة كل انقباض أقصر فِيْ البداية. من دقيقة ثم تزداد الدورة تدريجياً، وتصبح مدة كل منهما حوالي دقيقة ونصف، وهنا نلاحظ أن اتساع عَنّْق الرحم قبل الولادة يمكن أن يصل إلَّى عشرة سنتيمترات.

يجب التأكد من أن الجنين فِيْ وضع متجه للأسفل وتنصح المرأة فِيْ هذه المرحلة بالاهتمام بالراحة والاسترخاء وشرب السوائل الدافئة والشاي والحفاظ على النشاط. واحرصي على عدم دفع الجنين إذا لم تشعري بالحاجة الشديدة، وننصح أيضًا بالتنفس العميق والتأكد من إفراغ المثانة باستمرار.

  • طرد الجنين

  • فِيْ هذه المرحلة نلاحظ أن هناك حالة ملحة للغاية حيث تضطر المرأة لدفع الجنين ويمكن ملاحظة أن رأس الجنين يتحرك ليخرج من المهبل ثم يعود مرة أخرى مع كل انقباض وانقباض. أخرى وننصح بأخذ نفس عميق لدفع الجنين للخارج بعد أن تكون المرأة فِيْ وضع مريح وبمجرد خروج رأس الطفل من المهبل، يمكن للمرأة أن تقلل من شدة الدفع وتسمح للطفل بالخروج ببطء لأسباب عديدة منها منع تمزق جلد الأم، ويقوم الطبيب بمسح فم وأنف الجنين عَنّْدما يكون الرأس خارج المهبل تمامًا، باستخدام قطعة قماش.
  • بمجرد خروج الكتفِيْن من المهبل يكون خروج باقي الأعضاء أمرًا سهلاً للغاية، وبعد الخروج يبدأ الجنين فِيْ التنفس وتحريك ساقيه وذراعيه، وبالتالي يستنتج أن الطفل يتمتع بصحة جيدة. ..
  • للمزيد يمكنك قراءة معلومات طبية عَنّْ الحمل

    • إخراج المشيمة من الرحم

  • تستمر هذه المرحلة من 5 إلَّى 30 دقيقة وخلال هذه المرحلة نلاحظ أن الانقباضات تتكرر فِيْ غضون 5 إلَّى 10 دقائق بعد ولادة الطفل وقد تشعر المرأة بقشعريرة خلال هذه المرحلة وإذا لم تخرج المشيمة على الفور ولم يحدث نزيف. تحدث ثم عليك الانتظار لمدة 60 دقيقة وجلوس القرفصاء هُو أحد الطرق الموصى بها لطرد المشيمة.
  • فِيْ جميع الأحوال تخرج المشيمة كاملة ولكن فِيْ بعض الحالات يبقى جزء منها فِيْ رحم الأم وهذا يؤدي لاحقاً إلَّى التهاب أو نزيف، لذلك يقوم الأطباء بإجراء فحص للجزء السفلي والعلوي من الرحم. المشيمة لضمان استبعادها التام.
  • الولادة القيصرية

    • يضطر الأطباء لإجراء عملية قيصرية فِيْ كثير من الحالات، مما يؤدي إلَّى بقاء المرأة فِيْ المستشفى لمدة 3 إلَّى 4 أيام. قد يقوم طبيبك بإعطاء السوائل وأنواع الأدوية التي قد تحتاجين إليها أثناء المخاض. طريقة.

    يمكنك قراءة المزيد قرارات حول حبوب منع الحمل

    الأجنة بالصور

    جنين فِيْ بطن أمه

    مراحل رحيل الجنين، صور الأجنة