نص حوار بين شخصين حول مشروع نيوم للصف السادس

باستخدام نصوص الوحدة والنص السابق، اكتب فِيْ أحد المواضيع التالية حوار بين شخصين حول مشروع نيوم لغاطي للصف السادس الابتدائي من موضوع لغتي الجميلة فِيْ النصف الأول من العام الجديد، وهُو هُو أحد الأسئلة المهمة التي تبحث عَنّْ حوار نصي بين شخصين حول مشروع نيوم، وكثير من طلاب الصف السادس الذين جاءوا بعد ذلك.

حوار بين شخصين حول مشروع نيوم للصف السادس

والحوار الصحيح مع جدي وهُو كالتالي.

السلام عليكَمْ يا جدي

و السلام عليكَمْ.

كَيْفَ حالكَمْ

الحمد لله بخير

أود أن أسألك، يا بني، هل يمكنك إخباري يا بني عَنّْ مشروع نيوم

مشروع نيوم هُو الواجهة الواضحة للمملكة والواجهة الحديثة التي تعمل عليها المملكة وتطورها من كافة الجوانب وتشمل كافة مرافقها الحيوية.

ما هُو مشروع مدينة نيوم

مشروع نيوم هُو مشروع يهدف إلَّى توفِيْر العديد من فرص العمل التي تأتي من صناعة النفط وإيجاد طاقة بديلة حتى تتمكن المملكة من التطور أكثر مما هِيْ عليه وتكون قادرة على مواكبة أي تطور اقتصادي وصناعي يحدث له. من وقت لآخر فِيْ أي من الدول المتقدمة، وخاصة فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأوروبية والصين.

معلومات حول موقع مشروع نيوم

فِيْ شمال غرب المملكة العربية السعودية ويقع المشروع بالقرب من قناة السويس، وبما أن هذه المنطقة من المناطق المختلفة من حيث الطبيعة من دول المملكة، لأنها تطل على البحر الأحمر والجزر التي اقترب منه، كان من المهم جدًا أن يكون مكانًا يمكن أن يشمل هذا المشروع الكبير ويتداخل مع عدد من البلدان.

تحاول المملكة العربية السعودية منذ فترة طويلة تطويرها من خلال العديد من المشاريع التي تقدمها دائمًا كجزء من التقدم الذي تحرزه فِيْ جميع أنحاء البلاد، والذي يمكن لمتابعيها رؤيته بوضوح.