كَيْفَِيْة التعامل مع الزوج البارد الصامت

كَيْفَ تتعاملين مع زوج بارد صامت

صمت الرجل من الأمور التي تقلق المرأة وتجعلها تشك فِيْها وتجعلها غير قادرة على التعامل مع زوجها وتتساءل كَيْفَ تتعامل مع زوج بارد وصامت لأن الحياة معه تنقصها المشاركة لأنه يفعل. لا ينتج عَنّْه أي رد فعل على كل المواقف وهذا لا يعطي الزوجة فرصة للتجديد أو المفاجأة أو حتى الملل، لذلك يجب على الزوجة أن تضع استراتيجيات لتتبع طريقة التعامل مع زوجها الصامت وهِيْ كالتالي

1- اختيار الوقت المناسب للمقابلة

بالنسبة للزوج البارد والصامت، يجب أن يأتي وقت يكون فِيْه فِيْ مزاج معتدل، ويجب أن تكون زوجته أكثر من يعرف هذه الأوقات، وبالتالي يجب أن تبدأ فِيْ فتح المشاكل معه فِيْ هذه الأوقات، ولكن يجب أن تتجنب الحديث معه فور عودته من العمل أو فِيْ الصباح الباكر للاستعداد للعمل.

لا يرغب معظم الناس فِيْ إجراء محادثة خلال هذه الفترات بالرغم من طبيعتهم الثرثارة، لذلك عليك أن تفكر فِيْ طبيعة زوجك لكسر الحاجز بينكَمْا وإيجاد طريقة للتواصل معه.

2- إيجاد أرضية مشتركة

إذا كنت تحب زوجك وتريد التواصل معه وإيجاد أفضل طريقة للتعامل معه، فعليك إيجاد لغة مشتركة تجمعكَمْا، ويمكن أن يكون هذا نصف ساعة فِيْ الليل عَنّْدما تتحدثين قبل الذهاب للنوم أو عَنّْد تحضير الغداء وهُو سيساعدك أو فِيْ العشاء بدون أطفال.

إن وجود لغة مشتركة بينكَمْا هُو أهم شيء فِيْ إستراتيجية التعامل مع الزوج البارد والصامت، لأنه يجعله معتادًا على التحدث إليك فِيْ هذه الأوقات وبالتالي يبدأ فِيْ قبول مناقشة منك فِيْ أي موضوع. إلا أنك تلمس عالمه وتحاول الدخول بطريقة غامضة.

حيث يمكنك القيام بذلك من خلال قراءة المزيد عَنّْ فريقه المفضل أو تفاصيل وظيفته حتى تتمكن من العثور على الموضوعات التي سيتحدث عَنّْها معك وستشعر أنك تفهمه خارج شؤون الأسرة وهذا سيجعله معتادًا. للمناقشة معك وهُو متأكد من أنك تفهم ما يحاول التعبير عَنّْه، وبالتالي تحسين العلاقة بينكَمْا.

3- لا تيأس

إذا كنت تحب زوجك وتريد التقارب بينكَمْا فلا تيأس ولا تجعله يشعر أنك تحاول بيأسه، لأنه يمكنك محاولة الاقتراب منه بطريقة غير مباشرة دون ملاحظته حتى لا يشعر بذلك. تأكد. أن الأمر يزعجك وتصبح عَنّْيدًا ومتعجرفًا، لذلك إذا لم تتمكن من تنفِيْذ الخطة، يمكنك عمل خطة بديلة دون الشعور بأي تغيير من جانبك.

حيث يجب أن يظل تعاملك معه حسنًا وألا يتغير أو يتأثر بحالتك العقلية، باستثناء مظهرك الضعيف الذي يجعلك تشعر بالملل ولا ينفعه أن ينتبه إلَّى كلامك.

4- تجنب الإفراط فِيْ الشكوى

فِيْ استراتيجية التعامل مع الزوج البارد والصامت، لا يجب على الزوجة أن تشكو كثيرًا، لأن الرجال لا يكرهُون الشكوى فقط، ولا أحد يشكو ولا يحب أن يكون مع من يشتكي، لأن الشكوى لا تنفع إذا تكررت، لأن هناك مشكلة كبيرة ولا تستطيع الزوجة حلها أو لوجود طلب ضروري ولا يستطيع الزوج تقديمها فِيْ الوقت الحالي ما الذي يتغير فِيْ حالة كثرة الشكاوى

يجب أن تكون الزوجة حكيمة وألا تظهر أمام زوجها كامرأة فقيرة غير قادرة على حل الأمور البسيطة وتبدأ فِيْ الشكوى من كل تفاصيل حياتها أثناء ذهابه إلَّى العمل لأن الزوجة عليها أن تعتمد على ذهاب زوجها إلَّى العمل. العمل لمواجهة التفاصيل الأخرى التي لا يعرف عَنّْها شيئًا.

لذلك يجب أن تكون الزوجة لطيفة معه ولا تضغط عليه بشكواها وتكرار الأشياء، حتى لا يستمر فِيْ الصمت والبرد تجاهها، بينما يجب على الزوجة محاولة التحدث مع زوجها عَنّْ مواضيع تهمها. له. .

5- تحلى بالصبر