فوائد ماء الصودا فِيْ علاج النقرس والحموضة والعدوى البولية

يتم الحصول على ماء الصودا بخلط بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) مع الماء، وهُو ملح كيميائي يتكون من تفاعل حامضي، وعَنّْد خلطه بالماء يتحول إلَّى مادة قلوية، وله استخدامات عديدة، حيث يستخدم فِيْ الخَبز والتنظيف، ويستخدم أيضًا للتخلص من الرائحة الكريهة والمياه الغازية لها فوائد عديدة لجسم الإنسان، خاصة إذا تم تناولها على معدة فارغة واليوم سنتعرف أكثر على فوائد المياه الغازية، فتابعَنّْا.

تساعد فِيْ علاج النقرس

  • يمكن لمياه الصودا أن ترفع مستويات الأس الهِيْدروجيني وتحييد قلوية الدم، مما يمنع تبلور حمض البوليك وترسبه داخل المفاصل، مما يقلل من التهاب المفاصل المتعب ويقلل الالتهاب، لذلك يتم خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز بكوب من يحرك الماء ويذوب بالكامل ثم يشرب فوراً لعلاج النقرس وتسكين آلامه.

يمكنك قراءة المزيد فوائد ماء الشعير المغلي للكلى والكبد

مضادات الحموضة

  • يؤدي الارتجاع من المعدة إلَّى المريء إلَّى حرقة المعدة وعسر الهضم الحمضي، وتوازن المياه الغازية مستويات الأس الهِيْدروجيني فِيْ المعدة وتحييد حمض الهِيْدروكلوريك فِيْ المعدة، مما يجعل المياه الغازية من أفضل مضادات الحموضة. أنه يزيد من عملية التجشؤ، وهُو من أفضل مضادات الحموضة، وللتخلص من الغازات فِيْ الفم، يتم ذلك عَنّْ طريق شرب ملعقة صغيرة من صودا الخبز بانتظام بالإضافة إلَّى كوب من الماء.

الوقاية من عدوى المسالك البولية

  • تحتوي المياه الغازية على العديد من الخصائص المطهرة للمسالك البولية، حيث تقلل من مستوى حمض البوليك، ويمكنها القضاء على البكتيريا وتحييد حموضة البول، بالإضافة إلَّى إعادة التوازن الحمضي فِيْ البول. ويتم ذلك عَنّْ طريق شرب ماء الصودا بعد إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلَّى كوب من الماء وخلطها جيدًا لأخذها مرة أو مرتين يوميًا.

زيادة قلوية الجسم

  • تؤدي الحموضة العالية فِيْ جسم الإنسان إلَّى العديد من المشاكل الصحية الخطيرة، وعلى الرغم من أن عملية الهضم تحتاج إلَّى حموضة لتعمل بشكل صحيح، إلا أن الحفاظ على قلوية الجسم يساعده على البقاء بصحة جيدة حيث تنمو الميكروبات والجراثيم ومسببات الأمراض وتزدهر وتقوي فِيْ بيئة حمضية أيضًا بعض الأمراض المزمنة، مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل والسرطان، ترتبط بارتفاع حموضة الجسم، لذا فإن شرب كوب من الماء ممزوجًا بصودا الخبز على معدة فارغة يمكن أن يزيد قلوية الدم والجسم بشكل عام، وهذا يقي من العديد من الأمراض.

للمزيد يمكنك أن تقرأ فوائد علبة الماء

الوقاية من تكون حصوات الكلى

  • تساعد صودا الخبز فِيْ تمييع البول عَنّْ طريق إذابة أكسالات الكالسيوم أو حمض البوليك والذي بدوره يعمل على إزالة حصوات الكلى كَمْا أنه يساعد فِيْ إعادة الجسم إلَّى حموضته وهذه المادة تمنع تكون حصوات الكلى بالإضافة إلَّى زيادة أداء الكلى، ويتم ذلك عَنّْ طريق إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلَّى 25 ملليلتر من الماء الفاتر، وخلطها جيدًا وتناولها فِيْ الصباح على معدة فارغة، فممارسة هذه العادة بانتظام تساعد على تكسير الأحجار إلَّى حجم صغير وبالتالي التخلص منها. .

زيادة الطاقة والحيوية

  • تساعد المياه الغازية على التخلص من التعب والألم لأن شربها يزيد من الأداء ويزيد الطاقة، ويمكن الحصول على هذه الفائدة عَنّْ طريق خلط نصف ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من ملح البحر وملعقة من عصير الليمون الطازج و 4 أكواب من الماء. و 2 ملاعق من العسل، اخلطي جيداً واشرب.

كَيْفَِيْة التخلص من الجلد الميت

  • يتم ذلك عَنّْ طريق وضع عجينة من صودا الخبز والماء على بشرتك لتقشير وإزالة الجلد الميت، وخلط 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء وتدليك وجهك بحركات دائرية.

غسول الفم

  • تستخدم صودا الخبز للتخلص من رائحة الفم الكريهة عَنّْ طريق وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز فِيْ كوب من الماء والغرغرة وشطف الفم بها.

للمزيد يمكنك قراءة فوائد ماء النعَنّْاع لفقدان الوزن

مزايا المياه الغازية والمشروبات الغازية