مدح اللغة العربية .. اقتباسات كُتبت فِيْ حب لغة الضاد

اللغة العربية هِيْ اللغة التي اختارها الله تعالى لكتابه القرآن الكريم. تحتل هذه اللغة مكانة مهمة فِيْ نفوس كثير من الناس، خاصة بين المسلمين والعرب، لأنها لغة مقدسة. إنهم يدافعون عَنّْها بدافع أنها اللغة الأولى والمتبقية إلَّى الأبد. تحتوي على مفردات فِيْ كل المجالات بغض النظر عَنّْ اختلافها، فهِيْ لغة تستهُوي المشاعر والعواطف من خلال نثرها وشعرها وأدبها بأساليب متنوعة ومتنوعة. وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكَمْ متابعينا الأعزاء مقالاً بعَنّْوان نحمد اللغة العربية .. اقتباسات مكتوبة بحب لغة الضاد.

من روائع حافظ ابراهِيْم (شاعر النيل)

عدت إلَّى نفسي، فعدت حصى = ودعوت شعبي، فعدت أسماء حياتي للاختراعات أنا البحر فِيْ أحشائه، واللؤلؤة كامنة = لذا سألت الغواصين عَنّْ أصدافتي = أتمنى أن تأتي بكلمات، ستكون سعيدًا من الغرب، هديل = الاتصال بوادي فِيْ ربيع حياتي، وإذا قمت بتوبيخ الطيور يومًا ما، فستعرف = ما هُو تحت هُو التعثر والتشتت. الناس فِيْ الغرب والشرق يتعرضون للضرب = خجولون مع أكبر المتذمرين الذين أراهم كل يوم فِيْ الأوراق الزلقة = من القبر اقتربت مني دون صبر وأسمع الكتاب فِيْ مصر يصرخ = لذا أعلم أن أولئك الذين يبكون خرجت من نعيي شعبي، غفر الله لهم = للغة التي لم تنطبق على رواة سرت وازدراء الفرنجة فِيْها لأنها = اللعاب. كنت واعية فِيْ مجرى الفرات وجاءت على هِيْئة ثوب احتوى على سبعين رقعة = مشكلة الألوان تختلف عَنّْ تأليف الكتاب والجمع ممتلئ = أنشر أملي بعد أن أنشرت أخطائي، فإما الحياة ترفع الموتى فِيْ الضيقة = وبقائي ينمو فِيْ تلك الندوب، أو الموت ليس قيامة بعده = موت حياتي الذي لا يقاس بالموت

يمكنك قراءة المزيد من طور قواعد اللغة العربية

ومن روائع مصطفى صادق الرفاعي

أم تتآمر على نسلها = ولا ​​حرج إلا ما تجنيه الأسرة. لكل شرف لديهم سبب = وسوف يبتلى بها من زمانها كسبب ذنب عَنّْد العرب. للحديث = بين غير العرب، لكنهم عرب، إلَّى الأبد مشرق = كشروق الشمس الذي لا شك فِيْه، ثم تفِيْض فِيْ جوانبه = مثل البدر، الذي حجب نوره الغيوم، ثم أشرق. فقالوا يليه الفجر = الصباح وكان فجره كذب ثم اختفى والشمس شاهد فوقه = كأنه فحم يحترق فِيْ الجو. الكواكب، كَمْ عدد الأجيال التي تدور حولها = لم تتوقف أنوار هذه النيازك، وسألوا الناس كَمْ كان هناك على الأرض = لغة قديمة تجددت عبر العصور من روعتها ونحن فِيْ رهبة أن الوقت يلعب بها نحن = لم نفكر، وبؤس المعجزة التي تهم أولئك الذين جاؤوا ليسألوا عَنّْها = كَيْفَ سيبقون بعد ذلك عَنّْدما يذهب طلابهم، حان الوقت لهم واللغة عالمية = لقد أصبحوا نحن من أجل هُو والأمر يدور ومن قبلنا يتمنى خلفا له = اليوم وهم يهتمون بهم يندبون نترك الغرب يصرف انتباهنا بزينته = وشروق الشمس يجعلنا نبكي ونبكي ونحن عَنّْدنا نهر حلو للشارب = فكَيْفَ نتركه فِيْ البحر يسيل، وأي لسان ينسى اللغة = كارثة على كل من فِيْه يسكب عليك، الخطاب صارخ فِيْ الظل القصور هِيْ فِيْ الأيام التي تهب فِيْها خيام البيض والطنب والشمس وتهب الريح = والظل محمي بالماء والعشب. أرى أرواح العوالم الأخرى وقيمتها = لي تأثيرها لا شهرة ولا طلب .. ألم تر الحطب المخزي = والشرقي ولو افسدنا فِيْه فهذا الصراخ لن ينفعَنّْا فماذا يفعل الجبناء وهم يخافون من الضجيج ومن لا يقدر على درء المصيبة فقتصر على مقابلته. إذا كثرت اللغات لأن العرب ضمنوا أي خزف بينهم كتب ومعادن ما يحدث بضمائرهم = اليد لا تصدأ أن الذهب لا يصدأ

يمكنك قراءة المزيد كَيْفَ تقدم نفسك باللغة العربية

فِيْ مدح اللغة العربية

أضاءت كأسها ورفها من النور = وفوقها كانت من السنا يتلألأ، وماءها كان صافِيْاً كالماس = ألقت عليه فِيْ ذكاء لذة الذوق، ما الدليل عليها لديك = ما هُو إشباع عذراء ما هُو أحمر الشعر كل لطف ينفصل فِيْ الآخر = هُو فِيْه، وكل ثوب جيد كرائحة الربيع. * * * اشتكى المشيعون، لكن بالنسبة لهم = هم أنفسهم لم يعدو يركضون وأساءوا إليهم، إنها فِيْ أفقها النبيل، وهم فِيْ = القذارة من الأرض للركوع والقيام، دعهم يقرقرون أو يصرخون = ما لا تملكه المرأة الجميلة الأعداء الذين يتجاهلونها وهم مرضى القلب = الكراهِيْة تنخر فِيْ صميمهم والمرض.

يمكنك قراءة المزيد هل تعرف اللغة العربية

قصائد مصورة

اللغة العربية خلق الرحمن أنا ابن اليأس

هنا أعزائي متابعينا متابعي موقع الحلم وصلنا إلَّى ختام مقال اليوم الذي تحدثنا فِيْه ودارت حديثنا حول مدح اللغة العربية .. اقتباسات مكتوبة فِيْ حب اللغة العربية. جمعَنّْا لكَمْ عدد كبير جدا و مجموعة ضخمة من اقوى الابيات التي تمس القلوب بجمالها و اروع القصائد المنظمة و القوية فِيْ مدح اللغة العربية ارفقنا لكَمْ اربع فقرات مختلفة جدا . فِيْ الفقرة الأولى قدمنا ​​باقة من أجمل الأشياء التي قالها شاعر النيل حافظ إبراهِيْم، وفِيْ الفقرة الثانية قدمنا ​​مجموعة من أجمل الأشياء التي قالها مصطفى صادق الرفاعي، وفِيْ الفقرة الثالثة. نضع آيات جميلة ونحمد اللغة العربية واختتمنا حديثنا بفقرة تسمى قصائد مصورة.