دعاء يوم عاشوراء اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار

صلاة يوم عاشوراء اللهم إني أسألك الجنة واستغني عنك من نار جهنم. هذا الدعاء المبارك الذي يستحب للمسلم أن يقرأه يوم عاشوراء العاشر من محرم من كل سنة هجرية. الغرض من العبودية في الإسلام ، وفي هذا المقال سنتحدث عن أدعية يوم عاشوراء وبعض الأدعية المقبولة والموصى بها في هذا اليوم ، بالإضافة إلى مجموعة من الصور التي تحمل أدعية خاصة بعاشوراء. نحن سوف.

دعاء يوم عاشوراء اللهم اسألك الجنة وأعوذ بك من نار جهنم

دعاء يوم عاشوراء اللهم إني أسألك الجنة وأستحم فيك من النار من أعظم الأدعية التي يمكن أن نتضرع بها في هذا اليوم. وجاء نص هذا الدعاء كاملاً:

اللهم في يوم عاشوراء المبارك اللهم اسألك الجنة واستعيان من النار اللهم اسألك الثبات على الامر والعزم على الصالح واسألك الاسباب. من رحمتك وحسم مغفرتك ، وأسألك أن أشكرك على نعمتك ، وعلى حسن عبادتك ، وأطلب منك قلبًا سليمًا ، ولسانًا صادقًا ، وأسألك خيرًا ما لك. أعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم ، وأستغفرك لما تعلم ، أنك عالم الغيب ، اللهم لك الحمدلله لا يوجد. استوعب ما توسع ، ولا توسع ما تصطاده ، ولا ترشد من تضلل من أجله ، ولا تضلل من ترشده ، ولا تقدم ما تمنعه. ولا مانع من ما أعطيت ، ولا من يقترب مما نزلت عنه ، ولا يبعد أحدًا عما تقترب منه ، اللهم ، أبسط لنا بركاتك ورحمتك ونعمتك وقوتك ، يا اللهم اسألك نعمة ابدية لا تتغير ولا تزول اللهم اسألك نعمة يوم العيلة والامن يوم الخوف اللهم. أعوذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتم منا. اللهم احب الإيمان علينا وزينه في قلوبنا ، واجعلنا نبغض الكفر والفسق والمعصية ، واجعلنا من الراشدين.

دعاء مكتوب في يوم عاشوراء

يستحب للمسلم أن يصلي يوم عاشوراء المبارك يوم عاشوراء ، وفيما يلي نذكر نص صلاة عاشوراء مكتوبًا كاملاً:

اللهم أرحم الله أرحمك يا ملك يا قدوس من خلص موسى ومن آمن معه من طاغية فرعون ومن كفر معه في هذا اليوم اللهم إناديك ونسأل. أنت على نعمتك ورحمتك يا رب لا تعاقبنا في هذا اليوم إذا نسينا أو أخطأنا. ولا تثقلنا بما لا نتحمله ، واغفر لنا ، وارحمنا اللهم ربنا ، لا تحيد قلوبنا بعد أن هدتنا ، وارحمنا منك يا الله. ربنا نشهد اني اؤمن بك فاغفر لنا ذنوبنا واحفظنا من عذاب النار اللهم ارزقنا من نفسك. ذرية صالحة واكتب لنا بين المطيعين الشهود العابدين اللهم اغفر لنا ذنوبنا وبذخنا في امورنا وثبت ارجلنا ربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا في هذا اليوم نكون من الخاسرين.

أفضل دعاء عاشوراء

وفي يوم عاشوراء كثير من الأدعية الموصى بها والمفضلة ، وأكبرها ما ورد في السنة النبوية المباركة. وفيما يلي نذكر بعض هذه الأدعية:

  • اللهم لك الحمد انت نور السماوات و الارض و لك الحمد خالق السماوات و الارض و لك الحمد انت رب السماوات و. الأرض وكل ما فيها ، أنت الحق ، وعدك هو الحق ، كلامك هو الحق ، اجتماعك هو الحق ، السماء حق ، النار حق ، الأنبياء حق ، والساعة هي. حقيقي. اللهم اني استسلمت بك وآمنت بك وبك تبت وفيك جادلت وفيك حكمت فاغفر لي ما فعلت. وما أخرته وما أخفيه وما نزلته أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم احفظني من شر نفسي ، وعزم لي على توجيه أمري ، اللهم اغفر لي ما أخفيت ، وما أعلنته ، وما ظلمته ، وما فعلته ، وما علمت ، وماذا لم أكن أعرف. .
  • اللهم اسألك خير سؤال خير دعاء خير نجاح خير خير خير جزاء خير حياة خير موت اجعلني ثابت واجعل موازين ثقيلة وفاء ايماني ارفعني. الدرجات ، اقبل صلاتي ، اغفر ذنوبي ، واسألك أرفع درجات الجنة ، الله أسألك بدايات الخير ، خلاصته ، مساجده ، بداياته ، مظهره الخارجي والداخلي ، وأعلى درجات. من الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم صلح قلوبنا ، وصالح العلاقة بيننا ، وهدنا إلى سبل السلام ، وانقذنا من الظلمات إلى النور ، وأبعدنا عن الفواحش ، ما يظهر منها وما يخفيه ، وبارك. سمعنا وبصرنا وقلوبنا ونساءنا وذريتنا ، وتوب إلينا أنك الرحمن الرحيم ، واجعلنا شاكرين على نعمك. نحمدها عليك ، نقبلها ، ونكملها علينا.
  • يا الله ، بمعرفتك بالغيب وقدرتك على الخلق ، احفظني حياً ما دامت الحياة جيدة لي ، وأموت إذا عرفت أن الموت مفيد لي. عين سليمة

دعاء يوم عاشوراء لأهل السنة والجماعة

أعظم الدعاء ليوم عاشوراء بين أهل السنة والجماعة: الدعاء المبارك الآتي:

اللهم إنك أعطت الملك لمن شئت ، خذ الملك من شئت ، اعتز بمن شئت ، وأذل من شئت ، بيدك خير ، أنت على كل شيء ، أرحم من شئت وأرحمه. تريد ، تعطيهم لمن تريد ، وتحجب عنهم من تريد ، ارحمني ، ارحمني ، ارحمني. غيرك اللهم أنا عبدك ابن عبدك وابن أمتك. لأجعل القرآن ينبوع قلبي ونور صدري ومزيل حزني ويزيل قلقي. اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد ، وطهر قلبي من الذنوب كما نظف الثوب الأبيض من الأوساخ ، وفصلني عن خطاياي وأنت تبتعد عن الشرق عن الغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والشيخوخة والمعصية والديون

ينصح بأذكار عاشوراء

الإصرار على الصلاة في يوم عاشوراء أمر مهم للمسلمين ، ولعل الله عز وجل يجيب صلواتهم ويغفر لهم ويرزقهم مما لا يتوقعون ، وفيما يلي مجموعة من صلاة عاشوراء مستحبة:

  • اللهم رب السماوات السبع ، رب الأرض ، رب العرش العظيم ، ربنا ورب كل شيء ، اكسر الحب والنوى ، ووحي التوراة والإنجيل والمعيار ، أطلب أعوذ بك من شر كل ما تأخذه من ناصيته. أنت الباطن ولا شيء دونك. سددوا ديوننا وانقذونا من الفقر.
  • يا الله ، صاحب الملكوت ، أنت تسلط على من شئت ، وتمتلك من تشاء ، وتكرّم من تشاء ، وتذل من شئت ، وفي يدك صلاح ، أنت على كل شيء قادر. أرحم الدنيا والآخرة ، ومن يرحمهم ، فأنت تعطي من شئت وتحجب من شئت.
  • اللهم رب السماوات ورب الارض رب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء قاطع الحب والنوى ووحي التوراة والانجيل والمعيار أعوذ. فيك من شر كل ما تأخذه من ناصيته ، أنت الأول ، لا شيء أمامك ، أنت الأخير ، لا شيء بعدك ، وأنت الظاهر ، لا شيء فوقك ، وأنت هم الباطن ، لا شيء تحتكم ، سددوا ديوننا وأثرينا من الفقر.

  • اللهم طهرني من الذنوب والمعاصي اللهم طهّرني منها كالثوب الأبيض طهر من القذارة اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد اللهم ارزقني حبك وحبك. من من ينفعني حبه اللهم ما زودتني بما أحبه ، اجعله قويا لي في ما تحب ، اللهم إني أزلت مني مما أحب. اجعلها مساحة لي فيما تحب.

اوقات الدعاء ترد يوم عاشوراء

هناك أوقات كثيرة يجب على المسلم أن ينتظرها في يوم عاشوراء للصلاة ، فهي أوقات تستجيب فيها الصلاة إن شاء الله رب العالمين ، وهذه الأوقات هي:

  • الوقت بين الأذان وإقامة كل آذان.
  • يتم تحديد الوقت لكل صلاة.
  • في السجود والركوع يكون العبد أقرب إلى ربه وهو ساجد.
  • الدعاء في جوف الليل وقت استجابة الدعاء بإذن الله.
  • الوقت بعد أداء صلاة الليل.

دعاء عاشوراء اليوم بالصور

وفي ختام ما قيل من صلاة يوم عاشوراء نضع فيما يلي مجموعة صور لدعاء يوم عاشوراء:

وهنا نختتم هذا المقال الذي نلقي فيه الضوء على دعاء يوم عاشوراء. اللهم إني أسألك الجنة وأستحم فيك من النار. وضعنا فيه مجموعة من الأدعية المستحبة دعاء يوم عاشوراء ، بالإضافة إلى مجموعة من الصور التي تحتوي على صور أدعية في عاشوراء وتحدثنا عن أوقات الرد على الدعاء في عاشوراء.