اجمل ابيات الشعر الفصيح فِيْ الحب والُغُزل

يتميز الشعر الفصيح بأنه مجموعة من الآيات على نفس المستوى فِيْ الحروف الأخيرة، مع زيادة فِيْ عدد التنشيطات التي تسمى بحر واحد، وقافِيْة متوازنة وتناسق فِيْ العبارات من الميزان الموسيقي فِيْ الآيات. مع الحفاظ على اللغة الكلاسيكية فِيْ جميع الأبيات الشعر هُو ولادة الروح، والتصورات والمشاعر، حاول العديد من العلماء شرح ظاهرة الشعر، لكنهم لم يجدوا مقاييس متسقة لها، لأنهم وجدوا أن الشعر يمكن ربطه. بالقافِيْة والوزن والعديد من الأدوات حسب نوع الشعر، فهِيْ فقط المفاهِيْم والآراء الفردية لمجموعة من الفلاسفة التي يمكن أن تدعم وتؤكد العديد من مفاهِيْم الشعر ويمكنك إلغاؤها.

الشعر هُو نتاج العديد من المشاعر والانفعالات والتصورات، لينقل العديد من الصور من خلال التعبيرات والكلمات والخطوط، لذلك فهُو فقط لغة التخيل والعواطف التي تسعد الإنسان وتجلب له الفرح والسرور والعديد من المشاعر الأخرى، يمكن أن تكون مشاعر حزينة أو حب أو تدور أو رغبة أو ندم أو ألم إنها مجموعة من المشاعر المتنوعة والمعبرة.

اقرأ أيضا أنواع الورد، الورود النادرة، أجمل أبيات الشعر عَنّْ الورد

آيات شعر الُغُزل

قصائد حب مدهشة

مسكن الحبيب

ليس لدي مكان آخر أعيش فِيْه، أطارد طيورك، أنشر حبك، أزيل الذبول والحزن … يا حبي، رغم كل المحن التي تحملتها وكرب حبك، لقد قستني … وصفعة الوقت .. ما زلت طفلة مخلصة وعاشق مقدس .. لا أحب إلا أنت ******** ****************** ** ********* ************************ ها هِيْ إشاراتي وأنت من أحبها وأنت محادثتي بين هؤلاء الناس الشغوفِيْن. يقولون وأنت هدف العشاق فِيْ عائلاتهم. طوبى للقلوب التي ذابت فِيْك من الشدائد. أولئك الذين يحبونك ضاعوا فِيْ العاطفة وابتعدوا، وكل رجل يتوق إلَّى هذا الشيء.

آية يمزح الرومانسية، أروع الآيات الشعرية التي تصف أحد أفراد أسرته

شعر الحب والرغبة

إعلان يمزح رومانسي

أعتقد أن حبي فِيْ الحالة التي وعدته بها، وإلا فما العذر الذي يمنع الاتحاد مات بغضب ولم أره منذ ثلاثة أيام واليوم هُو اليوم الرابع. أستطيع أن أرى أن نيته هِيْ قطع الاتصال بيننا. *********************************** كَمْ قمت بكبت رغباتك لن أقول، والأمر يخرج، وينتشر الخبر، وأخفِيْ أنيني وشوقي إليك، تحت الوهم بأنه مؤلم، ما هِيْ طريقة إخفاء حبي عَنّْدما يسقط القلب ويسجن العقل ******** ********** ************** ************** ************ ****** وذات مرة ادعيت كأناس عَنّْدما زعموا أن من اختفى عَنّْ عيني. . لا أستطيع تجاوزها !! واليوم كذب قلبي عليّ وكذب عليهم ….. تركتهم وبقوا فِيْ يدي .. كَمْ نفسا فِيْ الآفاق مترَابِطْة …. وإذا كان المجد فِيْ التقاء الأجساد .. .. هم فِيْ القلب والعَنّْاية بمنزلك. .. وعَنّْدما تأتيني الشهُوة وتجعلني أبكي …

اقرأ أيضا كلمات العشاق، أروع الآيات الشعرية والكلمات الجميلة للعشاق

آيات حب وغزل الشعر

أجمل أبيات شعر الحب

لا تخف مما فعلته لك الرغبات، واشرح له شغفك، لذلك أحببنا جميعًا إخفاء الحب، لولا دموعك الخبيثة، ولو بقلبك فقط، سيساعدك من سيساعدك. ** ********* *********************************** عرض حبك هُو هذا القلب الذي أحضرت … ضاع معي وبحثت عَنّْ قلبي الذي شفى الجرح لأطفئه من حزني ومن كربي لحن الحب المصلوب على أوتارتي والخطأ أنت .. وخطيتي فِيْ شغفِيْ وتوبتي ما زالت للأمس فِيْ الضمير النقيق يلوح على شاطئ الأحلام مثل بجعة.

شعر الحب والمغازلة من أنواع الشعر الرومانسي الذي بدأ فِيْ العصور القديمة بالشعر العربي وتطور مع تطور الأيام والعصور، لكنهما يظلان دائمًا أجمل سطور الشعر. اشتهر العرب بهذا النوع من الفن، ولم يستطع أي شعب آخر أن ينافسهم فِيْه، على الرغم من بيئتهم الصحراوية والصخرية والبدوية.

اقرئي ايضا شعر الحب العراقي الحزين أجمل آيات شعرية عراقية مؤثرة للعشاق