اجمل ابيات الشعر العربي الفصيح فِيْ الحكَمْة

أجمل أبيات الشعر العربي هِيْ التي قيلت فِيْ الماضي، فِيْ فترة ازدهار العصر العربي والعصر الإسلامي، لأن أكثر ما يميز الشعر أنه ينقل إلينا أحوال الأمم. من التراث العربي الذي أثر فِيْ الشعر لأنه أنشأ العديد من أسواق الشعر، بسبب إقبال الناس عليه وإبداع العديد من الشعراء فِيْه.

أجمل أبيات الشعر العربي التي ظهرت بعد الإسلام، حيث جاء الإسلام وصقل الكثير من الأخلاق والأفعال والسلوكيات للشخصية العربية واختار كلمات مهذبة لا تؤذي مشاعر أحد، لأنها كانت غائبة قبل الإسلام. اتهامات بالذم بالآخرين بكلمات تؤذي مشاعر الآخرين ولكن الإسلام غير كل شيء وهذا من أخلاق الشعراء واختيارهم لأبيات الشعر فِيْ جميع أنواع شعر الحكَمْة التي برع فِيْها العديد من الشعراء زهِيْر بن أبي سلمى وأبو آل. – الطيب المتنبي قبل الإسلام فِيْ عهد الإسلام عُرف حسن بن ثابت وكعب بن زهِيْر.

اقرأ أيضا شعر عراقي حزين جدا، أقوى وأشد آيات شعرية

الشعور بالحياة

قصائد مذهلة عَنّْ الصحة

أحضر لي الماء لإرواء عطشي … صديق رفاقي المخلصين، صديقي، بجانب الماء فمي .. عطش النفوس لا يروي بالماء .. لا أرغب فِيْ أكواب المطر. أنا لا أسعى إلَّى الشهرة أو الثروة ولكني أتوق لعالم من الرضا … وعصر من السلام والأخوة لا تعدني بالجنة يا صديقي … الجنة .. لدي أصدقاء مقربون وتراني الآن فِيْ أذرعهم .. الآن وكأنني فِيْ الجنة * *********************************** * *** ***** مشهُور ببراعته .. والشهرة ينقصها رجل بلا عزيمة ويعَنّْي ذلك يترك الناس لخيبة أملهم … وسائل الله لا تحرم من النعم

الشعر العربي، مقتطفات جميلة من أجمل آيات الشعر وقصائده القديمة والحديثة

كلمات حكَمْ

الشعر الفصيح فِيْ الحكَمْة

الأجمل هم الذين يتكلمون أقل .. وأقوال الكلام هُو الوحي بلا فم، وأفقر الشعر هُو الشعر الذي لا يحتوي على الوعظ … وأثمن الشعر هُو الذي بني على الحكَمْة، خير الناس الذين ينفعونهم .. أسوأ الناس الزاهدون الرحيمون، وأسعد الناس الذين يعيشون بالأمل .. وأشد الناس بؤسًا هم الذين يتألمون. اللي محتاج تراه هُو … واكثر الصحابي كذب محتاج بسببك عمك *********************** ***** *********** ****** ********************** أصعب ضربة هِيْ ضربة الروح، أظن .. وأخف ضربة هِيْ تدفق بعض الدم، وأعظم صبر هُو الصبر الذي يتبعه .. الحمد والشكر والسلام على الكريم، كَمْ من المسكين الحقيقي له مكان طيب للراحة.

قصائد وأشعار مذهلة

كَمْ عدد القتلة الذين ما زالوا أحرارًا فِيْ قوتهم … كَمْ هم أبرياء متهمون بالضعف، كَمْ هم عاليا … سهام المصيبة تسقطهم … كَمْ وصلوا زورًا إلَّى المرتفعات، أولئك الذين يعالجون لطف الناس متأصل .. النفوس تحب كل إنسان محترم، ومن يخطئ فهُو محتقر حتى فِيْ أعينهم .. منذ البداية القدم ******************** ** ************ **************************************** ****************** *** وتَظـُنُّ أنَّ العَيْشَ إمَّا مَلـْبَسٌ…..تَزْهُو بِهِ، أوْ مزْحَةٌ، أوْ مَأكَلُ هَوِّنْ عَليْكَ، فقدْ خُلِقـْتَ لِغَايَةٍ….فارْجِـعْ لِرَبِّـكَ يَعْـتَرِيكَ تـَذلـُّلُ وَرْدُ الحَياةِ إذا تـَفـَتَّـحَ زَهْـرُهُ….يَوْمَـًا يُفـَارقـُهُ العَـبيرُ وَيَذبُـلُ والنَّجْمُ بَعْدَ سُطوعِهِ وَزيُوعِهِ….يَمْضِي بِهِ اللَّيْلُ البَهِيمُ ويَأفـُلُ أنـْتَ الخـَلِيفـَةُ لِلإلـَهِ بأرْضِـهِ….والكَـوْنُ حَوْلـَكَ طـَائعٌ ومُذلَّلُ الكائناتُ عَرَفـْنَ كُنـْهَ حَياتِهـا…وَتَظلُّ عَكْسَ الكائناتِ وَتَجْهَلُ ياابْنَ الخُلُودِ،وَمَا خُلِقتَ لِغَيْرِهِ…إنَّ الـَّذِي فـَوْقَ Al-Bateha is a plus Pracuj, abys mohl žít v Ráji navěky..a odpočívat ve věčné blaženosti من الناس إلَّى فهم الحياة والطبيعة البشرية اشتهر العرب فِيْ الماضي بشعر الحكَمْة قبل الإسلام وسمي الشعر الجاهلي الذي انتشر بكثرة بعد الإسلام باعتباره نزول القرآن الكريم والأحاديث النبوية والسنة النبوية. للنبي والعديد من الوصايا والأحاديث الهامة عَنّْ طريق الرسول صلى الله عليه وسلم كَمْا هُو. من أهم الأشياء التي تساعد الناس فِيْ حياتهم.