ألم المبيض الأيسر من علامات الحمل بولد

يعتبر الألم فِيْ المبيض الأيسر علامة على الحمل بصبي

يقال بعد الجماع أن نوم المرأة على جانبها الأيمن من أسباب الحمل عَنّْد الولد، لأن المبيض الأيمن هُو المسؤول عَنّْ هذه العملية، وبالتالي نجد أن المبيض الأيسر بدوره مسؤول عَنّْ الحمل مع انثى من خلال الموقع الرسمي استطعَنّْا الاجابة على سؤال هل الالم فِيْ المبيض الايسر من علامات الحمل مع الولد .. سلبا.

ومع ذلك فهذه تجربة سابقة لبعض النساء ولا علاقة لها بمؤشرات علمية، لأن ألم المبيض لا علاقة له بتحديد جنس الجنين، ولن أخفِيْ عَنّْك أن الرجل مسؤول شخصياً عَنّْ هذا النوع. من الجنين الذي تحمله زوجته فِيْ بطنها.

لا عجب أننا نعلم أن الحيوانات المنوية تفعل هذا بسبب الكروموسومات التي تحملها والتي تدخل البويضة، لذلك إذا كانت تحمل كروموسومات ذكور، فسيكون الجنين ذكرًا والعكس صحيح إذا كان الجنين أنثى. ستكون الكروموسومات x. ينتج عَنّْ اتحاد x و y جنين ذكر.

ومع ذلك، تشعر المرأة ببعض الألم فِيْ المبيض الأيسر ويمكن اعتباره أحد أعراض الحمل، فقد يكون خفِيْفًا أو يمكن أن يصل إلَّى ألم شديد الشدة لعدة ساعات ويمكن أن يترافق مع أعراض أخرى تختلف فِيْ شدة .. فِيْ الاعتقاد الأكثر احتمالا نرى أن الألم فِيْ المبيض الأيسر هُو أحد أعراض الإباضة التي تسبق الحمل وتؤكد مساره الناجح.

حيث يكون الألم نوعاً من الوخز الذي يصيب المبايض، ويختلف فِيْ شدته وينشأ عَنّْهما انغراس البويضة الملقحة فِيْ جدار الرحم، حيث يتمدد وينقبض استعداداً لبداية المرحلة الأولى من الحمل.

أسباب الألم فِيْ المبيض الأيسر

الألم فِيْ المبيض الأيسر ليس بالضرورة علامة على الحمل بصبي، حيث يمكن أن يشير إلَّى وجود بعض الأمراض التي تعاني منها المرأة الحامل، حيث أن هناك العديد من العوامل التي تجعل المرأة تشعر بألم فِيْ المبيض الأيسر، ومنها ما يلي

  • كيس المبيض عَنّْدما تتجمع بعض الأكياس على المبيض الأيسر، فإنها تؤدي إلَّى بعض الألم الذي قد يزول من تلقاء نفسه أو تحتاج إلَّى استشارة الطبيب.
  • التهاب الحوض عَنّْدما يكون هناك التهاب فِيْ الحوض والجهاز التناسلي بسبب عدوى بكتيرية، مما ينتج عَنّْه بعض الآلام فِيْ المبيض الأيسر، بالإضافة إلَّى إفرازات غريبة وزيادة فِيْ درجة حرارة الجسم.
  • التغيرات الهرمونية وغني عَنّْ القول أن المرأة الحامل تتعرض لاضطرابات هرمونية معينة بعد الحمل، والتي يمكن أن تؤدي إلَّى ألم خفِيْف فِيْ المبيض الأيسر.
  • تضخم الرحم نتيجة الحمل المتكرر يتوسع الرحم ويضغط على المبيضين الأيمن والأيسر مما يسبب لهما بعض الألم.
  • التهاب المسالك البولية وهذا بدوره يتسبب فِيْ إصابة المرأة الحامل بآلام مختلفة فِيْ المبايض بالإضافة إلَّى الحاجة الملحة والمتكررة للتبول.
  • الحمل خارج الرحم يستمر هذا الألم فِيْ المبيض الأيسر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وهُو حالة طبيعية تنتج عَنّْ إخصاب بويضة خارج الرحم فِيْ قناة فالوب.
  • حصى الكلى ينتج عَنّْها صعوبة فِيْ التبول ينتج عَنّْها ألم فِيْ المبيض الأيسر وأحيانًا نزيف طفِيْف.
  • انفصال المشيمة يعتبر من أسباب الألم فِيْ المبيض الأيسر سواء انفصل جزئيًا أو كليًا، فهُو يضغط على المبيض وينتج عَنّْه المزيد من الألم.
  • الانتباذ البطاني الرحمي قد تعاني المرأة من ألم فِيْ المبيض الأيسر بسبب النمو غير الطبيعي لأنسجة الرحم، مما يؤدي إلَّى آلام فِيْ البطن والحوض، بخلاف وخز المبيض وبعض الأعراض الأخرى.
  • الورم الليفِيْ عَنّْدما يكون للرحم بعض الأورام الليفِيْة بداخله أو حوله، فإنه يؤدي إلَّى ألم فِيْ أسفل البطن والمبيض.