تجربتي مع زيت الجوجوبا للشعر وطريقة استخدامه

تجربتي مع زيت الجوجوبا للشعر وكَيْفَِيْة استخدامه

تجربتي مع زيت الجوجوبا للشعر وكَيْفَِيْة استخدامه

الشعر هُو أنظف جزء فِيْ المرأة ويعبر عَنّْ جمالها بشكل رائع، والاعتناء به هُو أهم شيء بالنسبة لها، ومن الجدير بالذكر أنه فِيْ حالة العَنّْاية بشعر المرأة يظهر جمالها الحقيقي.

لقد عانيت فِيْ البداية من تساقط الشعر وتقصفه الشديد بعد أن أنجبت ابنتي الصغيرة قبل عامين واستمر شعري فِيْ التساقط والتخفِيْف حتى لم يناسبني.

أصبح شعري خفِيْفًا جدًا وفِيْ كل مرة أمشط فِيْها وجدت أن الكثير منه كان يتساقط، واستخدمت العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تدعي العديد من الفتيات أنها فعالة.

لكن لم يتغير شيء، بل على العكس، تفاقمت المشكلة فِيْ بعض الأحيان.

ولكن ذات يوم كنت أتصفح مواقع التواصل الإجتماعي ووجدت تدوينة من فتاة كانت مشكلتها مشابه جدًا لمشكلتي وأرادت أن يستفِيْد الجميع من تجربتها، فأوضحت لي أنه من أجل التغلب على مشكلة تساقط الشعر وتقصفه، زيت الجوجوبا المستخدم.

لم أنتظر طويلاً ولم أتردد فِيْ الاتصال بها على الفور لمعرفة كَيْفَِيْة استخدامها. أبلغتني هذه الفتاة فِيْ الواقع بكل ما فعلته وما زالت تفعله حتى الآن، لذلك ادعت أنها تختبر هذا الزيت من بين التجارب التي سأجريها ولن أفقد أي شيء.

لم أكن أتوقع هذا الاختلاف الذي شعرت به فِيْ بداية استخدامه، حيث امتلأت التجاويف فِيْ فروة رأسي وبدأ شعري يستعيد لمعانه وإشراقه، لذلك أنصح كل من يعاني من نفس المشكلة مثلي أن يستخدمه. هذا الزيت المذهل.

كَيْفَِيْة استخدام زيت الجوجوبا للشعر

نظرًا لأن الشعر هُو أهم ما تعتني به المرأة وتريد أن تكون جميلة ومظهرًا رائعًا، فمن الضروري أن أريكَمْ كَيْفَِيْة استخدام هذا الزيت، لأن تجربتي معه جعلتني أدرك مدى أهميته، وفِيْ كثير من الأحيان طرق سرد استخداماته فِيْ الفقرات التالية

1- ضعي زيت الجوجوبا مباشرة على شعرك

الطريقة التي فضلت استخدامها أثناء تجربتي كانت هذه الطريقة التي كانت مناسبة جدًا للقضاء على التقصف وتقصف الأطراف وتساقط الشعر وهِيْ موضحة فِيْ الخطوات التالية

  • سخني ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا حسب طول شعرك.
  • ثم ضعيه على الأطراف واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  • ثم يغسل جيدا بالماء والشامبو.
  • 2- تدليك فروة الرأس بالجوجوبا

    ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام هذا الزيت مباشرة على فروة الرأس لمدة دقيقتين إلَّى ثلاث دقائق للتخلص من فجوات الشعر وقشرة فروة الرأس.

    يمكنك بعد ذلك دهنه على شعرك وتدليكه فِيْ فروة الرأس بحركة دائرية للوصول إلَّى أطراف الزيت، ثم شطفه بالماء والشامبو.

    3- إضافة زيت الجوجوبا إلَّى منتجات الشعر

    بالإضافة إلَّى الطرق السابقة، يمكنك وضع بعض من هذا الزيت فِيْ الشامبو أو البلسم فِيْ حال كنت تفضل استخدامه وترك القليل منه على شعرك.

    4- استخدام المنتجات التي تحتوي على الجوجوبا

    إذا كنت لا تفضل الطرق التي يتم فِيْها وضع الزيت مباشرة على الشعر، فمن الممكن استخدام بعض المنتجات مع هذا الزيت، حيث أن له تأثيرًا مشابهًا أو قريبًا مثل تأثيره المباشر على الشعر.

    5- تخلط مع زيوت أخرى

    من الممكن إضافة القليل من زيت الجوجوبا إلَّى كَمْية متساوية من أحد الزيوت الأخرى التي تتميز بتركيز عالٍ، لأن زيت الجوجوبا يقلل تدريجياً من كَمْية هذه الزيوت وله أيضًا القدرة على الاستفادة من خصائص كلا النوعين .

    6- ضعي زيت الجوجوبا على طول شعرك بالكامل

    يعد دهن زيت الجوجوبا على شعرك طريقة واحدة لتطبيق زيت الجوجوبا على شعرك والاستفادة منه وما يحتويه من خصائص.