تجاربكَمْ مع إفرازات الحمل

تجربتك مع إفرازات الحمل

تعاني كل امرأة من أعراض الحمل التي تختلف عَنّْ غيرها، حسب طبيعة الجسم، وتشمل هذه الأعراض إفرازات تزعج المرأة بسبب حدوث الحمل، ووجدنا أن العديد من النساء يشاركن تجربتهن مع أعراض الحمل المبكرة، هنا هِيْ تجربتك مع افرازات الحمل من خلال الاتي

1- تجربتي مع سر الحمل المبكر

تقول إحدى السيدات إنها عانت من إفرازات مهبلية كثيرة بعد تأخر الدورة الشهرية، الأمر الذي جعلها تشعر بعدم الارتياح الشديد، بالإضافة إلَّى أعراض أخرى مثل الغثيان والدوار والتشنجات وأعراض أخرى. الحمل المبكر، مما دفعها إلَّى إجراء اختبار الحمل. كانت النتيجة إيجابية حقًا.

إلا أنها استمرت فِيْ المعاناة من مشكلة الإفرازات التي أخبرها الطبيب أنها طبيعية، وكانت الإفرازات بيضاء وغزيرة، وأصبحت تغيرات هرمونية، وهُو ما تعاني منه كثيرًا خلال هذه الفترة، وتقول إنها تتناول الشاي. زيت الشجرة عَنّْ طريق وضع بضع قطرات منه على المهبل فِيْ طريقة العيش.

2- تجربتي مع تشابه إفرازات الحمل المزيفة

تروي تجربتها كجزء من مشاركتها فِيْ منتدى نسائي، ويتم طرح سؤال حول تجربتك مع إفرازات الحمل، حيث تقول إنها لاحظت فِيْ الفترة الأخيرة إفرازات تشبه الإفرازات الطبيعية إلَّى حد بعيد، لكن هذه الإفرازات كانت مفرطة نسبيًا.، لذلك اشتبهت فِيْ الحمل.

شعرت أيضًا بتضخم الثديين وآلام فِيْ أسفل بطنها، مثل آلام الدورة الشهرية وأعراض الحمل الأخرى، ولكن بعد أيام قليلة قررت إجراء اختبار الحمل وكانت النتيجة سلبية. عانت من أعراض حمل كاذبة.

3- تجربتي مع إفرازات الحمل أثناء التبويض

وروت امرأة تجربتها فِيْ عرض تجربتك مع إفرازات الحمل، حيث قالت إنها عانت من إفرازات حدثت فِيْ بداية الإباضة وازدادت مع مرور الوقت، وكانت هذه الإفرازات بيضاء وعديمة الرائحة.

كَمْا تقول إن أعراض الحمل بدأت تظهر عليها بشكل تدريجي، مما دفعها لإجراء اختبار الحمل واكتشفت أن النتيجة إيجابية وأن الإفرازات التي كانت تعاني منها ما هِيْ إلا علامات مبكرة للحمل.

ما هُو شكل افرازات الحمل

كجزء من عرض تجربتك مع إفرازات الحمل، من الضروري الإشارة إلَّى نوع هذه الإفرازات وشكلها، لأننا نجد أن الإفرازات المهبلية أثناء الحيض المتأخر تعتبر علامة على الحمل، لأن المرأة الحامل تستمر المعاناة من هذه الإفرازات خلال مراحل الحمل المختلفة.

كَمْا نجد أن هذه الإفرازات تختلف نوعًا ما عَنّْ إفرازات ما قبل الحيض والإفرازات الطبيعية، ويمكن التعرف على شكل إفرازات الحمل من خلال ما يلي

1- إفرازات بيضاء نقية

وتعد هذه الإفرازات من المشكلات الصحية التي تعاني منها المرأة الحامل وغالبًا ما لا تشم رائحتها مثل الإفرازات الأخرى، لكننا نجد أن أي تغيير فِيْ هذه الإفرازات سواء فِيْ كثافتها أو كَمْيتها يمكن أن يكون علامة على الصحة. يتطلب استشارة الطبيب.

2- إفرازات صفراء أو خضراء

أما بالنسبة لهذا الشكل من إفرازات الحمل، فإنه لا يعتبر طبيعياً أو صحياً لأنه يشير إلَّى وجود أمراض جنسية من شأنها أن تؤثر على صحة الحمل والجنين، ولكن هناك بعض النساء الحوامل اللواتي يعانين من إفرازات تبدو صفراء اللون، والتي يحدث نتيجة تسرب البول خارج المثانة. .

3- إفرازات بنية

يمكن أن تكون إفرازات الحمل بنية اللون فِيْ حالة تدفق الدم القديم من الجسم معها مما يدل على وجود الحمل وإفرازات الحمل ذات اللون البني فلا نجد أن هناك أي ضرر على صحة الحمل أو الجنين.

نجد أن الإفرازات البنية هِيْ فِيْ الغالب طبيعية ولا تشكل أي خطر، ولكن إذا كانت هذه الإفرازات بنية داكنة فِيْجب استشارة الطبيب فِيْ هذه الحالة.

4- إفرازات الأزهار

إنها