ما هُو اكبر مطار فِيْ العالم ومعلومات هامة عَنّْ تكوين المطارات

نعرض لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من أهم المعلومات عَنّْ أكبر المطارات فِيْ العالم، وبداية يجب أن نعرف أن المطارات جزء أساسي لا يمكن تركه خارج أي دولة، لأن تنتشر المطارات فِيْ جميع أنحاء العالم كَمْكان يوفر وسيلة نقل للأشخاص الذين يريدون الانتقال من دولة إلَّى أخرى بالطائرة وفِيْ معظم الحالات تتكون المطارات من مجموعة من المباني ولكل من هذه المباني موقع محدد وظيفة. يوجد مبنى للمسافرين الذين سيسافرون وهناك مبنى للأشخاص القادمين من الخارج وما إلَّى ذلك، بصرف النظر عَنّْ وجود مبانٍ أخرى لإيواء الطائرات ومدارج محددة للإقلاع، ولهذا السبب يتم بناء المطارات بشكل أساسي على مساحة ضخمة من الأرض تتناسب مع حجم المطار وعدد المباني التي ستحتويها، ولذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر صفحات أحلام مجموعة من المعلومات المميزة عَنّْ أكبر المطارات فِيْ العالم، نأمل أن تساعدك هذه المعلومات ونأمل أن تنال إعجابك.

أنواع المطارات

  • مطار للخدمات التجارية

تنتمي هذه المطارات إلَّى القطاع العام للدولة فِيْ الدولة وتندرج هذه المطارات تحت هذا الاسم (الخدمة التجارية) إذا كان لديها خدمة جدولة رحلات الركاب وإذا وصل عدد الركاب إلَّى 2500 مسافر على الأقل فِيْ السنة. بحيث لا يتجاوز عدد الركاب 10000 راكب سنويا.

  • مطار لنقل البضائع

هذه المطارات مخصصة للطائرات التي تحمل البضائع فقط ولا يتجاوز حمولتها السنوية 45 مليون كيلوجرام.

  • مطار الطيران العام

هذه المطارات هِيْ مطارات عامة ولكن ليس بها رحلات مجدولة ولا يصل عدد الركاب فِيْها إلَّى 2500 مسافر فِيْ السنة.

  • ساعد المطارات

يمكن أن تكون هذه المطارات مملوكة ملكية عامة أو مطارات خاصة وتعمل هذه المطارات على تقليل الضغط على المطارات التجارية.

معلومات جديدة ومفِيْدة عَنّْ الطيران

أكبر مطار فِيْ العالم

أكبر مطار فِيْ العالم هُو مطار الملك فهد الدولي فِيْ المملكة العربية السعودية حيث تبلغ مساحة هذا المطار حوالي 776 كيلو متر مربع ويقع هذا المطار تحديدا فِيْ مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية وتم تشغيله. منذ عام 1976 م يتكون المطار من أجزاء رئيسية جماعية وهِيْ كالتالي

  • تغطي صالات الركاب مساحة 0.3 كيلومتر مربع وتتكون من 6 طوابق.
  • المسجد الذي هُو جزء من المطار هُو مسجد يتسع لحوالي 2000 مصلي، ويقع المسجد على سطح مواقف سيارات المطار.
  • مبنى رويال. تبلغ مساحة هذا المبنى 0.016 كيلومتر مربع. وهُو مخصص للعائلات المالكة وكبار المسؤولين، سواء العرب أو الأجانب.
  • المدارج يوجد فِيْ مطار الملك فهد مدرجين متوازيين تفصل بينهما 2146 متراً لتسهِيْل عملية الهبوط أو الإقلاع.
  • برج المراقبة تبلغ مساحة هذا البرج حوالي 7960 مترا مربعا بينما يصل ارتفاعه إلَّى 85.5 مترا.

يمكنك أيضًا قراءة أين ألبانيا على الخريطة وما هِيْ عاصمتها

أكبر مطار فِيْ العالم

  • مطار دنفر الدولي

يقع هذا المطار فِيْ مدينة دنفر ومدينة دنفر مدينة أمريكية تابعة لولاية كولورادو ويعتبر هذا المطار ثاني أكبر مطار فِيْ العالم.

  • مطار دالاس الدولي

تبلغ مساحته حوالي 78 كيلومترًا مربعًا، ويعد هذا المطار ثالث أكبر مطار فِيْ العالم ويقع هذا المطار فِيْ مدينة دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية،

  • مطار أورلاندو الدولي

يقع هذا المطار فِيْ مدينة أورلاندو فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية وهذه المدينة تابعة لولاية فلوريدا وهذا المطار هُو الرابع فِيْ العالم وتبلغ مساحته حوالي 53 كيلومترًا مربعًا.

ويمكنك قراءة المزيد معلومات عَنّْ متحف سيوة وأشهر معالمه التاريخية

صورة لأكبر مطار فِيْ العالم

مطار الملك فهد الدولي

مطار الملك فهد بالدمام

مطار دنفر فِيْ أمريكا

قدمنا ​​لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام مجموعة من أهم المعلومات عَنّْ أكبر مطار فِيْ العالم، كَمْا تعرفنا على المطارات الأخرى المصنفة على أنها الأكبر فِيْ العالم، ويعتبر مطار الملك فهد الدولي بالدمام أكبر مطار فِيْ العالم، يليه مطار دنفر، ثم مطار دالاس، وأخيراً مطار أورلاندو، وكلها تقع فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية، كَمْا تعرفنا على الأجزاء المهمة والرئيسية التي تجعل من كل مطار مطارًا ومطارات هِيْ مباني مميزة ولكل مطار تصميم هندسي جميل يجعل المطار مكانه باستثناء منطقة المطار مما يوضح مدى حجمه. نتمنى أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكَمْ ونالت رضاكَمْ، ترقبوا المزيد من الموضوعات المتعلقة بالمعلومات حول المباني المختلفة وتكوينها ووظائفها من خلال موقع أحلام.