إزالة دهُون البطن خلال النوم

إزالة دهُون البطن أثناء النوم

بالرغم من أنه من المستحيل إنقاص الوزن إلا باستخدام نظام غذائي قائم على فكرة نقص السعرات الحرارية، وذلك لتحفِيْز الجسم على حرق الدهُون المتراكَمْة وبالتالي فقدان الوزن، إلا أن هناك عدة طرق لزيادة الوزن. فقدان الوزن فِيْ منطقة البطن أثناء النوم، وهذه الطرق هِيْ

أولاً أوضاع النوم

هناك عدد من أوضاع النوم التي يمكن أن تساعد فِيْ التخلص من دهُون البطن أثناء النوم. هذه المواقف هِيْ كَمْا يلي

1- النوم على بطنك

ويعرف أيضًا بوضعية المعدة ويعَنّْي الاستلقاء على البطن أثناء النوم، وإن كان النوم على البطن من المواقف الضارة لأنه يؤثر على نقاط الضغط فِيْ الجسم، ويعتقد البعض أن النوم على البطن يساعد على الشعور بالضيق. من الجسم إلَّى الدهُون المتراكَمْة فِيْ البطن.

ويتم ذلك عَنّْ طريق الضغط على البطن أثناء فترة النوم مما يؤدي إلَّى انسداده ويمنع تراكَمْ الدهُون فِيْه. فِيْما يلي مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عَنّْد استخدام وضع النوم هذا

  • تجنب قضاء وقت النوم بالكامل فِيْ هذا الوضع وستكون بخير مع 2-4 ساعات فِيْ هذا الوضع.
  • حاول مزج أكثر من وضع أثناء النوم، ويمكنك الجمع بين النوم على جانبك والنوم على معدتك لمنع نوبات ضيق التنفس أو منع تدفق الدم السليم إلَّى أعضاء الجسم.
  • عَنّْد النوم، استخدم وسادة لدعم منطقة رقبتك بشكل صحيح لتجنب الألم الناجم عَنّْ أوضاع النوم غير الصحيحة.
  • إذا لم تكن معتادًا على الاستلقاء أثناء النوم، يمكنك تجربة هذه الطريقة لبضع دقائق كل يوم حتى تعتاد عليها.

2- النوم على ظهرك

النوم على ظهرك أو الاستلقاء أثناء النوم من أصح طرق النوم من حيث الحفاظ على الجسم بصحة جيدة وفِيْ الوضع الصحيح أثناء النوم، ويعتقد البعض أن طريقة النوم هذه تمنع الجسم من هضم كل الطعام الذي يتم تناوله. وبالتالي يساعد على إزالة الدهُون من المعدة أثناء النوم.

ثانياً المشروبات التي تساعد على حرق دهُون البطن

لنتخيل مجموعة من المشروبات التي يمكن تناولها بشكل كافٍ خلال النهار للمساعدة على فقدان الدهُون المتراكَمْة فِيْ الجسم وفقدان الوزن، وشربها قبل النوم يمكن أن يساعد فِيْ التخلص من دهُون البطن أثناء النوم على النحو التالي

1- اشرب الماء

الماء دائمًا فِيْ مقدمة المشروبات التي تساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد والسموم المتراكَمْة فِيْ الجسم، والسبب فِيْ قيام الماء بذلك هُو كَمْا يلي

  • يساعد الماء على قمع الشهِيْة عَنّْ طريق ملء المعدة عَنّْد شرب كَمْية كافِيْة، وبالتالي يساعد أولئك الذين يريدون إنقاص الوزن على الشعور بالشبع بين الوجبات.
  • شرب الماء قبل الوجبة يقلل من كَمْية الطعام التي يأكلها الفرد أثناء الوجبة، وهذا بدوره يساعد فِيْ تقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم خلال النهار، مما يعَنّْي أن الجسم يحرق المزيد من الدهُون لتعويض نقص السعرات الحرارية. وبالتالي يفقد الجسم وزنه.
  • يدعي البعض أن شرب الماء البارد يساعد على زيادة السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك أثناء الراحة.

2- مشروبات البروتين

أظهرت الدراسات أن تناول العصائر التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، بالإضافة إلَّى مخفوقات البروتين التي يستخدمها الرياضيون، تساعد الجسم على حرق المزيد من الدهُون، كَمْا أن تناولها يزيد من الشعور بالامتلاء طوال اليوم.

3- خل التفاح

يساعد تناول المشروبات التي تحتوي على خل التفاح على حرق دهُون الجسم وفقدان الوزن، وذلك بفضل قدرة خل التفاح على

  • تحسين التمثيل الغذائي فِيْ الجسم بشكل عام.
  • تقليل الشهِيْة.
  • إنه يبطئ معدل إفراغ الطعام من المعدة، مما يؤدي بالطبع إلَّى تناول كَمْيات أقل من الطعام عَنّْد تناول الطعام.

4- مشروب الزنجبيل

الزنجبيل من أكثر المشروبات فعالية فِيْ القضاء على دهُون البطن أثناء النوم، عَنّْد تناوله قبل النوم مباشرة، لأن مشروب الزنجبيل يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهُون ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

5- شاي أخضر

الشاي الأخضر هُو أحد المشروبات المعروف بقدرته العالية على مساعدة الجسم على حرق المزيد من الدهُون وهُو كذلك بالفعل لأنه يحتوي على كَمْية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحفز عملية حرق الدهُون.

يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على كَمْية كبيرة من الكافِيْين، مما يساعد على زيادة مستويات طاقة الجسم لدى الرياضيين.

6- الشاي الأسود

يمكن للشاي الأسود أن يساعد فِيْ التخلص من الأوجاع والآلام