أكثر الوظائف طلبا فِيْ المستقبل

الوظائف الأكثر طلبًا فِيْ المستقبل

لقد تحدثنا عَنّْ المستقبل الرقمي لعدة سنوات حتى الآن والاضطراب والتغيير الشامل الذي سيحدثه فِيْ سوق العمل، وبدأت بالفعل بوادر ذلك. بدلاً من ذلك، إنها البداية فقط، وفِيْما يلي نشرح مستقبل الوظائف الأكثر رواجًا فِيْ جمهُورية التشيك.

1- مهنة صانع المحتوى

تعتبر مهنة منشئ المحتوى أو منشئ المحتوى من أهم المهن التي ستزداد حتمًا فِيْ الطلب فِيْ المستقبل، لذلك بدأت تحدث من الآن وسيزداد عبء العمل لديهم مع العلامات التجارية المستقبلية.

2- مدير أعمال لصانعي المحتوى

من المتوقع أن تظهر المؤسسات الخاصة لرعاية منشئي المحتوى، وتتمثل وظيفة مدير أعمال صانع المحتوى فِيْ تنظيم جدول أعمال منشئ المحتوى ومحاولة إبرام عقود عمل مع كبرى الشركات والعلامات التجارية، مع مراعاة مصالح موكله. فِيْما يتعلق بشروط العقد.

3 – مطور برمجيات

سيزداد تقدير عمل مطور البرامج، المعروف أيضًا باسم مطور الويب، بشكل كبير فِيْ المستقبل بسبب زيادة انتشار الإنترنت فِيْ مختلف المجالات. يمكن لمطوري البرمجيات تصميم التطبيقات الإلكترونية وتطوير مواقع الويب للشركات والعلامات التجارية العالمية وإجراء الصيانة الدورية لهذه المواقع.

لذلك، يمكن اعتبار وظيفة مطور البرامج الأكثر طلبًا فِيْ المستقبل.

4- التعلم الإلكتروني

مع النمو التدريجي للتعليم عَنّْ بعد فِيْ السنوات الأخيرة، سيزداد الطلب على مهنة المعلم عبر الإنترنت أو المعلم عبر الإنترنت فِيْ السنوات القادمة، ويمكن للمدرس عَنّْ بعد زيادة أرباحه المادية بشكل كبير من خلال نموذج القاعة الافتراضية أو ما يسمى صالون عبر الإنترنت، بفضله يمكن للمدرس الوصول إلَّى أكبر عدد ممكن من الطلاب فِيْ وقت واحد.

5- التدريب والتوجيه الحياتي

يسميها البعض التدريب على الحياة العملية ودور الشخص المسؤول عَنّْ هذه الوظيفة هُو مساعدة المتدربين على التطور فِيْ مختلف جوانب الحياة، خاصة فِيْما يتعلق بحياة العمل والروتين اليومي، ويمكنك العمل فِيْ هذه الوظيفة للحصول على دورة بعد التخرج فِيْ هذا المجال.

6- مدرب رياضي شخصي

مع التطور التكنولوجي الرهِيْب فِيْ الآونة الأخيرة، أصبح الروتين اليومي لمعظم الناس يتسم بقلة الحركة والجلوس المفرط أمام الهاتف المحمول أو الكَمْبيوتر أثناء ممارسة الأعمال التجارية. لهذا السبب، سيحتاج معظم الناس إلَّى ممارسة الرياضة بانتظام، مما يعَنّْي حاجتهم إلَّى مدرب شخصي.

7- المسوق الرقمي

بدأ التسويق الرقمي فِيْ استبدال التسويق التقليدي الذي كان معروفًا سابقًا والمعروف باسم التسويق الرقمي. فِيْ المستقبل، من المتوقع أن يزداد الطلب على هذه الوظيفة بشكل كبير وستنمو أهميتها كثيرًا ويمكنك البدء فِيْ دراسة التسويق الرقمي من الآن لإعداد نفسك لفرصة العمل التي يوفرها هذا المجال.

8- محلل بيانات

تحتاج كل مؤسسة تعمل فِيْ أي مجال متعلق بالرقمية إلَّى محلل بيانات أو محلل بيانات ومن يشغل الوظيفة يكون بارعًا فِيْ كل ما يتعلق بعلوم البيانات أو علم البيانات ومن المتوقع أن تحتاج كل مؤسسة تعمل فِيْ المجال الرقمي إلَّى محلل عالم بيانات، لذلك هذا يعتبر العمل من أكثر الأعمال تطبيقا فِيْ المستقبل.

9- مهندس بيئي

من المتوقع أن تكون هذه المهنة من بين أكثر الوظائف المرغوبة فِيْ المستقبل، والتي يُنظر إليها على أنها نتيجة حتمية للتلوث الذي تعاني منه البيئة. تتمثل مهمة هذا المهندس فِيْ تحديد تدابير حماية البيئة وتنفِيْذها من خلال برنامج يتكون من مجموعة من الخطوات المنظمة التي يتم تحديدها بواسطة مهلة زمنية.

10- مهندس طبي للمستشفِيْات

وتتمثل مهمته فِيْ العَنّْاية والإشراف على الأجهزة الطبية الحديثة فِيْ الأقسام الفردية بالمستشفى، حيث من المتوقع أن تزداد الأجهزة الحديثة المستخدمة فِيْ المجال الطبي فِيْ السنوات القادمة.

11- أخصائي أمن المعلومات

مهمة هذا الاختصاصي هِيْ حماية المعلومات الرقمية والتأكد من عدم انتشارها، لذلك ستحتاج كل شركة أو مؤسسة تعمل فِيْ المجال الرقمي إلَّى متخصص فِيْ أمن المعلومات، خاصة مع تزايد عدد العاملين فِيْ مجال القرصنة أو المعروفِيْن باسم المتسللين.

12- مهندس معماري بتقنية 3D

فِيْ المستقبل، من المتوقع أن يتم بناء مدن بأكَمْلها من مبانٍ ثلاثية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد، لذلك سيزداد الطلب على المهندسين الذين يتقنون هذه التكنولوجيا.

13- مدير الابتكار

بالنسبة للبعض، قد يكون من الغريب أن يسمعوا عَنّْ هذه الوظيفة، ولكن فِيْ المستقبل، نظرًا للتوسع الهائل للشركات، ستصبح واحدة من أكثر الشركات المرغوبة. يعتمد عمل مدير الابتكار على تطوير استراتيجية عامة لـ لتكون قادرة على المنافسة فِيْ السوق، بالإضافة إلَّى وضع استراتيجيات لكل قسم من أقسام الشركة.

يقوم مهندس الابتكار باستمرار بدفع الشركة خارج منطقة الراحة الخاصة بها من أجل مواكبة تطورات السوق وزيادة عدد المنافسين.

14- مندوب مبيعات داخلي

تُعرف هذه الوظيفة أيضًا باسم مندوب المبيعات الداخلي، ومن المتوقع أن تكون هذه الوظيفة من أكثر الوظائف المرغوبة فِيْ المستقبل بسبب زيادة وعي المشتري بشكل عام وبحثه المستمر عَنّْ المنتجات على الإنترنت قبل شرائها. ، وبالتالي ستكون هناك حاجة ملحة لوجود مندوب مبيعات داخلي يمكنه تعريف المستهلكين بوضوح على منتج جاذب لشراء المنتج.

15- اخصائي تجارة الكترونية

من الواضح للجميع أن التجارة الإلكترونية ستحل محل المتجر التقليدي عاجلاً أم آجلاً، لذلك ستكون هناك حاجة لمتخصص فِيْ التجارة الإلكترونية من قبل آلاف المنظمات فِيْ المستقبل.

16- مصمم جرافِيْك

يمكن اعتبار عمل مصمم الجرافِيْك من أكثر الأعمال طلبًا فِيْ المستقبل، نظرًا لأن الشركات تحتاج إلَّى جميع أنواع التصميمات، مثل تصميم الشعار، وواجهات الإعلانات، والمنشورات، وما إلَّى ذلك، ويوصى أولئك الذين لديهم حجم كبير مساحة إبداعية تأخذ هذه المهنة.

17- اخصائي مونتاج ورسوم متحركة

تُستخدم المقاطع المتحركة على نطاق واسع لتسويق المنتجات المختلفة، لذا فإن المتخصص فِيْ المونتاج والرسوم المتحركة لا يقل قيمة عَنّْ مصمم الجرافِيْك، وستزداد حاجته حتماً، خاصة أننا على وشك الانتقال الكامل إلَّى التسويق الرقمي.

18- مصمم واجهة المستخدم

هذه الوظيفة تسمى UI Designer ووظيفة أولئك المهرة فِيْها هِيْ تصميم أو تحسين واجهة مواقع الويب وتطويرها وإجراء تعديلات عليها. يجب أن يتمتع العاملون فِيْ هذا المجال بكافة مهارات تصميم المواقع الإلكترونية. ومن الأفضل الانضمام إلَّى دورات تطوير واجهة المستخدم للحصول على التعليم المناسب اللازم لممارسة هذه المهنة.

مهارات اللاز