ما هِيْ عاصمة روسيا معلومات مدهشة عَنّْ المدينة الساحرة

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات عَنّْ عاصمة روسيا وهِيْ موسكو وفِيْ البداية نحتاج إلَّى معرفة المزيد عَنّْ روسيا أو كَمْا يطلق عليها روسيا الفِيْدرالية هِيْ دولة تقع فِيْ شمال أوراسيا وروسيا هِيْ تعتبر أكبر دولة فِيْ العالم وتحتل مناطق شاسعة من آسيا وأوروبا، لذلك تعتبر روسيا دولة عابرة للقارات والاتحاد الروسي يتكون من 82 كيانًا فِيْدراليًا ووفقًا للدستور الروسي، فإن الاتحاد الروسي هُو دولة اتحادية ذات شبه – نظام حكَمْ رئاسي، حيث أن رئيس الجمهُورية هُو رأس الدولة، ورئيس الوزراء هُو رئيس الوزراء، وروسيا تحتل المرتبة التاسعة فِيْ العالم من حيث عدد السكان، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات مهمة عَنّْ عاصمة الدولة الروسية موسكو نتمنى أن تكون هذه المعلومات مفِيْدة لكَمْ ونتمنى أن تنال إعجابكَمْ.

معلومات عَنّْ عاصمة روسيا

موسكو هِيْ عاصمة روسيا وهِيْ أكبر مدينة من حيث عدد السكان وتعتبر موسكو مركزًا سياسيًا واقتصاديًا وثقافِيًْا ودينيًا وتعليميًا مهمًا جدًا لروسيا وتعتبر موسكو من أشهر المدن فِيْ العالم من أي وقت مضى لأنها شهدت نموًا وتطورًا كبيرين فِيْ العديد من المجالات المختلفة.

بالإضافة إلَّى السنوات الرطبة والدافئة، تتميز موسكو بمناخ قاري رطب، فِيْ حين أن الشتاء طويل وبارد، حيث ترتفع درجة الحرارة فِيْ الأشهر (يونيو – يوليو – أغسطس) مع درجة حرارة تصل إلَّى 23 درجة مئوية، وطوالها. كانت أعلى درجة حرارة وصلت إلَّى 36.8 درجة مئوية فِيْ عام 1920 م.

ما يشتهر به المغرب وتاريخ موجز لهذا البلد القديم

معلومات عَنّْ موسكو

تقع موسكو فِيْ الجزء الأوروبي من روسيا، وتحديداً بين نهري الفولغا وأوكي، وتعبر روسيا العديد من الأنهار مثل (بيرسينيا – نيجليني)، وتبلغ مساحة روسيا حوالي 2511 كيلومترًا مربعًا، وتحيط بموسكو بحلقة طريق تغطي ثلث مساحتها حاليًا.

تحتوي مدينة موسكو على عدد كبير من المتنزهات بلغ عددها 96 متنزهًا وتحتوي أيضًا على ما يقرب من 450 كيلومترًا من المساحات الخضراء بالإضافة إلَّى 100 كيلومتر مربع من الغابات، وأشهر هذه الحدائق هُو المنتزه المركزي للثقافة والترفِيْه. .

وللمزيد يمكنك قراءة معلومات ثقافِيْة عَنّْ دولة الكويت وتاريخها وأشهر المعالم السياحية فِيْها

حقائق عَنّْ عاصمة روسيا

من أهم المعالم السياحية فِيْ موسكو الساحة الحمراء، لأن هذه الساحة تضم، بالإضافة إلَّى المتحف التاريخي، متحف الثورة، وكذلك سوق الغومسكي، وهُو عبارة عَنّْ سلسلة من القصور التي كان يسكنها النبلاء.، بالإضافة إلَّى المعالم الأثرية شارع مشاة نيكولسيكا ومعبد فاسيلي بلاجينفا وغيرها من المعالم الأثرية.

ويستخدم توقيت موسكو كَمْرجع أساسي لمعظم المناطق الغربية لروسيا، ومن بين المناطق التي تنطبق عليها هذه المرة (سانت بطرسبرغ – جمهُورية القرم)، تم الانتقال إلَّى التوقيت الشتوي الدائم فِيْ أكتوبر 2014 م.

يمكنك ايضا قراءة الفاتيكان اصغر دولة فِيْ العالم تعرف على تاريخها واشهر المعالم السياحية فِيْها

صور لمدينة موسكو

آثار موسكو

معلومات عَنّْ عاصمة روسيا

حقائق عَنّْ موسكو

اليوم ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ معلومات مهمة عَنّْ واحدة من أجمل مدن العالم وهِيْ مدينة موسكو، ومن خلال هذا الموضوع تعرفنا على أهم المعالم التي تحتويها موسكو وهِيْ ما يسمى بالساحة الحمراء، بالإضافة إلَّى المناخ الخاص لموسكو، لأنها تتميز بمناخ معتدل فِيْ الصيف ولكن الطقس شديد البرودة فِيْ الشتاء حيث يمكن أن تصل درجة الحرارة إلَّى عدة درجات تحت الصفر لذلك يتجمد الجو أيضًا. حول الموقع الدقيق لمدينة موسكو ومنطقتها. جدير بالذكر أنه وفقًا لآخر التقديرات، يبلغ عدد سكان مدينة موسكو 10562.098 نسمة. نأمل أن تكون هذه المعلومات مفِيْدة لكَمْ ونالت رضاكَمْ، وننتظر المزيد من الموضوعات المتعلقة بمعلومات عَنّْ عواصم دول العالم المختلفة من خلال موقع أحلام.