تجربتي مع قشر البلوط

تجربتي مع لحاء البلوط

البلوط هُو أحد النباتات التي تنمو على الأشجار، ولكي ينمو له غطاء من الأعلى، لأنه يحتاج إلَّى فترة من 6 إلَّى 24 شهرًا، كَمْا أن البلوط له العديد من المزايا نظرًا لقيمته الغذائية العالية. القيمة.

لقد بدأت تجربتي لحاء البلوط فِيْ يوم كانت فِيْه يدي مؤلمة للغاية ومزعجة من التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، لقد قمت بالكثير من البحث عَنّْ الكريمات وجربت القليل منها.

لكن الجدير بالذكر أنه لم ينجح ولم يحدث أي تغيير أو فائدة، لذلك بدأت فِيْ البحث عَنّْ مواد طبيعية يمكن استخدامها فِيْ هذه الحالة ووجدت إجراءات مختلفة، لكن ما لفت نظري كان لحاء البلوط.

اشتريت هذه الكَمْية بعد أن قرأت عَنّْ فوائدها الصحية والتأكد من أنها آمنة للالتهابات واستخدمتها كَمْا قرأت عَنّْها لعلاج الالتهاب وفوجئت بالنتيجة لأن الالتهاب اختفى بعد الاستخدام الثاني.

كَيْفَِيْة استخدام لحاء البلوط لعلاج الالتهابات

نظرًا للتجربة التي مررت بها مع لحاء البلوط لعلاج الالتهابات، كانت أفضل طريقة لهذا العلاج هِيْ الطريقة التي سنتعرف عليها فِيْ الخطوات التالية

  • ضعي كوبًا من الماء مع إضافة لحاء البلوط على النار.
  • اترك الماء حتى يغلي، ثم أخرجه من الموقد واتركه يبرد لفترة.
  • خذ قطعة من الشاش أو القطن واغمسها فِيْ الماء ثم ضعها على المنطقة المصابة.
  • يجب تكرار هذه العملية أكثر من مرة على مدار عدة أيام حتى تتحقق النتيجة المرجوة ويختفِيْ الالتهاب تمامًا.

    فوائد البلوط

    قبل الشروع فِيْ تجربتي فِيْ استخدام لحاء البلوط، كان من الضروري رؤية الفوائد التي يجب أن تقدمها هذه الفاكهة ويجب أن أذكرها لإبلاغك عَنّْها والفوائد هِيْ كَمْا يلي

    1- زيادة نضارة البشرة

    ومن أهم العَنّْاصر التي يحتوي عليها البلوط مضادات الأكسدة، فهذه المواد لها دور كبير فِيْ تأخير ظهُور علامات الشيخوخة وتقليل التجاعيد.

    بالإضافة إلَّى إمكانية وضع الماء المغلي الذي يوجد فِيْه بلوط على الحروق والالتهابات والجروح، سوف تستخدم قدرته على تسريع عملية الشفاء.

    2- تحسين الهضم

    نظرًا لاحتواء البلوط على نسبة كبيرة من الألياف، فهُو يعتبر من الأطعمة التي تعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، حيث تساهم الألياف فِيْ تحسين حركة الأمعاء وتقليل احتمالية الإصابة بالإمساك أو الإسهال.

    3- الوقاية من مرض السكري

    من أهم الفوائد التي يوفرها البلوط للجسم أنه قادر على تنظيم مستويات السكر فِيْ الدم، مما يقلل من الإصابة بمرض السكري.

    بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بالفعل، فهُو صحي ولا يسبب أي اضطرابات فِيْ مستويات السكر فِيْ الدم، وذلك بفضل حَقيْقَة أن الألياف الموجودة فِيْ الجوز تقلل من امتصاص النشويات وبالتالي تقلل من سرعة السكر.

    4- دعم صحة القلب

    يحتوي البلوط على نسبة عالية جدًا من الدهُون غير المشبعة، والتي تعد ذات فائدة كبيرة لصحة القلب، ويمكنها أيضًا خفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم.

    لذلك فهُو من بين الثمار التي تحد من الإصابة بالسمنة وبالتالي تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

    5- إمداد الجسم بالطاقة

    من الفوائد العامة التي يوفرها البلوط للجسم أنه يمنحه الطاقة لاحتوائه على الكثير من الكربوهِيْدرات المعقدة التي تمنح الجسم الطاقة والحيوية.

    6- دعم صحة الفم

    فِيْ العصور القديمة، استخدم العديد من الأطباء لحاء البلوط فِيْ طب الأسنان لما له من قدرة على علاج التهابات اللثة والأسنان.

    نظرًا لاحتوائه على عَنّْاصر مضادة للجراثيم تسبب التهابات الفم، ولاستخدام لحاء البلوط لهذا الغرض، يمكن اتباع الخطوات التالية

  • اغلي القليل من لحاء البلوط فِيْ الكثير من الماء النظيف على الموقد.
  • دع الماء يبرد تمامًا.
  • استخدم هذا الماء لشطف فمك كغسول للفم حيث يعالج التهابات اللثة والأسنان.
  • 7- تخلص من قشرة الرأس

    تعتبر قشرة الرأس من أكثر المشاكل المزعجة لكثير من النساء، وتسبب المنتجات الصناعية بعض الآثار السلبية على الشعر، مثل التقصف أو تساقط الشعر، ولهذا السبب فإن استخدام مواد الشعر الطبيعية أكثر أمانًا.

    يعتبر البلوط من المواد التي لا تضر بالشعر عَنّْد استخدامه كعلاج لقشرة الرأس، وللحصول على أقصى استفادة منه، دلكي فروة رأسك بمغلي من لحاء البلوط بدون مقابل. أقل من 5 دقائق واستمري هكذا قبل غسل شعرك.

    8- تخلص الجسم من السموم

    واحدة من أفضل الفوائد التي قرأت عَنّْها عَنّْد اختبار لحاء البلوط هِيْ أنها قادرة على ذلك