طريقة الاكتتاب فِيْ الأسْهُمْ لأول مرة

طريقة الاكتتاب الأول فِيْ الأسْهُمْ

الاكتتاب هُو الوسيلة التي يمكن من خلالها لأي شخص الحصول على أسهم فِيْ أي من المؤسسات التي تسمح بشكل عام بالشراء أو المساهمة فِيْ استثماره.

عَنّْد الإجابة على سؤال كَيْفَِيْة الاشتراك فِيْ الأسْهُمْ لأول مرة، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك عدة خطوات يجب أن نتخذها عَنّْدما نريد الاشتراك، والآن سنعرض لك هذه الخطوات على النحو التالي

  • فِيْ البداية عليك الانتظار حتى يفتح باب الاكتتاب للجمهُور، أي الراغبين فِيْ الاستثمار، كَمْا فِيْ هذه الجلسة، المؤسسات التي تسمح بالتعرف على الاكتتاب.
  • عَنّْد تحديد سعر العطاء لكل منها، من الجدير بالذكر أن سعر العرض يجب أن يتماشى مع سوق المال خلال تلك الفترة.
  • بعد القيام بهذه الأشياء، سيكون دور المستثمرين فِيْ اختيار المؤسسة التي يرغبون فِيْ الاستثمار فِيْها من خلال تقديم طلبات شراء الأسْهُمْ أثناء عملية الاكتتاب وفقًا لحركة العرض والطلب فِيْ السوق.
  • بعد ذلك، سيتم إصدار هذه الشركات التي تطرح أسهمًا للاكتتاب العام حتى يتمكن المستثمرون من تداول هذه الأسْهُمْ.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أنك فِيْ هذه الخطوة تحتاج إلَّى إجراء مقارنة بين أسعار أسهم جميع الشركات لمعرفة ما إذا كان سعر الشركة التي اخترتها مبالغًا فِيْه أو متناسبًا مع السوق المالي خلال هذه الفترة.
  • الاشتراك فِيْ البورصة

    وتجدر الإشارة إلَّى أن الاكتتاب فِيْ الشركات المساهمة السعودية يقتصر فقط على من يحمل الجنسية السعودية، ذكرا كان أو أنثى، لأن المرأة السعودية سواء كانت متزوجة أو أرملة أو مطلقة، يمكنها التقديم، وأبنائها معتمدين عليها، سواء كانوا. سعوديون أو غيرهم.

    ومع ذلك، يجب على النساء، وخاصة المطلقات أو الأرامل، إثبات حضانة أطفالهن من خلال إرفاق المستندات القانونية التي توضح الأمر، مثل شهادة الطلاق أو الوفاة.

    وتجدر الإشارة إلَّى أن عملاء البنك الأهلي يتمتعون بامتيازات كثيرة عَنّْدما يتعلق الأمر بالاشتراك، حيث يحق لهم الاشتراك والاستثمار مع زيادة رأس المال فقط من خلال زيارة أقرب فرع للبنك، ويمكن استخدام طرق بديلة كثيرة. أشياء مثل Cashier و Al-Ahly Mobile و Al-Ahly On. الخط وعلى سبيل المثال هاتف البنك الاهلي.

    ولكن عَنّْدما يتعلق الأمر برفع رأس المال لأولئك الذين ليسوا عملاء للبنك الوطني، فإنهم مطالبون بامتلاك أسهم فعلية فِيْ الشركة أو المؤسسة التي يستثمرون فِيْها، لأولئك الذين هم سعوديون أو غير ذلك أو الشركات بشكل عام.