أعراض الحمل قبل الدورة بيومين عَنّْ تجربة

اعراض الحمل قبل يومين من الجلسة من التجربة

تحمل الغالبية العظمى من النساء وقت الإباضة، وهُو تاريخ خروج البويضة من المبيض بعد اكتمال عملية النضج، حيث تتواجد البويضة فِيْ قناة فالوب حتى وصول الحيوانات المنوية لتخصيبها. .

وبما أن عملية الإباضة تحدث قبل حوالي 11 أو 15 يومًا من الدورة الشهرية، فمن المتوقع أن تبدأ أعراض الحمل بالظهُور لدى المرأة قبل أيام قليلة من مَوعِد الدورة الشهرية.

لذلك تهتم المرأة بأعراض الحمل قبل يومين من فترة التجربة، ومن الطبيعي أن تختلف هذه الأعراض لدى امرأة واحدة بسبب طبيعة إفراز الهرمونات الأنثوية.

وتجدر الإشارة إلَّى أن بعض النساء يعانين من صعوبة فِيْ التمييز بين أعراض الحمل قبل الحيض وأعراض نزيف الدورة الشهرية بسبب التشابه بينهما، لذلك سوف نشرح أعراض الحمل قبل يومين من فترة التجربة من خلال الأسطر التالية

1_ نزيف الحمل

من أكثر أعراض الحمل شيوعًا قبل يومين من فترة التجربة نزيف الحمل، والذي يُعرف باسم تداخل الدم بسبب تمزق بعض أنسجة بطانة الرحم أثناء زرع البويضة الملقحة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن العديد من النساء لا يستطعَنّْ ​​التمييز بين دم الحمل ودم الحيض، ولكن هناك اختلافات واضحة مثل

  • دم الحمل اصغر من دم الحيض لانه لا يتعدى نقاط قليلة من الضوء.
  • وبالمثل، فإن دم الحمل عديم الرائحة، على عكس دم الحيض.
  • يحتوي دم الحيض أيضًا على بعض التكتلات الصلبة، لكن الدم المتداخل يكون صافِيًْا وخاليًا من التكتلات.
  • لا يظهر دم الحمل أكثر من يومين أو ثلاثة أيام، لكن طول الدورة يختلف من 5 إلَّى 7 أيام.
  • لون دم الحمل وردي فاتح على عكس دم الحيض وهُو أحمر غامق.

وتجدر الإشارة إلَّى أن 98٪ من النساء يلاحظن تكوّن الدم فِيْ الأيام الأولى من الحمل.

2_ كثرة الإفرازات المهبلية

من أعراض الحمل الأولية التي تظهر على المرأة قبل مَوعِد الدورة الشهرية إفراز كَمْية كبيرة من الإفرازات المهبلية بسبب ارتفاع معدل إفراز هرموني الإستروجين والبروجسترون.

ومن الطبيعي أيضًا أن تتحول هذه الإفرازات إلَّى اللون الأبيض الشفاف وتكون خالية من أي تكتلات صلبة، ولكن عَنّْدما يختلط دم التعشيش بالإفرازات المهبلية، فإنها تتحول إلَّى اللون البني الغامق.

كَمْا يجب التأكيد على أن وجود هذه الإفرازات المهبلية مهم جدًا لوقاية المرأة من الأمراض أو العدوى البكتيرية، نظرًا لقدرتها على زيادة كَمْية البكتيريا النافعة فِيْ المهبل.

3_ ارتفاع درجة حرارة الجسم

تشمل أعراض الحمل قبل يومين من فترة التجربة ارتفاع طفِيْف فِيْ درجة حرارة الجسم، والزيادة ناتجة عَنّْ زيادة إفراز هرمون البروجسترون بعد إخصاب البويضة أثناء الإباضة.

أيضًا، تتراوح الزيادة فِيْ درجة حرارة الجسم من 1/2 إلَّى 1 درجة مئوية، على مدى عدة ساعات أو أيام، لذلك يصعب على معظم النساء ملاحظة هذا التغيير، وبالتالي يوصى باستخدام ميزان حرارة حساس لدرجة الحرارة .

4_ الصداع

تعاني الكثير من النساء من صداع مؤلم فِيْ الفترة الأولى من الحمل بسبب ارتفاع مستوى الهرمونات الأنثوية فِيْ الجسم وأيضًا بسبب زيادة نشاط الدورة الدموية، ويستمر الصداع طوال فترة الحمل الأولى.

5 _ الشعور بالغثيان

الشعور بالغثيان هُو أحد أعراض الحمل قبل يومين من فترة التجربة، لأن الغالبية العظمى من النساء يشعرن بالغثيان بعد إخصاب البويضة، والسبب هُو ارتفاع مستوى الهرمونات فِيْ الجسم مما يزيد من النشاط. من الدورة الدموية.

أيضا فِيْ الصباح الباكر يزداد الشعور بالغثيان، وأحيانا تعاني المرأة من القيء. يستمر غثيان الصباح للمرأة لمدة 3 أشهر، ثم يختفِيْ فِيْ الثلث الثاني والثالث من الحمل.