من هُو مخترع الفِيْس بوك وتاريخ تأسيسه

موقع فِيْسبوك الشهِيْر هُو شركة أمريكية وواحد من المواقع التي تقدم خدمات التواصل الاجتماعي لزوارها عبر الإنترنت وهذا الموقع العملاق تأسس على يد الأمريكيين مارك زوكربيرج ودستن موسكويتز وإدواردو سافرين وكريس هِيْوز وكان ذلك فِيْ عام 2004 م. وهذه الأسماء ذكرنا أنهم كانوا طلابًا فِيْ جامعة هارفارد، ثم أصبح Facebook أكبر شبكة اجتماعية فِيْ العالم ويستخدمه حاليًا أكثر من ملياري شخص فِيْ العالم، ويمكن استخدام الموقع مجانًا، بحيث يمكن لمستخدميه إنشاء صفحات شخصية والانضمام إلَّى مجموعات مختلفة وتنزيل الصور ومقاطع الفِيْديو ويحصل الموقع على أرباحه من الإعلانات الموضوعة عليه وفِيْ هذا اليوم سنلقي المزيد من الضوء على مخترع هذا الموقع مارك زوكربيرج، فابق على اتصال.

مارك زوكربيرج

  • مارك إليوت زوكربيرج هُو مبرمج كَمْبيوتر أمريكي ويعتبر المؤسس والرئيس التنفِيْذي لشركة Facebook وولد فِيْ اليوم الرابع عشر من مايو 1984 م فِيْ نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وكان مهتمًا ومطلعًا على أجهزة الكَمْبيوتر من سن 12 عامًا وبعد الانتهاء من عمله فِيْ السنة الثانية من الجامعة، ترك مارك الكلية للتركيز على صفحته الجديدة على Facebook، والتي انتقل إليها إلَّى بالو ألتو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.
  • فِيْ عام 2005، خضع الموقع لاستثمارات ضخمة فِيْ ذلك الوقت، تقدر بنحو 13 مليون دولار. فِيْ ذلك الوقت، كان الموقع مخصصًا فقط لعدد من الجامعات، ومن ثم يمكن للجامعات وجميع المدارس الثانوية والدولية استخدامه، ومن ثم أصبحت جميع الشركات مهتمة بالموقع.
  • للمزيد يمكنك قراءة Facebook Update 2022

    تعليم مارك زوكربيرج

    • قام والد مارك بتعيين أستاذ كَمْبيوتر خاص لمواكبة اهتمام مارك المتزايد بأجهزة الكَمْبيوتر. يأتي الأستاذ إلَّى المنزل مرة فِيْ الأسبوع. ثم التحق مارك بأكاديمية فِيْليبس إكستر، وهِيْ مدرسة إعدادية فِيْ نيو هامبشاير. أظهر مارك موهبته فِيْ المبارزة وأصبح قائد فريق المدرسة. برع مارك فِيْ الأدب وحصل على شهادة فِيْ الكلاسيكيات، بالإضافة إلَّى البقاء على اتصال بأجهزة الكَمْبيوتر ومواصلة العمل على تطوير برامج جديدة، استطاع مارك، أثناء وجوده فِيْ المدرسة الثانوية، إنشاء النسخة الأولية من البرنامج الموسيقي Pandora، وأطلق عليها اسم Synapse وقد أبدت العديد من الشركات العالمية رغبتها فِيْ شرائها مثل شركة Microsoft Corporation و AOL Corporation.

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة حذف حساب Facebook

    تاريخ تأسيس فِيْسبوك

  • فِيْ عام 2003 بعد الميلاد، كتب مارك برنامجًا لموقع ويب يسمى FaceMash بينما كان طالبًا فِيْ السنة الثانية تخصص علوم الكَمْبيوتر فِيْ جامعة هارفارد. استخدم مهاراته الرائعة فِيْ علوم الكَمْبيوتر لاختراق شبكة أمان جامعة هارفارد وافتتح موقع FaceMash فِيْ 28 أكتوبر 2003. 2003 بعد الميلاد وبعد بضعة أيام تم إغلاق الموقع من قبل إدارة الجامعة.
  • فِيْ 4 فبراير 2004، أطلق مارك موقعًا إلكترونيًا آخر يسمى Facebook، والذي تم إنشاؤه لمساعدة طلاب الجامعات على الالتقاء ببعضهم البعض وكان مخصصًا فقط لطلاب جامعة هارفارد، ثم قام زوكربيرج، بمساعدة بعض زملائه فِيْ الفصل، بتطوير موقع الويب و تم تغيير الاسم. الموقع الخاص بالاسم الموجود حاليًا هُو Facebook، وكان ذلك فِيْ عام 2005 م، وبعد ذلك أصبح Facebook متاحًا للاستخدام من قبل أي فرد فوق سن 13 عامًا. وأصبح زوكربيرج أصغر ملياردير فِيْ العالم بفضل صفحة Facebook.
  • يمكنك قراءة المزيد صور اجمل النكت على الفِيْس بوك

    تطبيق Facebook Messenger من Mark Zuckerberg

    اليوم، أصبحت صفحة الفِيْسبوك من أشهر شبكات التواصل الاجتماعي على الإطلاق، وذلك لسهُولة استخدامها وميزاتها على الصفحة. أصبح من النادر جدًا رؤية هاتف محمول بدون تطبيق فِيْسبوك، وهنا أعزائي متابعينا ومتابعي موقع دريم توصلنا إلَّى خاتمة المقال. الليلة وبعد الحديث عَنّْ من اخترع الفِيْسبوك وتاريخ تأسيسه قدمنا ​​لكَمْ ثلاث فقرات متميزة. فِيْ الفقرة الأولى، تعرفنا على مؤسس Facebook، مارك زوكربيرج، وفِيْ الفقرة الثانية تعرفنا على التعليم الذي تلقاه مارك، وأغلقنا مقابلتنا بفقرة تعرف فِيْها على تاريخ فِيْسبوك. مؤسسة.