اعرف شخصيتك من لونك المفضل فِيْ علم النفس

تعرف على شخصيتك من خلال لونك المفضل فِيْ علم النفس

كل شخصية لها خصائص وميول وآراء ووجهات نظر مختلفة، والذوق فِيْ اختيار الألوان هُو مؤشر ملموس لطبيعة الشخصية، وهُو ما يؤكده أيضًا الخبراء فِيْ علم النفس العام، لأنهم يعتبرون الألوان مؤشرات وقوى. الذي يتحكَمْ فِيْ مزاج حركة الشخص.

طبعا من الممكن ان يكون الشخص غير قادر على تحديد نوع شخصيته بدقة وتحليلها، وهذا ما يدفعَنّْا للقول، اعرف شخصيتك بلونك المفضل فِيْ علم النفس، لأن علم النفس يرى أن لكل شخص لونه المفضل . وما يفضلونه يعكس صفاتهم الشخصية ولكل لون شخصية وهذا واضح مما يلي

1- اللون البني

الأشخاص الذين يفضلون اللون البني فِيْ الغالب هم هادئون للغاية، ولديهم مخاوف كثيرة بشأن إقامة علاقات من أي نوع، سواء كانت صداقة أو ارتباط عاطفِيْ أو أي شيء آخر، لأنهم لا يمتلكون حس المبادرة لأنهم يفتقرون إلَّى الثقة الكافِيْة فِيْ أنفسهم أو ربما هم كذلك. خجولون جدا لكنهم شخصيات محبة وراقية وحساسة جدا.

2- لون الفستق

محب هذا اللون شخصية مرحة للغاية تتميز بالعفوية والحيوية، كَمْا أنه متوازن للغاية وغير مستقر إلَّى حد ما، أو يمكننا القول إنه مختلف.

3- اللون البيج

غالبًا ما يتسم عشاق هذا اللون بالثقة الزائدة بالنفس والحب الهادئ جدًا والذوق الرفِيْع والصقل فِيْ التعامل مع الجميع وأنفسهم. لديهم احترام الذات والاقتناع والثقة بالنفس والبساطة التي تجعلهم موضع إعجاب الجميع، بالإضافة إلَّى ذوقهم وحسهم الفني ولمساتهم الجمالية المميزة إلَّى أقصى حد.

4- اللون الوردي

الشخص الذي يفضل اللون الوردي يتميز بطبيعته الرومانسية والحساسة وكثيرًا ما نجد أن الشخص الذي يحب هذا اللون عاطفِيْ جدًا ولطيف بطبيعته ولطيف فِيْ التعامل مع الآخرين ولطيف للغاية ومبهج جدًا ويحاول إرضاءه يرضي الجميع حتى لو كانت سعادتهم على حساب خسارته لسعادته وراحته.

من تحب اللون الوردي ويفضلها فِيْ كثير من الأحيان، نجدها كريمة وكريمة وطموحة للغاية عَنّْدما يتعلق الأمر بالعلاقات العاطفِيْة. يحب العلاقات العاطفِيْة المفتوحة أو المريحة التي لا توجد فِيْها قيود أو شروط أو أي شكل من أشكال الخنق ولا يتوقع أي شيء فِيْ المقابل سوى المشاعر الصادقة بالحب والاهتمام والقدر والشعور بالأمان.

هذا الشخص يفِيْض بمشاعر لا يمكن أن تحدد حبه للآخرين إلَّى حد معين، وهُو خجول وعفوي وعفوي وطبيعي للغاية، ولا يحب التظاهر، ويتميز بروح جميلة بريئة طفولية ترى كل الحياة بهذا اللون وهُو يخلو من أي تعقيد وأي حزن، وهذا بالضبط ما يهِيْئه لاهتمام وإعجاب وجذب الكثيرين من حوله.

5- اللون البنفسجي

فِيْ الماضي، كان اللون البنفسجي أو البنفسجي رمزًا للأشياء النادرة لأنه كان من الصعب الحصول عليه لأنه كان مقصورًا على الطبقات الثرية فِيْ المجتمع وكان الأغنياء فقط هم من يستطيعون شراء الملابس المصبوغة بهذا اللون وصنع التيجان الخاصة بهم من هذا اللون.

عَنّْدما يفضل الشخص هذا اللون على استبعاد الألوان الأخرى، فاعلم أنه يتميز بطبيعة حساسة وحساسة إلَّى أقصى حد يمكن تخيله، ومن وراء ذلك فهُو شخص هادئ وسري للغاية.

6- اللون الأصفر

تعرف على شخصيتك من خلال لونك المفضل فِيْ علم النفس. إذا كنت تفضل اللون الأصفر، فأنت شخص مميز ومثالي، فهذا اللون المبهج يرتبط بالأمل والتفاؤل ويرمز إلَّى ضوء الشمس النقي. غالبًا ما يتسم الأشخاص الذين يحبون اللون الأصفر بحبهم للمرح والاسترخاء وكل شيء بهِيْج وميل للسعادة ومنفتحون باستمرار.

الشخص الذي يحب اللون الأصفر يتميز بحَقيْقَة أنه عاشق للاكتشاف والتعلم المستمر، لأنه يمتلك خيالًا واسعًا ومزدهرًا، فهُو يحب تبادل أفكاره الإيجابية مع الآخرين ومحاولة مساعدتهم. الناس من حوله إذا واجه أي مشكلة.

صاحب هذه الشخصية يتميز بالتفاؤل والثقة والصدق والتفاني فِيْ العمل والإخلاص الشديد للعائلة والأصدقاء وحتى المعارف. إنه مهتم بزيادة قوة التماسك الاجتماعي، لكنه قد يكون عرضة للتراجع أحيانًا. والخجل وعدم الرغبة فِيْ الظهُور.

7- اللون الأسود

اللون الأسود، عَنّْدما يكون لونًا يحبه كل إنسان، علامة على أن هذا الشخص يتميز بالفخر والفخر وحب السيطرة، وفِيْ كل وقت يحاول جاهدًا السيطرة على مشاعره وعواطفه بالاختباء. خلف اللون الأسود.

الشخصية التي تفضل اللون الأسود تميل إلَّى خلق مسافة وحدود بينها وبين الأشخاص من حولها والتفاعل معهم، والسبب هُو رغبتهم فِيْ الحفاظ على خصوصيتهم ومساحتهم الشخصية.

بالرغم من أن هذا الشخص يتظاهر بأنه قوي وغير متأثر، إلا أنه شديد الحساسية إلَّى الحد الذي يمكن تخيله ويحب كل الفنون التي ترمز إلَّى المشاعر والحساسية، ولكنه غالبًا ما يكون متقلبًا ومزاجيًا فِيْ سلوكه وتعامله مع الناس، لكن هذا لا يعَنّْي، أنه مهِيْمن دائمًا.