إزالة البقع من الملابس البيضاء بالخل

إزالة البقع من الملابس البيضاء بالخل

البقع التي تتعرض لها الملابس أشياء مزعجة للغاية ويريد صاحب الملابس التخلص منها بطرق مختلفة، لذلك يحاولون إزالة البقع من الملابس البيضاء بالخل وتتم هذه الطريقة بمساعدة من عدة خطوات وهِيْ كالتالي

  • يُخفف كوب من الخل فِيْ جالون من الماء.
  • أضيفِيْ المزيج إلَّى الماء قبل غسله وضعيه على البقع تحديدًا.
  • من الأفضل نقع قطعة من القماش فِيْ الخل ووضعها على البقع أو وضعها مباشرة على البقع كَمْا تريد.
  • اغسل الملابس فِيْ الغسالة كالمعتاد.
  • إذا تحولت ملابسك إلَّى اللون الأصفر بسبب كثرة استخدام المساحيق وتريد استعادة لونها الطبيعي بالخل، فمن الضروري نقع الملابس فِيْ محلول من الخل والماء وبعد مرور بعض الوقت، يتم غسل الملابس بها. الغسالة كالمعتاد.

    طرق مختلفة لتبييض الملابس البيضاء

    توجد مجموعة من الطرق التي يتم استخدامها بخلاف طريقة إزالة البقع من الملابس البيضاء بالخل، وتتمثل هذه الطرق فِيْ الآتي

    1 – عصير ليمون

    يستخدم الليمون الطبيعي لتبييض الملابس البيضاء التي تميل إلَّى اللون الأصفر من خلال نقع الملابس فِيْ عصير الليمون وغسلها بالماء على درجة حرارة عالية تصل إلَّى درجة الغليان وترك الملابس فِيْها لمدة ساعة تقريباً ويمكن إضافة الليمون لدورة الغسيل وستتمكن من تحقيق نتيجة مماثلة إذا قمت بنقع قطعة الملابس لمدة ساعة.

    2- سائل غسيل الأطباق

    يعمل منظف غسيل الأطباق على تبييض الملابس ويتم استخدامه عَنّْ طريق خلط كَمْية صغيرة من الصابون مع منظف الغسيل وإضافة كل من المنظف والصابون إلَّى الغسالة وتشغيل دورة الغسيل العادية.

    3- حبوب الاسبرين

    الأسبرين دواء على شكل أقراص فِيْ الصيدلية، وهذا الأسبرين هُو أيضًا عامل فعال فِيْ إزالة البقع الصفراء الموجودة على الملابس ويتم تناوله عَنّْ طريق إذابة حوالي 5 أقراص من الأسبرين فِيْ كَمْية من الماء.

    تضاف الملابس إلَّى هذا المحلول وتترك لبعض الوقت، ثم يتم غسل الملابس فِيْ الغسالة بالطريقة المعتادة، ويجب الحرص على استخدام أقراص الأسبرين البيضاء، وليس الملونة، حتى لا تلطيخ الملابس. تبيضهم.

    4- صودا الخبز

    يمكن استخدام صودا الخبز لتبييض الملابس البيضاء عَنّْ طريق خلط حوالي 4 ليترات من الماء مع كوب واحد من صودا الخبز ووضع هذا الخليط فِيْ الغسيل الأبيض وتركه لمدة ساعة أو أكثر لإنتاج غسيل أبيض ثلجي.

    5- القليل من البورق

    لزيادة كفاءة التنظيف للمنظف، يتم استخدام كَمْية صغيرة من البوراكس، بهذه الكَمْية يتم وضع المنظف بحيث يصبح الغسيل أبيض ناصعًا، بالإضافة إلَّى أنه يساهم فِيْ إزالة جميع البقع من الغسيل.

    6- ضوء الشمس

    أما بالنسبة لأشعة الشمس فِيْمكن استخدام الأشعة فوق البنفسجية الموجودة بها لتبييض الملابس، ويعتبر هذا المحلول من الحلول المثالية والرخيصة، لذلك يتم تثبيت الملابس على حبل الغسيل حتى تجف وتتعرض للأشعة.، وبالتالي سيتغير لونها من الأصفر إلَّى الأبيض اللامع.

    7- مسحوق الأمونيا

    نظرًا لأن الاستخدام المفرط لمسحوق الغسيل يمكن أن يبهت لون الملابس، يتم استخدام كَمْية صغيرة من الأمونيا فِيْ هذه الحالة، والتي تعمل على إزالة جميع بقايا المسحوق من الملابس وبالتالي استعادة لونها الطبيعي. اللون.

    8- بيروكسيد الهِيْدروجين

    يستخدم بيروكسيد الهِيْدروجين كطريقة لاستعادة اللون الأبيض للملابس لأنه يعمل عَنّْ طريق إذابة البقايا من الرواسب على الملابس لأنه عامل مؤكسد وبالتالي يعيد لمعان وإشراق الملابس مرة أخرى.

    استخدام الخل فِيْ التنظيف

    فِيْ ضوء عرض كَيْفَِيْة إزالة البقع من الملابس البيضاء بالخل، سنجد أن هناك بعض الاستخدامات الأخرى التي يلجأ إليها الخل لإنهاءها، وهذه الاستخدامات هِيْ كالتالي

    1- تنظيف الستائر

    يوجد نوع من الستائر قابل للغسل ويمكن غسل هذا النوع بالخل لتحافظ على ألوانها الزاهِيْة كَمْا هِيْ عَنّْ طريق خلط نصف كوب من الخل الأبيض مع كوب من الأمونيا وهذا مع نصف كوب من صودا الخبز وكل هذا تضاف المكونات حتى 9 لترات من الماء الساخن.

    يتم تنظيف الستائر بمسحها بإسفنجة مبللة بهذا الخليط، ثم يتم مسح الستائر بقطعة قماش نظيفة.

    2- نظف النوافذ

    لغسل النوافذ بالخل، تحتاج إلَّى خلط كَمْية متساوية من الخل مع الماء وتطبيق هذا الخليط على الإسفنجة المستخدمة فِيْ مسح النوافذ أو بالممسحة.

    3- نظف فرن الميكروويف

    يتم وضع نصف كوب من الخل مع كوب ماء داخل فرن الميكروويف حتى يغلي المحلول تمامًا وتتصاعد الأبخرة منه لتتجمع على نافذة الميكروويف، ثم امسح فرن الميكروويف بقطعة قماش وستجد ذلك يصبح لامعًا تمامًا.

    4- تنظيف الأرضيات

    لا يقتصر استخدام الخل على تنظيف الملابس فقط، بل يتم استخدامه لأغراض أخرى كثيرة أهمها وأهمها تنظيف الأرضيات بمسح الأرضية بالخل المخلوط بـ 3 لترات من الماء الدافئ. .

    5- نظف الأطباق والأكواب

    يمكن استخدام الخل لتنظيف الأطباق والأكواب عَنّْ طريق إضافة الخل الأبيض المقطر إلَّى غسالة الأطباق ثم الغسل فِيْ دورة غسيل عادية تمامًا بكَمْية كافِيْة من صابون الأطباق العادي بالخل.

    6- تنقية النحاس والقصدير

    للتخلص من البقع على المعدن، يمكنك استخدام الخل، الفتيل