ما هِيْ عاصمة صربيا وما هِيْ ابرز معالمها السياحية

نعرض لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من أهم المعلومات عَنّْ مدينة بلغراد عاصمة دولة صربيا، فِيْ بداية هذا الموضوع من المهم أن نعرف المزيد عَنّْ دولة صربيا، لأن صربيا تعرف رسمياً بجمهُورية صربيا وعاصمتها بلغراد وخلال عام 1918 م تشكلت مملكة صربيا وكذلك الكروات وكذلك السلوفِيْنيين ثم تغير اسم المملكة إلَّى (يوغوسلافِيْا) وتم ذلك فِيْ عام 1929 م، وتقع صربيا فِيْ جنوب شرق القارة الأوروبية بين دولتي مقدونيا والمجر، أي تقع صربيا فِيْ الجزء الأوسط من جزيرة البلقان. تبلغ مساحة صربيا حوالي 77،474 كيلو متر مربع، وتبلغ نسبة الأراضي الصالحة للزراعة حوالي 37.7٪، ويبلغ عدد سكان دولة صربيا حوالي 7،111،024 نسمة، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال حلمنا مجموعة من اهم المعلومات عَنّْ مدينة بلغراد عاصمة صربيا نتمنى ان تجد هذه المعلومة مفِيْدة ونتمنى ان تنال اعجابكَمْ.

عَنّْ مدينة بلغراد

تعتبر دولة صربيا، بجوار مدينة بلغراد، من المدن التاريخية القديمة، حيث يرى المؤرخون أن هذه المدينة تأسست فِيْ الألفِيْة السادسة قبل الميلاد، وتقع هذه المدينة فِيْ شبه جزيرة البلقان عَنّْد التقاء المدينتين. أنهار الدانوب وكذلك سافا. العديد من الحضارات المختلفة، مثل حضارة قبيلة سنكي،

استمرت هذه الحضارة فِيْ بلغراد حتى عام 279 قبل الميلاد وهناك العديد من القبائل التي سكنت هذه المدينة أيضًا. فِيْ عام 520 بعد الميلاد، استولى الرومان على بلغراد فِيْ عهد السلاف. على مدار التاريخ، شهدت بلغراد 115 حربًا، وخلال هذه الحروب دمرت المدينة وسقطت على الأرض 44 مرة.

ما هِيْ عاصمة كوريا الشمالية ومعلومات عَنّْ كوريا وموقعها

اماكن سياحية فِيْ بلغراد

  • قلعة بلغراد

تقع فِيْ وسط العاصمة عَنّْد التقاء نهري سافا والدانوب، وتعتبر هذه القلعة من أهم مناطق الجذب السياحي فِيْ بلغراد ويزورها عدد كبير من السياح كل عام.

  • ساحة الجمهُورية

تعتبر هذه الساحة من أهم وأهم ساحات المدينة فِيْ وسط مدينة بلغراد، حيث تضم هذه الساحة مجموعة كبيرة من أشهر المباني فِيْ بلغراد.

  • حديقة حيوان بلغراد

تقع هذه الحديقة أيضًا فِيْ وسط مدينة بلغراد، وبالتحديد منتزه كاليمجدان، وهذه الحديقة هِيْ حديقة الحيوانات الرئيسية فِيْ البلاد.

يمكنك أيضا قراءة معلومات مفِيْدة وغريبة عَنّْ اسطنبول عاصمة الخلافة العثمانية

سبب تسمية بلغراد

معَنّْى اسم بلغراد باللغة الصربية يعَنّْي (المدينة البيضاء) ويبلغ عدد سكان مدينة بلغراد حوالي 1700000. وتعتبر مدينة بلغراد من المدن الثقافِيْة المليئة بأفضل أشكال الفن والرسم والنحت.

ويمكنك قراءة المزيد عاصمة ماليزيا، معلومات مفِيْدة عَنّْها من حيث الجغرافِيْا والتاريخ والسياحة

صور بلغراد عاصمة صربيا

معالم بلغراد

سبب تسمية مدينة بلغراد

عاصمة صربيا

اليوم ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ معلومات مهمة وقيمة عَنّْ مدينة بلغراد، ومن خلال هذا الموضوع تعرفنا على تاريخ مدينة بلغراد، بالإضافة إلَّى كونها من المدن الأوروبية التي شهدتها حروب كثيرة وصل عددها إلَّى 115 حرب ودمرت المدينة بطريقتها الخاصة أكَمْل 44 مرة وهذا بالتأكيد رقم مخيف لكننا اليوم نجد أن مدينة بلغراد أصبحت إحدى المدن الصناعية والتجارية والدول الزراعية، لأنها مدينة سياحية بامتياز، والسبب فِيْ ذلك هُو الكَمْ الهائل من المظاهر الثقافِيْة والحضارية التي تحتويها مدينة بلغراد بالإضافة إلَّى أشكال ثقافِيْة. أنت وحصلت على رضاك ​​وانتظر المزيد من الموضوعات المتعلقة بمعلومات عَنّْ عواصم دول العالم المختلفة من خلال موقع أحلام.