الفرق بين المغص العادي ومغص الولادة

الفرق بين المغص الطبيعي ومغص المخاض

لا تستطيع النساء فِيْ كثير من الأحيان التمييز بين المغص الطبيعي ومغص المخاض. عَنّْدما يكَمْلون الشهر الثامن ويبدأون الشهر التاسع، فإنهم حريصون جدًا على عدم الشعور بأي أعراض جديدة يمكن أن تكون علامة على الولادة الطبيعية لأنه لا يمكن التنبؤ بتاريخ الولادة الطبيعية.

إذا اعتمد الطبيب المعالج على تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية للمرأة الحامل وقام بحساب تسعة أشهر كاملة من ذلك اليوم وطلب من الأم أن تكون جاهزة للولادة الطبيعية فِيْ أسبوع معين ولكنها غير قادرة على تحديد يوم أكثر دقة.

لذلك فهُو يحدد فترة لا تعتبر قصيرة ويتوقع ظهُور علامات المخاض خلالها، لأن الجسم يعطي إشارات تدل على اقتراب مَوعِد مغادرة الجنين، ولكن عَنّْدما تعاني الأم من مغص طبيعي خلال هذه الفترة، تعتقد أنه شعور ولادة، خاصة إذا كان الحمل الأول. لا تعرف شعور الولادة بالنسبة لها، لأنه من الممكن توضيح كَيْفَِيْة التمييز بين المغص الطبيعي ومغص المخاض

أولاً مغص عادي

يعتبر مغص البطن من أكثر الأمراض شيوعًا عَنّْد البالغين والأطفال. هُو ألم فِيْ التجويف البطني بين الصدر والحوض والذي يتخذ أشكالاً عديدة ولكنه يتسبب فِيْ شعور الشخص بالألم وعدم الراحة. التململ وعدم القدرة على أداء الأنشطة اليومية.

1- أسباب تقلصات المعدة

تعاني العديد من النساء من المغص لأسباب مختلفة، ولكن فِيْ الشهر التاسع من الحمل، تشعر باستمرار أن شعورها بالمغص يشير إلَّى المخاض، وبالتالي فهِيْ غير قادرة على التعرف على الفرق بين المغص الطبيعي ومغص المخاض، لذلك يمكن تفسير ذلك بأن هناك الكثير من المغص. الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلَّى الشعور بالمغص عَنّْد النساء بعد الولادة.

حيث تعاني المرأة من المغص أكثر من غيرها بسبب الفترة الأولى من الحمل، حيث يكون المغص هُو العَرَض الأول، وفترة الإباضة التي تتعرف عليها المرأة من خلال الشعور بقليل من التقلصات، بالإضافة إلَّى أشهر فترات الحيض، وهِيْ معاناة المرأة من عدة أنواع من الصداع والمغص الشديد، وبما أن المرأة حامل فِيْمكنها استبعاد كل هذه الأسباب وتوضيح أسباب أخرى لهذا الشعور، وهِيْ كالتالي

  • تمزق كيسات المبيض إذا كانت المرأة تعاني من تكيسات المبيض ويؤدي تمزق هذا الكيس إلَّى ألم شديد فِيْ تجويف البطن بالإضافة إلَّى نزول دم مهبلي وشعور بثقل فِيْ منطقة الحوض.
  • تعليق الإجهاض إذا كانت المرأة حامل فِيْ شهرها التاسع وتنتظر علامات المخاض، فإن المغص هُو سبب محتمل.
  • مرض التهاب الحوض تنتقل هذه العدوى عَنّْ طريق الاتصال الجنسي وتؤثر على النساء كثيرًا، حيث تسبب حرقة وألمًا عَنّْد التبول وإفرازات مهبلية غريبة، بالإضافة إلَّى الألم والتشنج فِيْ أسفل الظهر وأسفل البطن.
  • الانتباذ البطاني الرحمي ينتج عَنّْ هذه العدوى العديد من الأعراض التي تشمل الألم أثناء الجماع، وألمًا أثناء التبول، وألمًا فِيْ أسفل البطن والظهر. فِيْ هذه الحالة، تنمو أنسجة تشبه البطانة الداخلية للرحم على السطح الخارجي للرحم. رحم.
  • التهاب المرارة عَنّْدما تنسد المرارة بحجر، فإنها تصيب المرارة بشكل دائم، وتبدأ العدوى فِيْ الشعور بألم شديد فِيْ التجويف البطني.
  • فتق محدود تشير هذه الإصابة إلَّى حالة جراحية صعبة يمكن أن تعاني منها المرأة الحامل، وهِيْ ناتجة عَنّْ بروز أعضاء البطن عبر تجويف البطن.
  • التهاب الزائدة الدودية ينتج عَنّْ التهاب الزائدة ألم شديد فِيْ الجزء الأيمن من تجويف البطن وتشعر المرأة بالغثيان وتفقد شهِيْتها.
  • انسداد معوي تصاب المرأة بانسداد معوي عَنّْد وجود مشكلة تمنع حركة الطعام فِيْ الأمعاء الدقيقة أو الغليظة وتسبب مغصًا شديدًا بسبب التصاقات فِيْ أنسجة الجهاز الهضمي.
  • المغص الكلوي تؤدي إصابة حصوات الكلى إلَّى الشعور بالمغص الشديد فِيْ جانب البطن.

2- علاج تقلصات البطن

لتأكيد الفرق بين المغص الطبيعي ومغص المخاض، يمكنك محاولة علاج مغص البطن بعدة طرق، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • تجنب استخدام المهدئات والملينات إذا كنت تعاني من الإمساك.
  • تناول الأدوية الخاصة بك