هل فِيْتامين سي الفوار يسمن

هل فِيْتامين ج الفوار تسمين

يعتبر فِيْتامين سي من أهم الفِيْتامينات التي تذوب فِيْ الماء، إن لم يكن أهمها. يأخذ الجسم جرعة معقولة منه ثم تفرز الكَمْية الزائدة فِيْ البول. لذلك من الضروري تناول جرعات يومية من فِيْتامين سي، لأنه يبقى فِيْ الجسم لمدة 24 ساعة فقط ثم يحتاج إلَّى التجديد.

وجود هذا الفِيْتامين فِيْ الجسم يحميه من العديد من الأمراض مثل مشاكل العين وضعف الرؤية التي يمكن أن تؤدي إلَّى العمى، وتحافظ على نضارة البشرة وشبابها، وتقليل ظهُور التجاعيد والشيخوخة، وزيادة نسبة الكولاجين فِيْ الجسم. . يكفِيْ لاحتياجات الجسم مما ينتج عَنّْه حماية الغضاريف والعظام من التآكل بشكل عام.

علاقة فِيْتامين ج الفوار بزيادة الوزن

أظهرت بعض الأبحاث الطبية والتجارب الشخصية أن تأثير فِيْتامين ج على السمنة يعتمد على الأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة بسبب ارتفاع معدل الأيض. يساعد تناول فِيْتامين سي فِيْ هذه الحالة على تقليل معدل التمثيل الغذائي مما يؤدي إلَّى زيادة الوزن.

يؤدي نقص هذا الفِيْتامين فِيْ الحالات الشائعة إلَّى تراكَمْ الدهُون فِيْ منطقة الخصر، بينما يساعد تناوله على زيادة كفاءة عمليات الاحتراق والتمثيل الغذائي والأكسدة أثناء التمرين، وبالتالي يعتبر فِيْتامين سي خيارًا آمنًا وضروريًا فِيْ الأنظمة الغذائية التي تحتوي على فِيْتامين كارنيتين هُو مركب ينقل الخلايا الدهنية إلَّى الكبد ثم يحولها إلَّى جليكوجين يتم حرقه للحصول على الطاقة.

الحد الأقصى للجرعة التي يمكن أن يأخذها الجسم من فِيْتامين ج الفوار هُو 2000 ملليجرام يوميًا، وأي فائض يمكن أن يؤدي إلَّى الإسهال أو اضطراب المعدة والجهاز الهضمي. إذا بقيت الإجابة على السؤال، هل فِيْتامين سي متلألئ عَنّْد الأشخاص الطبيعيين، لا علاقة للفِيْتامين بالسمنة، ولكنه يساعد فِيْ زيادة الوزن فِيْ المرضى الذين يعانون من نقص الوزن.وقد أظهرت الدراسات أن فِيْتامين C يساعد فِيْ محاربة السمنة والتخلص من الوزن الزائد المتراكَمْ فِيْ عضلات الجسم، وخاصة الخصر و الأرداف، لأن فِيْتامين سي يعمل على تفكيك الروابط التي تشكل الدهُون داخل الخلايا الدهنية، مع ضمان تقليل نسبة إفراز هرمون التوتر وتقليل الالتهابات.

أظهرت الأبحاث أن نقص تناول فِيْتامين سي يؤدي إلَّى انخفاض كفاءة عملية حرق الدهُون بسبب وجود علاقة عكسية بين وزن جسم الإنسان ونسبة فِيْتامين سي، وكأن فِيْتامين سي ليس كذلك. عَنّْد تناوله بكَمْيات كافِيْة أو ضرورية للجسم، فهُو يقلل من فقدان الوزن، لأن تناول كَمْية يومية من فِيْتامين سي يساهم فِيْ تسريع عملية التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلَّى فقدان الوزن، بينما يؤدي نقصه إلَّى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، أي زيادة الوزن وتقليل معدل الحرق.

فوائد فِيْتامين سي

هناك العديد من الفوائد لفِيْتامين سي التي تساعد الجسم كثيرًا وسنتعرف عليها من خلال النقاط التالية

  • يقوي فِيْتامين سي جهاز المناعة، مما يقلل من مخاطر الإصابة بالعدوى والأمراض.
  • تسريع عملية التئام الجروح وتسريع التئام الكسور.
  • تطهِيْر الجسم من ثاني أكسيد الكربون وزيادة قدرة الجسم على امتصاص الحديد والكالسيوم.
  • يحمي العين من ارتفاع الضغط والزرق، ويدعم صحة القلب ويقلل من تصلب الشرايين.
  • تقليل الشعور بالتوتر والقلق بسبب ضغوط الحياة المختلفة.
  • يساعد على حماية الجسم من السموم الضارة من الغازات المتطايرة والتدخين.
  • يساهم بشكل كبير فِيْ الحماية من اضطرابات الجهاز التنفسي ونزلات البرد والإنفلونزا.

تكوين فِيْتامين ج فِيْ أقراص فوارة