تجربتي مع سورة يوسف للجمال

تجربتي مع سورة يوسف للجمال

أعلم أن الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان فِيْ أحسن صورة، ولكن عَنّْدما كنت حاملاً بطفلتي الأولى، أردت من الله عز وجل أن يمنحها أسمى جمال وصفات طيبة فِيْ حياتها، لأنها تأتي من الطبيعة البشرية الداخلية. تحب أن تكون أجمل مما هِيْ عليه الآن. لذلك أردت أن تكون ابنتي الأفضل.

سمعت من الناس من حولي أن سورة يوسف من السور التي تحمل صفات جمالية فِيْ الحياة، وإذا واصلت قراءتها، فستساعد المرء على تجميل نفسه، سواء بشكل جوهري أو جمالي، لذلك أصبحت مهتمًا بالمثابرة على القراءة وبدأت أصلي كل يوم لكي تصبح ابنتي شخصية جيدة ودرجة أفضل من الجمال فِيْ حياتها.

واصلت القيام بذلك طوال فترة حملي، وبالفعل بعد أن أنجبت ابنتي، وجدت أنها تتمتع بمستوى عالٍ من الجمال، إلَّى جانب وجود العديد من الأشياء الأخرى فِيْ الحياة، بما فِيْ ذلك تسهِيْل الأمور وتقليل مشاكلي ومخاوفِيْ فِيْ الحياة .

كَمْا كرم الله زوجي بالكثير من المال بعد أن مر بأزمات مالية تؤثر بشكل عام على حياتنا، كَمْا أن الله تعالى أنعم عليّ بما يكفِيْ من الرضا والنعمة، لذلك بتجربتي مع سورة يوسف للجمال، أنصح كل من يريد. العدل لجميع ظروف حياته بإلزام نفسه بقراءة القرآن الكريم لأنه نعمة ونور من رب العالمين.

تجربتي مع سورة يوسف للإغاثة والتغذية

على الرغم من أنه لا يوجد فِيْ السنة أو الحديث أو القرآن الكريم ما يشير إلَّى أن المزايا تنسب إلَّى سورة يوسف بشكل خاص للحصول على القوت وتخفِيْف الهموم بشكل عام، إلا أنها مثل سائر القرآن التي تجلب الراحة والطمأنينة والسلام على حياة الناس.

عَنّْدما كنت أعاني من أزمة مالية كادت أن أفقد كل أموالي وكل ما لدي فِيْ الحياة، ذهبت إلَّى المسجد لأداء صلاة الصبح وبكيت بشدة، وعَنّْدما رآني الشيخ، جاءني. ، وسألني ما مشكلتي، فقلت له ما أعاني منه فِيْ حياتي فِيْ هذا الوقت، نصحني بقراءة سورة يوسف يوميًا، بالإضافة إلَّى الأدعية التي من شأنها أن تسهم فِيْ الحصول على الراحة وتسهِيْل الحياة بشكل عام.

لقد ثابرت حقًا على هذه الطريقة وبدأت فِيْ استخدامها يوميًا وبعد أيام قليلة باركني الله أنني تخلصت من همومي وأزماتي التي كنت أعاني منها، كَمْا أعطاني كرمًا وغزيرًا من عطائه وكرمه، لذلك أنا ننصح كل من يعاني من مشاكل مالية وأزمات فِيْ حياته بقراءة القرآن بشكل مستمر فِيْ حياته للحصول على البركة والرزق والنور.

بتجربتي فِيْ سورة يوسف للإغاثة والمعيشة، أقدم لكَمْ أيضًا بعض الأدعية التي رافقتني بالإضافة إلَّى قراءة سورة يوسف وهِيْ كالتالي

  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ غير راضٍ، ومن لم يُستجاب دعوته).
  • “اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ. قال ومن قال من اليوم تأكد به ثم مات من اليوم قبل أن يمسه فهُو من أهل الجنة ومن قالها لمثله.
  • (اللهم كلفنا من خوفك ما بيننا وبين معصيتك ومن ماذا