اين تقع البوسنة والهرسك ومعالمها السياحية

أين تقع البوسنة والهرسك لتعرف أين تقع البوسنة والهرسك، تابع معَنّْا المقال التالي من موقع أحلام، حيث سنقدم معلومات عَنّْ البوسنة والهرسك ونوضح أهم المعالم السياحية فِيْها.

تقع البوسنة والهرسك فِيْ جنوب شرق أوروبا، وتحديداً فِيْ البلقان.

اقرأ عَنّْ عين جالوت.

معلومات عَنّْ البوسنة والهرسك

  • البوسنة والهرسك بلد غير ساحلي تقريبًا – لديها ساحل ضيق على البحر الأدرياتيكي فِيْ الجنوب، يبلغ طوله حوالي 20 كيلومترًا (12 ميلًا).
  • تحدها صربيا من الشرق والجبل الأسود من الجنوب الشرقي وكرواتيا من الشمال والجنوب الغربي.
  • تتمتع البوسنة والهرسك بطبيعة جبلية فِيْ الداخل، وفِيْ الأجزاء الوسطى والشرقية من البلاد، وفِيْ الشمال الغربي توجد تلال من تلال معتدلة وفِيْ الشمال الشرقي بشكل أساسي أراضي مسطحة.

قد تكون مهتمًا بالتعرف على Indian Goa ومعالمها السياحية.

تاريخ البوسنة والهرسك

  • يعود تاريخ البوسنة والهرسك إلَّى العصر الحجري الحديث وكان يسكنها العديد من الحضارات الإليرية والسلتية.
  • فِيْ القرن الثاني عشر، تأسست العقيدة البوسنية، والتي تطورت إلَّى مملكة البوسنة فِيْ القرن الرابع عشر، وبعد انضمامها إلَّى الإمبراطورية العثمانية، دخل الإسلام المنطقة.
  • كانوا مرتبطين بالنظام الملكي النمساوي المجري، الذي استمر حتى الحرب العالمية الأولى، ولكن فِيْ فترة ما بين الحربين، كانت البوسنة والهرسك جزءًا من مملكة يوغوسلافِيْا، وبعد الحرب العالمية الثانية اكتسبت وضع جمهُورية كاملة.

تعرف على عاصمة سريلانكا ومعالمها السياحية.

اسم البوسنة

  • سميت البوسنة على اسم نهر البوسنة، الذي ينبع عَنّْد سفح جبل إيغمان فِيْ جنوب البلاد ويمر عبر عواصم البلاد الثلاث سراييفو وزينيتشا ودوبوي.
  • كلمة البوسنة مأخوذة أيضًا من الكلمة الإيليرية Bosinos أو من كلمة Bos، والتي تعَنّْي المياه المتدفقة باللغة الإليرية.
  • وقال آخرون إن اسم البوسنة مشتق من كلمة باساتي القديمة أو كلمة باز التي تعَنّْي الملح، كَمْا تشتهر بها بعض مناطق البوسنة.

مناطق الجذب السياحي فِيْ البوسنة والهرسك

قد لا يعرف الكثير أن البوسنة والهرسك من أجمل المناطق السياحية فِيْ العالم، لأن العديد من الحضارات المختلفة نجحت فِيْ البوسنة والهرسك، تاركة وراءها العديد من المعالم السياحية والتاريخية.

أول جسر ستاري موست أو قديم

هُو جسر أثري قديم جدا يقع على وجه التحديد على نهر نيريتفا فِيْ مدينة موستار فِيْ البوسنة والهرسك، ويعود إنشاء الجسر إلَّى القرن السادس عشر، مما يعَنّْي أنه أحد أعمال ومعالم العهد العثماني الإمبراطورية فِيْ منطقة البلقان، كَمْا صممها المهندس المعماري “خير الدين”، أحد طلاب العمارة لدى سنان آغا، بأمر من السلطان سليمان القانوني.

تعود شهرة الجسر إلَّى حَقيْقَة أنه ينتمي إلَّى الأماكن التي تجذب عشاق القفز من مسافات بعيدة، وبمرور الوقت أصبح “جسر النجوم” نقطة جذب سياحي رئيسية، حيث يجذب إليه آلاف السائحين.

الأكثر تألقًا

ثانيًا، جسر محمد باشا سوكولوفِيْتش

  • كَمْا يوحي الاسم، تم بناء الجسر فِيْ عهد محمد باشا سوكولوفِيْتش، حيث يقع على نهر درينا فِيْ فِيْسيغراد فِيْ شرق البوسنة والهرسك.
  • تم بناء الجسر فِيْ نهاية القرن السادس عشر من قبل المهندس المعماري الرئيسي للسلطنة العثمانية، معمار كوجاي سنان، بناءً على طلب الوزير الكبير آنذاك محمد باشا سوكولوفِيْتش.
  • يعتبر الجسر تحفة معمارية عثمانية مميزة، حيث يتكون من 11 قوسًا معماريًا تفتح ما بين 11 و 15 مترًا ويبلغ طول الجسر 179.5 مترًا، ويعد من أهم أعمال سنان.

جسر محمد علي

محمية أونا الوطنية

  • إنه أحد المواقع الطبيعية الحديثة فِيْ البوسنة والهرسك لأنه يعود إلَّى عام 2008 م ويقع حول نهر أونا ونهر أوناك. وقالت السلطات إن الغرض من بناء المحمية هُو حماية الأنهار غير الملوثة مثل نهر أونا تشيكا ونهر أوناك.
  • الجدير بالذكر أن المحمية تقع على الجانب الغربي من منبع نهر كركا عَنّْد التقائه بنهر أونا على حدود البوسنة والهرسك مع كرواتيا.

محمية أونا الوطنية

لقد قدمنا ​​لك معلومات حول مكان وجود البوسنة والهرسك، ومعلومات بسيطة حول تاريخ المنطقة وجغرافِيْتها ومناطق الجذب السياحي التي تشتهر بها البوسنة والهرسك.