كيفية اختيار لون صبغة الشعر المناسبة

كيفية اختيار لون صبغة الشعر المناسب ، ترغب العديد من النساء والفتيات في تغيير لون صبغة شعرهن أو حتى قصة الشعر للحصول على مظهر جذاب ومختلف. يهتم بإبراز كيفية اختيار اللون المناسب لصبغة الشعر ، مع توضيح الخطوات الصحيحة لتطبيق صبغة الشعر المناسبة في المنزل.

كيفية اختيار لون صبغة الشعر المناسب

صبغة الشعر الصحيحة من الأشياء التي تشغل أذهان الكثير من النساء لتغيير المظهر العام. ومن ثم زيادة الثقة بالنفس ، وطرق اختيار لون صبغة الشعر المناسب هي كالتالي:

لون صبغ الشعر حسب لون البشرة

لون البشرة من أهم العوامل التي يجب التركيز عليها عند اختيار لون صبغة الشعر. ويتحدد اللون بناءً على لون البشرة الطبيعي ، ويتضح ذلك في الآتي:

  • لون الصباغ الأشقر في ظلاله مناسب للبشرة البيضاء.
  • اللون البني مناسب للبشرة البنية.

لون الشعر حسب طبيعة الجلد

يتم تحديد طبيعة الجلد بسهولة عن طريق غسل الجلد ؛ ثم التواجد تحت الإضاءة الطبيعية مثل ضوء الشمس ، فإذا تأثرت طبيعة البشرة بالإضاءة الطبيعية ، خاصة مع التيشيرت الأصفر أو الأحمر ، فسيكون ذو طبيعة دافئة ، خاصة إذا كان أكثر قابلية للحمل وتميزًا ، ولكن إذا أصبح الجلد أكثر قابلية للحمل مع اقتراب القميص الأخضر أو ​​الأزرق في هذه الحالة يكون باردًا بطبيعته ، بني ترابي ، أشقر ترابي ، أحمر داكن ، ونبي الكراميل مع الجلد الدافئ ، والأشقر الفضي ، والعسل الأشقر ، والذهبي شقراء تذهب مع الجلد البارد.

صبغ الشعر حسب لون الشعر الطبيعي

يعتبر لون الشعر الطبيعي من أكثر الألوان التي تناسب طبيعة البشرة ، ولذلك ينصح العديد من الخبراء بضرورة مراعاة لون الشعر الطبيعي عند الرغبة في صبغ لونه ، وذلك للحصول على نتيجة مميزة ورائعة. وبصفة عامة من الضروري الابتعاد عن الألوان الثلاثة الفاتحة. وأغمق من لون الشعر الطبيعي ، حتى يتناسب مع طبيعة البشرة ولونها أيضًا ، وتجدر الإشارة إلى ضرورة الصباغة بإشراف خبراء متخصصين لتلافي الإضرار بالشعر والمحافظة عليه.

صبغ الشعر حسب لون العين

يعتبر لون العين من العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها والتركيز عليها عند اختيار اللون الذي يتناسب مع طبيعة الشعر والجلد. لون صبغة الشعر بني محمر وذهبي وأحمر فاتح مع عيون خضراء وعسلي وبني فاتح وسوداء. الشعر الأشقر الفاتح والرمادي ذو لون العيون الزرقاء أو الرمادي حيث يساعد ذلك في الحصول على نتيجة مبهرة ومميزة تجذب كل العيون وتجذب انتباه الجميع.

لون الشعر حسب الفصول

ينصح العديد من خبراء التجميل بأخذ مواسم العام بعين الاعتبار عند اختيار لون صبغة الشعر التي تناسبها. الشعر الفاتح مع مواسم الصيف والربيع بينما ألوان صبغ الشعر الداكن مناسبة للشتاء والخريف إلا أنه يفضل اختيار لون صبغ الشعر الذي يتناسب مع طبيعة البشرة والفصول في نفس الوقت.

صبغ الشعر حسب طبيعة الشعر

إن طبيعة الشعر مهمة للغاية ، والتي يجب التركيز عليها وأخذها في الاعتبار عند اختيار لون صبغة الشعر المناسب. يفضل الابتعاد عن صبغات الشعر الفاتحة خاصة إذا كانت طبيعة الشعر تالفة وتعاني من مشاكل عديدة مثل التقصف والتساقط ؛ لذلك ، لأن الصبغة الداكنة أكثر أمانًا على الشعر التالف أو الهش ، بينما الألوان الفاتحة مناسبة للشعر الصحي الذي لا يعاني من مشكلة التلف التي تزعج الكثير من النساء والفتيات.

كيفية وضع صبغة الشعر المناسبة في المنزل

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها عند وضع الصبغة المناسبة على الشعر ، خاصة في المنزل. هذه الخطوات هي كما يلي:

  • اختيار صبغة الشعر المناسبة لطبيعة ولون البشرة ولون العيون وطبيعة الشعر وفصول السنة والعديد من العوامل الأخرى التي يجب التركيز عليها.
  • ضع الصبغة في وعاء عميق نسبيًا ؛ ثم أضف الأكسجين واخلطهم معًا للحصول على نتيجة متجانسة.
  • قسمي كل بصيلات الشعر إلى أربعة أقسام متساوية.
  • لبس الجوارب البلاستيكية المخصصة لذلك ثم دهن الصبغة على جميع أقسام الشعر حتى تصل إلى جميع بصيلاته بكل سهولة.
  • ركزي على أطراف الشعر لحمايتها من التلف أو التقصف.
  • يمكنك وضع عدة قطرات بسيطة للتوتر المناسب لطبيعة الشعر لزيادة لمعانه وجماله.
  • تترك الصبغة على الشعر للمدة المحددة وتدون على غطاء العبوة ، ثم يغسل الشعر جيداً بالشامبو الطبي المناسب للشعر والماء الدافئ.
  • ضعي البلسم على الشعر واتركيه لبضع دقائق. ثم اغسل الشعر وجففه ومشطه جيداً.
  • يمكن تجفيف الشعر باستخدام مجفف الشعر لتثبيت الصبغة على الشعر.

نصائح يجب وضعها في الاعتبار عند وضع صبغة الشعر

هناك مجموعة من النصائح التي يجب التركيز عليها عند وضع الصبغة التي تناسبه ، وكل هذه النصائح واضحة كالآتي:

  • يجب أن يكون الشعر نظيفًا وجافًا.
  • تغطية الرقبة بقطعة قماش وارتداء الجوارب لحماية اليدين.
  • يجب وضع الصبغة على عدد قليل من بصيلات الشعر قبل وضعها على الشعر بالكامل.
  • من الضروري اختيار الشامبو ؛ وكذلك البلسم الذي يناسب طبيعة الشعر ولونه الجديد لتجنب أي مشاكل مزعجة.
  • يؤكد العديد من الخبراء على ضرورة اختيار صبغة شعر طبية لا صبغة تجارية للحصول على نتيجة مميزة ومرغوبة.
  • اتركي الصبغة على الشعر لفترة محددة يتم تحديدها على غلاف علبة الصبغة مع عدم تركها بشكل مفرط للحفاظ على الشعر من التلف.

وبذلك نكون قد شرحنا لك في نهاية هذا المقال كيفية اختيار اللون المناسب لصبغة الشعر ، وتعلمنا مجموعة من النصائح التي يجب الالتزام بها عند وضع صبغة الشعر.