رجة فِيْ السيارة عَنّْد بداية المشي

تهتز السيارة عَنّْدما تبدأ فِيْ المشي

عَنّْد بدء تشغيل السيارة فِيْ الصباح، يمكن الشعور باهتزاز السيارة أثناء التشغيل، لكنها لا تخضع للفحص خوفًا من التأخير فِيْ العمل، إذا كانت تعمل بشكل جيد وقادرة على المشي دون اصطدام.

ومع ذلك، تتطلب هذه الحالة صيانة فورية من قبل ميكانيكي أو مركز خدمة لنوع السيارة. لأن ذلك الاهتزاز فِيْ السيارة فِيْ بداية المشي يمكن أن يكون سببه أحد الأسباب التالية

1- حاقن الوقود متسخ

بعد أن يصبح الجزء المسؤول عَنّْ دخول الغاز إلَّى المحركات، لن يتمكن من إكَمْال عملية تدفق الوقود بشكل صحيح بسبب فقدان قدرة المحرك على القيادة، وبالتالي بدء اهتزاز السيارة، مما قد يؤدي إلَّى حدوث السيارة تتحطم وتتوقف بعد فترة.

لذلك، لحل هذه المشكلة، يجب تنظيف الحاقنات جيدًا من وقت لآخر، وهِيْ عملية ليست معقدة على الإطلاق عَنّْد استخدام منظفات نظام الوقود، ولكن إذا كانت هذه الحقن ملوثة برواسب الكربون، فأنت بحاجة إلَّى الذهاب للاستبدال أو التنظيف اليدوي.

2- تلف كابل المسرع

تستخدم معظم السيارات التحكَمْ الإلكتروني فِيْ الخانق لتصل السيارة إلَّى السرعة، لكن الموديلات القديمة لا تزال تستخدم كابل تسريع مادي لهذا الغرض.

سبب التآكل المستمر للكابل بمرور الوقت، يمكن توقع السيارة بعد الضغط على دواسة الوقود بشكل غير كافٍ، فقط بعد إلقاء نظرة خاطفة على الكابل والعثور على تلف فِيْ غلافه الخارجي، وهنا تحتاج إلَّى الذهاب إلَّى الصيانة مركز الحد على الفور من التعرض للصيانة توقف العمل.

3- شمعات الإشعال المعيبة

أحد أكثر أسباب اهتزاز السيارة شيوعًا عَنّْد بدء التشغيل هُو خلل فِيْ شمعات الإشعال، خاصة عَنّْد القيادة بسرعة عالية. بسبب عدم قدرة الشمع المتسخ على الشرارة بشكل فعال، لا يمكن للوقود الاشتعال فِيْ الاسطوانات فِيْ الوقت المطلوب.

بالإضافة إلَّى ذلك، من الضروري التأكد من أن حزم الملفات وسلوك الاشتعال تعمل من وقت لآخر بسبب تآكل هذه الأجزاء مع مرور الوقت، كَمْا يجب عدم تعريض شمعات الإشعال للكهرباء، لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلَّى عدم وجود شرارة كافِيْة لإشعال الوقود فِيْ اسطوانات المكبس.

4- عملية التكثيف

ليس من غير المألوف ملاحظة تعديل على الجانب السفلي لغطاء الموزع عَنّْد توقف السيارة فِيْ الشتاء، لذلك ستؤدي الرطوبة إلَّى اهتزاز المحرك عَنّْد دورات منخفضة، ولكن يتم حل المشكلة بعد زوال المياه والمناخ. يتم تقليله. وديع.

لسوء الحظ، إذا كان هناك الكثير مما يحدث، سيتعرض المحرك لمزيد من المشاكل بمرور الوقت، لذلك إذا كان من الممكن إزالة الدرع الواقي من الحرارة، فقم بذلك لتقليل مخاطر التكَيْفَ أو للحفاظ على أمان السيارة فِيْ المرآب.

5- تلف المكربن

المكربن ​​هُو أحد أجزاء المحرك ولأنه يمزج كَمْية لا بأس بها من الهُواء والوقود، فإنه يتضرر مما يسبب مشكلة احتراق الوقود وبالتالي تهتز السيارة فِيْ بداية القيادة، لذلك يجب فحص السيارة على الفور.

6- تم حظر المحول الحفاز

يقلل هذا الجزء من السيارة الملوثات الخارجة من أنبوب العادم فِيْ حالة زيادة كثافة خليط الوقود والهُواء الذي يمر عبر المحرك، مما يؤدي إلَّى انسداد المحفز بمرور الوقت.

سيؤدي ذلك إلَّى حدوث خلل فِيْ تدفق هُواء نظام العادم، مما يتسبب فِيْ حدوث اهتزاز فِيْ كل مرة يتم فِيْها الضغط على دواسة الغاز، وسيعمل ضوء فحص المحرك أيضًا، وسيقل استهلاك الوقود، وقد يتم استنشاق رائحة كبريتيد الهِيْدروجين مماثلة للبيض الفاسد.