متى يأكل الرضيع الدجاج

متى يأكل الطفل الدجاج

تهتم جميع الأمهات بتضمين مجموعة متنوعة من البروتينات فِيْ النظام الغذائي لأطفالهن لتقوية جسمهم الصغير وتزويدهم بالعَنّْاصر الغذائية المهمة، ويوصى بأن تبدأ الأمهات فِيْ إدخال الدجاج وأنواع مختلفة من اللحوم فِيْ نظام أطفالهن فِيْ سن 8 أشهر، وفِيْ بعض الحالات، تبدأ الأمهات فِيْ القيام بذلك قبل هذا التاريخ بقليل.

والنصيحة العامة التي يوجهها الأطباء فِيْ هذا الصدد أن أفضل وقت ليبدأ الطفل فِيْ تناول الدجاج واللحوم هُو فِيْ سن 8-12 شهرًا، لذلك يفضل تناول الدجاج بدلًا من اللحوم أولاً. دجاج قليل الدسم.

فوائد أكل الدجاج الصغير

بعد التعرف على إجابة سؤال كثير من الأمهات، عَنّْدما يأكل الرضيع الدجاج، ننتقل إلَّى شرح فوائد الرضاعة الطبيعية التي يأكلها الدجاج، وهذه الفوائد على النحو التالي

  • يعتبر الدجاج من أهم مصادر البروتين التي يمكن أن يستهلكها الطفل، حيث أن 4 أونصات من الدجاج تحتوي على 67.6٪ من البروتين الذي يحتاجه الجسم.
  • يحتوي لحم الدجاج على كَمْيات كافِيْة من كل من النياسين والفوسفور، وهذه العَنّْاصر ضرورية فِيْ تخليق الطاقة من البروتين فِيْ الجسم.
  • يحتوي الدجاج على كَمْية جيدة من فِيْتامين ب 6 والدجاج يحتوي أيضًا على مادة السيلينيوم التي تعد واحدة من أقوى مضادات الأكسدة.
  • يعد الدجاج أحد أكثر مصادر البروتين بأسعار معقولة وهُو أيضًا رخيص وسهل التحضير.
  • يحتوي الدجاج على فِيْتامين أ، وهذا يساعد فِيْ الحفاظ على صحة عين طفلك.
  • يوفر تناول الدجاج كَمْية معقولة من الحديد وتساعد هذه الكَمْية على حماية الطفل من خطر الإصابة بفقر الدم.
  • يساعد تناول الدجاج للطفل على بناء عضلات الطفل بشكل صحيح كَمْا يعمل على تقوية عظام الطفل.
  • لحم الدجاج من الأطعمة الغنية بالزنك والمغنيسيوم، لذا فإن الدجاج يقوي مناعة الطفل ويقوي قدرة الجسم على مواجهة الأمراض.
  • يمكن أن يؤدي تناول الدجاج إلَّى تسريع عملية تنمية المهارات العقلية للطفل نظرًا لاحتواء الدجاج على فِيْتامين ج وفِيْتامين أ وفِيْتامين ب 12.
  • يمد الدجاج جسم الطفل بالكالسيوم اللازم، لأن كل 100 جرام من الدجاج تحتوي على 15 جرامًا من الكالسيوم.

وصفات لتعريف الطفل بالدجاج

بعد التعرف على إجابة سؤال كثير من الأمهات، متى يأكل الرضيع الدجاج، سننتقل إلَّى تقديم مجموعة من الوصفات التي يمكن من خلالها تقديم الدجاج للطفل عَنّْد بلوغه السن المناسب، وهذه الوصفات هِيْ كَمْا يلي يتبع

1 صدر دجاج مسلوق بالزعتر و الكوسا

لتنفِيْذ هذه الوصفة يتم طهِيْ قطع من فِيْليه صدور الدجاج بدون عظم وجلد، ثم تضاف إليها قطع صغيرة من الكوسا، ثم يضاف القليل من الزعتر ويمكن إضافة القليل من أوراق الغار حسب الرغبة، وأخيراً كل هذه المكونات تكون تُخفق فِيْ الخلاط للحصول على تناسق مناسب ليأكله الطفل.

2- دجاج مسلوق مع شوربة الخضار

لتحضير هذه الوصفة اللذيذة والمغذية لطفلك، تحتاج إلَّى طهِيْ كَمْية معقولة من الخضار جيدًا، ومن أمثلة الخضار التي يمكنك طهِيْها الجزر والبطاطس والكوسا، ثم تحتاج إلَّى إضافة صدر الدجاج المطبوخ مسبقًا. ثم يتم هرس الخليط جيداً قبل إعطائه للطفل ليأكله.