أضرار ركوب الدراجة الهُوائية

الضرر أثناء ركوب الدراجة

أثبتت الدراسات العلمية أن ضرر ركوب الدراجات يمكن أن يحدث بشكل سطحي، بما فِيْ ذلك إصابات خطيرة بالجسم، على الرغم من أنها من الرياضات التي تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ تقديم نتائج مذهلة للجسم، لذلك من خلال ما يلي حول هذه الأضرار بالتفصيل

1 ضعف الانتصاب عَنّْد الرجال

يمارس الرجال عدة تمارين مختلفة وتعتبر الدراجة من أبرزها لأنها تجعلهم يقاتلون بشراسة للفوز وبالتالي يشاركون فِيْ العديد من المسابقات.

ولكن بسبب الضغط الذي يتعرضون له، فإن الشرايين والأوردة التي تمتد من الذكر إلَّى العضو الذكري يمكن أن تتعرض لضغط شديد، وهذا يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ معاناتهم من ضعف الانتصاب، مما يؤثر على حياتهم الجنسية.

السبب الرئيسي هُو الأوزان الثقيلة الموضوعة فِيْ الجزء السفلي من الجسم، والذي يحتوي على العديد من الأعصاب والشرايين، مما يتسبب فِيْ تشوه القضيب وإحداث الألم.

2- عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي

عَنّْدما يمارس الشخص ركوب الدراجة فهُو يحاول الإسراع بشكل كبير مما يسبب له صعوبة كبيرة فِيْ التنفس، ونجد أن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً للعودة إلَّى طبيعته، وفِيْ بعض الحالات قد يأتون للذهاب إلَّى المستشفى لإعطائهم أولاً يساعد.

3 ـ إنقاص الوزن

أظهرت الدراسات العلمية أن أولئك الذين يركبون الدراجة الهُوائية لديهم تسارع فِيْ التمثيل الغذائي، مما يساهم بشكل كبير فِيْ إنقاص الوزن.

هذه العملية مفِيْدة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، ولكن بالرغم من ذلك فإن هذا الأمر لا يعتبر مفِيْدًا لمن يعانون من نقص الوزن.

4- إصابة الرقبة

عَنّْد ممارسة هذه الرياضة، يمكن أن تتعرض الرقبة لألم شديد قد يصل إلَّى منتصف الظهر، لأنه لا يمكن للمرء أن يستدير يمينًا ويسارًا، وهُو أكثر شيوعًا عَنّْد الرجال.

كَمْا أن الجزء العلوي من الظهر يعاني من نقص فِيْ لونه مما يؤثر بشدة على مرونة الرقبة، ورغم أن العمود الفقري جزء صلب من الجسم إلا أنه يعتبر من الأجزاء الحساسة التي تتعرض للتلف خلال التعب المزمن.

5- إصابة اليد

عَنّْدما يتدرب الرياضي على ركوب الدراجة، يتم الضغط على طرفِيْ يديه للإسراع بقوة، وهذا يؤثر سلبًا على أعصاب اليد السفلية، مما يؤدي إلَّى تهِيْجها والتهابها. فِيْ الطب، تسمى هذه الحالة “الاعتلال العصبي الزندي”. “

6- إصابة الذراع

قد يشعر الشخص بألم شديد فِيْ منطقة الذراع اليمنى وهذا يحدث عَنّْد السباق فِيْ المناطق الجبلية بسبب هذا لا يستطيع إمساك يديه بشكل صحيح.

7 آلام الركبة

عَنّْدما يفعلها رياضي