هل يحق للمالك الجديد طرد المستأجر

هل يحق للمالك الجديد إخلاء المستأجر

يتفق المالك مع الشخص الذي يستأجر عقاره على مجموعة من الأحكام المتعلقة بهذا الإيجار، باستثناء أنه فِيْ بعض الأحيان يخالف المستأجر الأحكام التي تم وضعها، مما يؤدي بالمالك إلَّى طلب إخلاء المسكن أو المكان، ولكن المالك الجديد الحق فِيْ إخلاء المستأجر الجواب نعم.

ومع ذلك، يحدث هذا فِيْ بعض الحالات، فِيْ تلك البنود التي تم تقديمها لضمان حق كل من المالك والمستأجر، ومن أشهرها عدم دفع المستأجر قيمة الإيجار المتفق عليها، أو يؤجر المستأجر هذه الوحدة السكنية لشخص آخر.

فِيْ هذه الحالة، يتم إلغاء عقد الإيجار ويمكن للمالك إخلاء المستأجر بموجب القانون، عَنّْ طريق إخطاره بتسليم ممتلكاته.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك مجموعة من الحالات الأخرى التي تم متابعتها فِيْ هذه الأسئلة المتعلقة بتأجير العقارات، والتي من خلالها يمكن أن تكون الإجابة على سؤال ما إذا كان للمالك الجديد الحق فِيْ إخلاء المستأجر بشكل أوضح. المحددة، على النحو التالي

  • تأجير العقار لشخص آخر غير المستأجر الأصلي فِيْ حال تفاوض المستأجر على تأجير العقار للآخرين بهدف التنازل عَنّْه.
  • الإضرار بسلامة المبنى عَنّْد استخدام العقار بشكل ضار بالصحة العامة، كَمْا هُو الحال عَنّْدما يتعارض مع الأخلاق الحميدة على النحو الذي يقرره القاضي.
  • التغييرات فِيْ نشاط العقار دون علم المالك تغيير نشاط العقار المؤجر أو استخدامه لأغراض أخرى غير إيجاره أو تأجيره لعدة أشخاص دون علم المالك.
  • وفاة المستأجر دون تمديد عقد الإيجار للزوجة أو الأبناء وبعد إثبات أنهم لم يسكنوا معه لمدة سنة على الأقل وقت الوفاة.
  • فِيْ حالة عدم قيام المستأجر بدفع الإيجار المستحق خلال 15 يومًا من تاريخ استلام طلب الدفع.
  • قدم العديد من المشرعين فِيْ مجلس النواب مقترحات لتعديل قانون الإيجارات القديم بسبب المشاكل التراكَمْية التي واجهها القانون بين الملاك والمستأجرين على مر السنين.
  • إذا انتهى عقد الإيجار بين المالك والمستأجر ورفض المستأجر إخلاء وإخلاء العقار المؤجر، يحق للمالك اتباع إجراءات الإخلاء القانونية.

لا يغادر المستأجر بعد المَوعِد النهائي

يمكن للمستأجر إثبات القرار بشأن عقد الإيجار حتى بعد فسخه ورفضه الخروج من العقار المستأجر أو إخلاء العقار. وفِيْ مثل هذه الحالة، يحق للمالك اتباع الحيل المصرح لها بالإبلاغ . له من الممتلكات.