كَيْفَِيْة إزالة بقع دم الحيض من الملابس

كَيْفَِيْة إزالة بقع دم الحيض من الملابس

يمكن أن نتعرض جميعًا لهذه الحالة، وهِيْ وجود بقع دماء على الملابس الداخلية بسبب الحيض، وأيضًا فِيْ حالة إصابة شخص وسقوط دم على الملابس، وهُو أمر مزعج للغاية عَنّْدما تكون الملابس جديدة. أو باهظة الثمن وهذا المكان سبب لعدم ارتدائها مرة أخرى.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التخلص من بقع الدم ويمكن استخدام هذه الطرق أيضًا لتنظيف أي نوع من البقع التي توجد على الملابس وسنقدمها فِيْ السطور التالية.

كَيْفَِيْة تنظيف بقع الدم قبل أن تجف

عَنّْدما تكون بقعة الدم لا تزال حديثة نسبيًا، يكون التخلص منها أسهل. لذلك يجب الحرص على عدم التأخير فِيْ تنظيف بقعة الدم، وهناك أكثر من طريقة للقيام بذلك وهِيْ

1- استخدم الأمونيا للتنظيف

الأمونيا من المواد الفعالة فِيْ التخلص من هذه البقع، ويمكن الحصول على الأمونيا من الصيدلية من خلال

  • أضف ملعقة كبيرة من الأمونيا إلَّى نصف كوب ماء بارد.
  • قلّب ثم أضف الخليط إلَّى بقعة الدم، ستلاحظ أن البقعة تتلاشى من الملابس، ثم اشطف الملابس بالماء البارد.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أنه لا يمكن استخدام هذه الطريقة على الملابس المصنوعة من الكتان أو الصوف أو الحرير، حيث أن بنيتها رقيقة ويمكن أن تتلف.

    2- استخدم فرشاة أسنان

    يمكنك وضع كَمْية معينة من المنظف على البقعة واستخدام فرشاة أسنان لا تستخدمها بدلًا من فركها، حيث تساعد أسنان الفرشاة البودرة على اختراق نسيج القماش، مما يسهل إزالة البقعة.

    3- يغسل بالماء البارد

    تتكون هذه الطريقة من غسل بقعة الدم تحت الماء البارد بمجرد سقوطها على الملابس وفرك قطعة القماش جيدًا، مع الأخذ فِيْ الاعتبار أنه كلما زاد الثلج الذي تستخدمه المياه للتنظيف، زادت المساعدة فِيْ إزالة البقعة.

    4- منظف

    يتم وضع كَمْية معينة من سائل التنظيف على البقعة دون تخفِيْفها بالماء لتركيزها على قطعة القماش.إذا كان المنظف مسحوقًا وليس سائلًا، يمكنك صب كَمْية قليلة جدًا من الماء عليه.

    ثم ضعيها على البقعة وافركيها جيدًا واتركيها لحوالي خمس إلَّى عشر دقائق، ثم افركيها مرة أخرى واشطفِيْها بالماء البارد.

    كَيْفَِيْة التخلص من بقع الدم الجافة

    عَنّْدما نذكر كَيْفَِيْة إزالة بقع دم الحيض من الملابس علينا أن نذكر الطرق التي يمكن اتباعها إذا جفت البقعة لأنها من البقع التي يصعب إزالتها من الملابس، لكننا سنقدم لك أكثر من واحدة ناجحة. طريقة التخلص منها وهِيْ

    1- استخدم صودا الخبز

    صودا الخبز طريقة فعالة وغير معروفة لكثير من النساء للتخلص من البقع الجافة على الملابس التي تستخدم كَمْية صودا الخبز ومرتين كَمْية الماء، أي إذا استخدمت ربع كوب من صودا الخبز، فإن الكَمْية ستكون النصف. يوضع كوب والخليط على البقعة ويترك لمدة أربعين دقيقة، وبعد ذلك يُدلك جيدًا ويُشطف بالماء البارد.

    2- استخدام الأكسجين لإزالة بقع الدم

    فِيْ شرح كَيْفَِيْة إزالة بقع دم الحيض من الملابس يجب ذكر طريقة استخدام الأكسجين، فهذه الطريقة مناسبة للملابس البيضاء ويمكن استخدام الأكسجين بطريقتين مختلفتين

    1- النقع فِيْ الأكسجين

    فِيْ هذه الطريقة يتم وضع كَمْية من الأكسجين فِيْ الماء بحيث تكون النسبة بينهما ربع أكسجين الماء إلَّى ثلاثة أرباع الماء، وتوضع الملابس الملطخة بالدماء فِيْ وعاء ويسمح لها أن تكون نصف غارقة فِيْ الماء. بعد ساعة من المَوعِد النهائي، إذا لاحظت اختفاء البقعة، يمكنك رؤيتها تحت الماء، ثم تجفِيْفها، ولكن إذا ظلت هناك بقع، اتركها فِيْ ماء الأكسجين لفترة أطول.

    2- فرك المادة بالأكسجين

    وهذه هِيْ الطريقة الثانية لاستخدام ماء الأكسجين حيث يتركز الأكسجين على الملابس وهِيْ

    • خذ قطعة قماش جافة واغمسها فِيْ ماء الأكسجين.
    • اعصر القماش من الأكسجين، لكن ليس بقوة بحيث يحتفظ ببعض الماء.
    • امسح بقعة بقعة الدم بقطعة قماش.
    • بعد إزالة الدم من الملابس، اشطفها جيدًا تحت الماء الجاري.

    3- استخدم المبيض

    تستخدم هذه الطريقة لتنظيف الملابس البيضاء، ويمكن استخدام نوع اللون للغسيل الملون. لاحظ أنه لا يمكن استخدام المبيض العادي على الغسيل الملون، اتبع الخطوات التالية

  • يتم استخدام التبييض عَنّْ طريق إضافة كَمْية معينة إلَّى الماء بنسبة 1 6، مما يعَنّْي أنه إذا وضعت معيارًا واحدًا من المبيض فِيْه، فستتم إضافة ستة من نفس المعيار من الماء.
  • الملابس التي تحتوي على بقعة دم، ثم وضعها فِيْ الماء مع المبيض لساعات، يمكن تركها طوال الليل وغسلها فِيْ الصباح.
  • ستجد غالبًا أن البقعة قد أزيلت. إذا لم تختف البقع، يجب ترك الملابس فِيْ الماء لبعض الوقت، فقد يكون السبب أن نسبة التبييض منخفضة جدًا ولم تتبع النسبة بين الماء والتبييض، أو أن المبيض لم يكن مركّزًا. فِيْ المقام الأول.

    عَنّْد استخدام المُبيض، يجب أن تغسل يديك جيدًا من المُبيض حتى لا يؤثر المُبيض على الجلد، وإذا كانت يدك تعاني من حساسية تجاه أي من مكونات المُبيض، يُمكنك ارتداء القفازات وتوخي الحذر لأنه فِيْ حالة تناثر المُبيض. عليك إزالة اللون من الملابس التي ترتديها.

    4- طريقة معجون الأسنان

    هذه الطريقة من أسهل الطرق لأنه لا يوجد منزل يحتوي على معجون أسنان. يمكن وضع كَمْية معينة من معجون الأسنان على البقعة. باستخدام فرشاة أسنان قديمة لا تحتاجها، قم بما يلي

    • افركي البقعة جيدًا.
    • اشطف الملابس بالماء البارد.
    • ثم أضف كَمْية معينة من المنظف وافركه مرة أخرى بفرشاة أسنان.
    • اشطف البقعة بالماء البارد.

    كَيْفَِيْة التخلص من بقع الدم على الملابس ذات الأقمشة الرقيقة

    هناك بعض أنواع الأقمشة الرقيقة جدًا، لذا لا يمكننا التعامل معها بالقوة حتى لا تتلف نسيجها، وهناك المزيد من الطرق للتعامل مع هذا.