متى يتعرف الطفل على أمه ويتعلق بها

متى يتعرف الطفل على أمه ويتصل بها

والمولود يعرف أمه أثناء الحمل، والتصق بها، فتكَمْل الأذن فِيْ الأسبوع السادس والعشرين، أي فِيْ الشهر السابع.

كَمْا أنه يتمتع بإحساس قوي برائحة والدته، فِيْتعلق بها فِيْ غضون أيام من ولادته، حيث يتذكر رائحتها وصوتها كَمْا كان يعرفهما جيدًا عَنّْدما كان فِيْ الرحم، ونتيجة لنموه وتطوره. مهاراته، يمكن أن يكون مع والدته تقريبًا، مما يجعله يخاف من الغرباء وليس كذلك. يشتاق أن يكون معهم لأنه لا يهدأ حتى يرى وجه أمه.

بحلول الوقت الذي يبلغ فِيْه الطفل من العمر ثلاثة إلَّى أربعة أشهر، يمكنه التعرف على والديه بشكل كامل، لذلك يمكن التأكد من أن الرضيع يتعرف على أمه فِيْ مَوعِد لا يتجاوز أسبوع بعد الولادة من خلال العوامل التالية

1- رائحة الأم

يستطيع الطفل تمييز رائحة الأم من خلال تحسس هذه الرائحة من اليوم الثالث للولادة، وذلك بفضل الرضاعة الطبيعية التي تساعد كثيراً، وبسببها يستطيع الرضيع تمييز رائحة الأم عَنّْ أي رائحة أخرى. ، بالإضافة إلَّى تمييز رائحة لبن الأم الطبيعي عَنّْ رائحة أي لبن آخر.

تعتمد بعض الأمهات على وضع قطعة من ملابس أمهن بجوار الطفل لتهدئتهن، فِيْ حين أن الطفل قد يبكي أكثر مما لو كانت ملابس شخص آخر بجانبه، الشيء الوحيد الذي يميزه هُو والدته، وهُو يشعر بالراحة فقط فِيْ الوجود.

2- صوت الأم

هل ما زلنا نعرف إجابة السؤال متى يتعرف الطفل على أمه ويتصل بها يتعرف الجنين على صوت الأم ويستطيع تمييزه عَنّْ الشهر السابع فِيْ بطن الأم، ولهذا بالتحديد يتعرف عليه جيدًا بعد الولادة مباشرة.