حرق الدهُون فِيْ البطن والارداف بالأعشاب

تعتبر دهُون البطن من المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء والأطفال، لأن وجود الدهُون يؤدي إلَّى زيادة الوزن وتراكَمْ الدهُون فِيْ هذه المنطقة، ويختلف وجود الدهُون فِيْ الجسم حسب المنطقة. تسمى الدهُون المرئية لأنها يمكن أن يشعر بها الشخص وتؤثر على حركته وأدائه الوظيفِيْ، بينما هناك نوع آخر يسمى الدهُون الحشوية وهِيْ من الدهُون المخفِيْة التي لا يستطيع الإنسان رؤيتها وموجودة فِيْ بعض الأعضاء مثل يؤكد القلب والرئتين والكبد والكلى والأطباء أنها دهُون صحية، لكن زيادتها يؤدي إلَّى مشاكل أكبر من الدهُون الظاهرة.

تؤدي الدهُون الحشوية إلَّى العديد من المشاكل والأمراض منها السكري وأمراض القلب وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطان، كَمْا أنها تزيد من نسبة الكولسترول الضار فِيْ الجسم مما يقلل من دفاعات الجسم وجهاز المناعة، والاهتمام بحرق الدهُون فِيْ الجسم. البطن والأرداف مهمة، والتي يجب أن تشغل عقول الكثيرين، حيث من الضروري منع تراكَمْها قبل الوصول إلَّى نقطة المرض أو المعاناة التي يتعرض لها الكثير.

هل يقلل الشوفان من الوزن وفوائده الغذائية

قياس محيط البطن

أسباب دهُون البطن والمؤخرة

من أسباب تراكَمْ الدهُون فِيْ البطن والأرداف

  • نسبة عالية من السعرات الحرارية من أهم أسباب السعرات الحرارية تناول الكثير من الوجبات على مدار اليوم. يجب أن تكون كَمْية السعرات الحرارية التي يأكلها الشخص بقدر ما يحتاجه الجسم. عَنّْد زيادة السعرات الحرارية تبدأ الدهُون بالتراكَمْ فِيْ منطقة البطن مما يؤدي إلَّى العديد من المشاكل فِيْ منطقة البطن والجهاز الهضمي والمعدة.
  • نوع التغذية اليومية تعتمد نسبة الدهُون فِيْ منطقة البطن على كَمْية ونوعية الطعام، لأن النشويات والسكريات والأطعمة المقلية من أكثر الأطعمة ذات السعرات الحرارية غير الصحية والتي تؤدي إلَّى تكوين دهُون ضارة. تأتي الخضراوات والبروتين ومنتجات الألبان من الأطعمة الصحية التي تحافظ على صحة الجسم.
  • الجلوس المفرط مع قلة الحركة تعتبر التمارين والكثير من الحركة من أهم الأشياء التي تساعد على حرق دهُون البطن بسرعة.
  • الإجهاد العصبي وقلة النوم يؤكد الأطباء أن الإجهاد العصبي يؤثر سلبًا على الجسم كله وهُو أحد العوامل الرئيسية للسمنة وتراكَمْ الدهُون فِيْ البطن والأرداف ساعات نوم يومية تتراوح من 7 إلَّى 8 ساعات ويفضل أن يكون فِيْ الليل بعيدًا من الأجهزة الإلكترونية والإضاءة، مما يعزز النوم المريح ويقلل من التوتر والإجهاد اليومي، مما يجعل عملية التمثيل الغذائي فِيْ الجسم تعمل بكفاءة.
  • العمر يمكن أن يكون كثير من الناس عرضة لتراكَمْ الدهُون فِيْ البطن والأرداف، مع تقدم العمر وانخفاض معدل الحرق، ولكن يمكن علاج ذلك كله بالتمارين الرياضية والأكل الصحي وتجنب الدهُون المشبعة.

إقرئي أيضاً كَيْفَِيْة تقوية المناعة وأهم الفِيْتامينات للجسم

رجل رياضي

أعشاب طبيعية لحرق الدهُون

عرفت الأعشاب منذ زمن بعيد ولها العديد من الفوائد الطبية. هناك العديد من الأعشاب التي تحافظ على معدل حرق الدهُون فِيْ البطن والأرداف وتعمل أيضًا على زيادة حرق الدهُون، ومنها

  • الزنجبيل يعتبر من الأعشاب الهامة للجسم لما له من فوائد عديدة ويدخل فِيْ العديد من مركبات ووصفات إنقاص الوزن.
  • الكركَمْ يحتوي الكركَمْ على الكركَمْين، مما يجعله عشبًا فعالًا لفقدان الوزن وتقليل الدهُون فِيْ العديد من مناطق الجسم.
  • الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعدك على الشعور بالشبع مما يؤدي إلَّى تقليل قشور البطن والوزن المثالي.
  • القرفة تحتوي القرفة على مواد تحرق الدهُون تعمل على تدمير الدهُون فِيْ البطن والأرداف
  • الكَمْون يعتبر الكَمْون من التوابل الصحية التي تفِيْد منطقة البطن وتقلل الوزن فِيْ غضون أيام قليلة.

كَيْفَِيْة استخدام بذور الكتان مع الزبادي لفقدان الوزن

أعشاب مفِيْدة

وصفات بسيطة لحرق الدهُون

البطن والأرداف من الأعضاء الهامة التي تساعد الجسم على الحركة، ويمكن تحديد مدى صحة الإنسان من خلال قياس مستوى البطن.

وصفة الزنجبيل والكَمْون والليمون

ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون والكَمْون مع عصير ليمون عَنّْدما يغلي الماء، نسكب المزيج فوقه وبعد أن يبرد نضيف الليمون.

وصفة الزنجبيل والليمون والكركَمْ

نضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون والكركَمْ فِيْ الماء وهُو يغلي، وبعد خمس دقائق نضع الليمون عليهما.

وصفة الشاي الاخضر بالليمون

ولكي يحقق الشاي الأخضر نتائج فعالة، يجب أن تشرب ثلاثة أكواب منه يوميًا بالليمون، حيث توضع ثلاث ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر، أو تستخدم أوراق الشاي، لكن يفضل تحضير الشاي الأخضر وغلي الماء. يسكب مع الشاي الأخضر وبعد خمس دقائق يضاف الليمون.

فوائد شرب الليمون يوميًا للصحة وأضراره