كَيْفَِيْة الثناء على الله وتمجيده كَمْا ذكر فِيْ الأحاديث والآيات القرآنية

الحمد هُو الثناء وإظهار الصفات الحسنة والجيدة وعدم ذكر العيوب، ولكن الحمد لله شيء آخر، لأنه مهما قدرنا نحمد الله لا نستطيع أن نحسب بركاته علينا، فِيْنبغي على كل مسلم أن يحمد ربه ويشكره. لذلك. كل النعم التي ينعم بها عليه فِيْ جميع الأحوال، سواء فِيْ صلاته، أو فِيْ دعائه، أو فِيْ مشقاته، أو فِيْ مشقاته، أو فِيْ فرحه، كَمْا يجب على المسلم إذا دعاء ربه أن يحمده، ويشكره. وحمده على كل شيء، واعترف بربابته وألوهِيْته، وأسماءه وصفاته، واعترف بتضحيته وفقره لربه قبل الإصرار على دعوته أن يستجيب ربه دعوته ويعلم الحمد وأهم الأحاديث والأحاديث. الأدعية التي وردت فِيْه. من خلال موقع أحلام نقدم لكَمْ موضوع “كَيْفَ نحمد الله عَنّْ طريق الدعاء” والذي يتضمن مجموعة فقرات تتحدث عَنّْ حمد الله، فراجعها.

أهم الأحاديث الواردة فِيْ تسبيح الله

  • ومن الأحاديث التي وردت فِيْ الثناء حديث ابن عباس رضي الله عَنّْهما قال النبي صلى الله عليه وسلم لما قام من الليل وصلى قال اللهم. الحمد لله. أنتم نور السماوات والأرض ومن فِيْهم. الحق وعدك حق كلامك صحيح لقاك حق الجنة حق الجحيم حق الساعة صدق الأنبياء محمد صادق اللهم اني أسلمك فِيْك، أنا أؤمن بك، أشفق عليك، أنا أتجادل معك وأحكَمْ عليك، فاغفر لي ما فعلته لك وما فعلته أنت تأخر، وما قلته سرًا وما أعلنته، أنت متحدث و لا اله الا انت او لا اله الا انت.
  • وكذلك حديث فضالة بن عبيد رضي الله عَنّْه قال ” سَمِعَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلًا يَدْعُو فِي صَلَاتِهِ لَمْ يُمَجِّدْ اللَّهَ تَعَالَى، وَلَمْ يُصَلِّ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَجِلَ هَذَا . ثم نادى به وقال له أو للآخرين إن كان أحدكَمْ قد صلى فليبدأ بتمجيد ربه وعزاه وكرامته وعدل الله وسلامه.
  • وروى عبد الرازق عَنّْ أبيه فقال رأيت وهبة وهُو واقف فِيْ صلاة الوتر. قال الحمد لله، الحمد لله.

كَيْفَ أصلي إلَّى الله فِيْستجيب لي بسرعة.

آيات قرآنية شريفة

  • ثناء سيدنا أيوب عليه السلام فِيْ الآية القرءانية الآتية ” وَأَيُّوبَ إِذْ نادي رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ، فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مَعَهُمْ رَحْمَةً مِنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلعَابِدِينَ”.
  • وكذلك مدح سيدنا يوسف عليه السلام لما دعا ربه.
  • وأيضًا فِيْ مدح الله وتمجيده فِيْ صلاة الملائكة “ربنا تعانق كل شيء برحمة ومعرفة، فاغفر لمن تاب واتبع طريقك، واحفظه من عذاب الجحيم”.

كَيْفَ أصلي إلَّى الله ويستجيب لي وما هِيْ أوقات الاستجابة وكَيْفَ تعد الروح للطلب.

الدعاء الواردة فِيْ التسبيح والتمجيد

  • الحمد لله الذي هدانا إلَّى هذا ولم نكن لنهدي لولا أن الله هدانا.
  • الحمد لله الذي أرسل الكتاب إلَّى عبده ولم يشوهه.
  • اللهم إني أسألك أن تشهد أنك الله الذي لا إله إلا أنت الأزلي الذي لم يلد ولم يولد ولا أحد يضاهِيْه.
  • اللهم اني اشهد لك واشهد ملائكتك وحاملي عرشك واشهد من فِيْ السموات ومن على الارض انك الله لا اله الا انت وحدك ليس لك. وشريكك وأشهد أن محمدا عبدك ورسولك. صلاة الحمد لله، صلاة الحمد، الحمد لله

كَيْفَ تصلي من أجل عبد مسلم، صلاتك هِيْ حياتك.

وفِيْ نهاية الكلمة ستخصص الخاتمة لموضوع “كَيْفَ نحمد الله ونمجد الله كَمْا ورد فِيْ أحاديث وآيات القرآن” والذي قدمناه لكَمْ من خلال موقع أحلام ليضم مجموعة من فقرات توضح كَيْفَِيْة الحمد لله كَمْا ورد فِيْ الأحاديث والآيات القرآنية، وبعض الأدعية مثل ما ورد فِيْ الفقرات التالية “أدعية وآيات تقرأ بقصد الحمد لله وتعظيمه، بعضها من الآيات القرآنية التي ذكرت عَنّْد تعظيم الله وحمده قبل الدعاء، أهم الأحاديث التي وردت فِيْ حمد الله. وسلامة ……………… ..