روتين النظافة الشخصية للبنات

النظافة الشخصية للفتيات

تعتبر النظافة الشخصية من أهم الأشياء التي تنضج فِيْها الفتاة إلَّى مرحلة البلوغ. وللأم الدور الأكبر فِيْ تربية ابنتها منذ صغرها، حيث تحافظ على النظافة الشخصية والعامة وعليها اتباع قواعد النظافة الشخصية للفتيات. ويمثلها ما يلي

1- استحم كل يوم

هل تعلم أن البكتيريا تتغذى على العرق كَمْا أن تراكَمْ خلايا الجلد الميتة المتراكَمْة على الجلد يسبب رائحة كريهة يكرهها الكثير من الناس، لذا فإن الاستحمام اليومي هُو الخطوة الأولى فِيْ النظافة الشخصية للفتيات، وستكون قادرة على الشعور بالانتعاش والراحة.

كَمْا أن الاستحمام كل يوم يخلصك من العديد من مشاكل البشرة نتيجة القضاء على خلايا الجلد الميتة، ولكن يجب الاعتماد على استخدام منتجات جيدة وموثوقة .. إحضار نوع الشامبو المناسب لشعرك سواء كان جافًا أو دهنيًا، حيث وكذلك صابون مناسب لنوع بشرتك.

2- العَنّْاية بالشعر

الجدير بالذكر أن الأطباء يوصون بغسل شعرك بشكل عام مرتين فِيْ الأسبوع على الأكثر، ولكن إذا كان يفرز الكثير من الشحوم فمن الأفضل غسله يوميًا بشامبو مناسب، أولاً بللي شعرك برفق ثم ضعي عليه اغسله بالشامبو لبضع دقائق ثم جففه.

3- العَنّْاية بالبشرة

تعتبر البشرة من أهم اهتمامات الفتيات بشكل عام، فالكثير منهن يرغبن فِيْ الحصول على بشرة منتعشة خالية من الشوائب والعلامات السيئة التي تجعل البشرة تبدو أسوأ مما هِيْ عليه وتسبب حالة نفسية سيئة. فتاة، لعدة أسباب مختلفة.

ومن الجدير بالذكر هنا أن من خطوات النظافة الشخصية للفتيات العَنّْاية بالبشرة فكَيْفَ يتم ذلك وذلك بغسل الوجه مرتين يومياً صباحاً ومساءً بماء فاتر ومنظف مناسب لنوع البشرة ووضع ماسكات وماسكات تناسب البشرة.

ومع ذلك، فإن هذه الأقنعة ليست جزءًا من الروتين اليومي. لفتح المسام يكفِيْ استخدام حمام بخار ووضع الأقنعة والأقنعة التي تناسب البشرة. هذا روتين أسبوعي حيث يوصي الأطباء بعمله مرة واحدة فِيْ الأسبوع، لكن يجب استخدام منشفة ناعمة ونظيفة.

تستخدم الكثير من الفتيات مستحضرات التجميل بشكل يومي والتي لها تأثير سلبي على البشرة، لذلك يجب الحرص على استخدام منتجات آمنة وموثوقة إلَّى جانب استخدام مزيل مكياج للتخلص من بقايا المكياج فِيْ نهاية اليوم، عَنّْد وضع الكريمات العلاجية المناسبة للبشرة، لمنحها ترطيبًا عميقًا ونضارة.

4- العَنّْاية بالجسم

بعد الاستحمام اليومي، يجب ألا تهملي العَنّْاية بالجسم، لأنها ستشعرك بالانتعاش والحيوية والانتعاش والرائحة الرائعة. بعد الاستحمام، يجب وضع المخمرية على المناطق الحساسة ثم وضع اللوشن المرغوب والمحبوب للجسم.

يجب ألا تنسى استخدام مزيل العرق الجيد الذي يدوم لساعات طويلة لتجنب الروائح الكريهة، بالإضافة إلَّى استخدام نوع طبي موثوق به لتجنب الإصابة بحروق الشمس فِيْ منطقة الإبط.

الجدير بالذكر أنه من الضروري الاستمرار فِيْ التخلص من الشعر الزائد لمدة أسبوعين، وذلك باستخدام مستحضرات وآلات آمنة متوفرة مؤخرًا فِيْ الأسواق، والتي من شأنها تسهِيْل الأمر على المرأة دون الإضرار بالمناطق الحساسة. أو الجسم بشكل عام.

5- نظافة الأظافر

هل لديك فكرة أن الأظافر من أكثر الأماكن التي تتجمع فِيْها الميكروبات والجراثيم على الرغم من أن العديد من الفتيات ليس لديهن أظافر طويلة، إلا أن ذلك ليس بالأمر الصعب، فبدءًا من روتين العَنّْاية بالأظافر للفتيات، عليك أن تعتني بنظافة الأظافر يوميًا.

إذا كنت تفتقر إلَّى الشكل الجميل للأظافر الطويلة، فبإمكانك الحصول على هذا الشكل ببعض المكونات الطبيعية. هناك العديد من الوصفات التي ستحصلين على ما تريدين، خصوصًا الثوم وزيت الزيتون، ويجب استخدام مرطب جيد لليدين والأظافر لترطيبها.

6- روتين الأسنان

يعد شكل الأسنان ونضارتها من أهم أجزاء التنظيف الذاتي للفتاة، لذا يجب الانتباه إلَّى نظافة الأسنان اليومية باستخدام معجون أسنان مناسب يمنحك بياضًا مثاليًا.