جلسة الصلح بين الزوجين فِيْ المحكَمْة عَنّْ بعد

الصلح بين الزوجين فِيْ محكَمْة بعد

أتاحت وزارة العدل فِيْ المملكة العربية السعودية لجميع المواطنين السعوديين فرصة إجراء الصلح الزوجي فِيْ المحكَمْة عَنّْ بعد، وهِيْ من الخدمات التي تزايد الإقبال عليها بعد أن تعرض العالم لوباء أدى إلَّى الإغلاق. من جميع الكيانات القانونية، مما تسبب فِيْ مطالبة العديد من الأشخاص بالامتثال. أما باقي الإجراءات فتتم عبر الإنترنت وشملت هذه الإجراءات اجتماعات الصلح بين الزوجين.

حيث يمكن تسميتها مرة أخرى بالجلسة التصالحية بين الزوجين، والتي كانت تهدف إلَّى منصة التراضي، وفق ما أنشأته وزارة العدل، إجراء جميع الإجراءات عبر الإنترنت عَنّْ بعد، أي إلكترونيًا، لمساعدة أطراف الخلاف والمصلحون بوزارة العدل بالمملكة العربية السعودية.

يتم ذلك من خلال عقد اجتماعات افتراضية للتوصل إلَّى حل حيث يمكن التوصل إلَّى حل وسط بين الطرفِيْن ومن خلال الموقع الرسميك يمكن الإشارة إلَّى الطريقة التي يمكن بها اتخاذ هذه الخطوات الإلكترونية.

كَيْفَِيْة التسجيل للمصالحة فِيْ منصة التوافق

أشارت وزارة العدل فِيْ المملكة العربية السعودية إلَّى الطريقة التي يمكن من خلالها التسجيل فِيْ منصة الموافقة المتبادلة من أجل تقديم طلب الصلح الزوجي نيابة عَنّْه بعد ذلك، وكانت الخطوات على النحو التالي

  • الدخول إلَّى منصة Taradi من خلال رَابِطْها الرسمي بالضغط هنا.
  • ستجد بعد ذلك رمزًا لإرسال طلب موافقة جديد.
  • يتم اختيار نوع الموافقة ومن ثم يمكن إدخال جميع المعلومات المطلوبة بطريقة نموذجية وصحيحة لقبولها والنقر فوق “تأكيد” عَنّْد الانتهاء.
  • سيتم استلام رسالة تحتوي على تاريخ جلسة التسوية عَنّْ بُعد.
  • كَمْا سيتم إجراء مصالحة افتراضية من خلال هذه المنصة والاتفاق على النقاط المتنازع عليها لتمكين المصالحة والتسوية بين الزوجين.
  • تعتمد الموافقة على وثيقة الموافقة المقدمة على المعلومات التي تقدمها فِيْما يتعلق باستنفادك الوطني أو معلومات حسابك فِيْ أبشر.