ما هِيْ عاصمة كوريا الشمالية ومعلومات عَنّْ كوريا وموقعها

أعزائي محبي موقعَنّْا، نحن نعيش فِيْ عالم مقسم إلَّى عدة قارات وعدة دول، منها العربية الأصلية والغربية والشرقية والشمالية والجنوبية، وكل هذا هُو كوكب الأرض بكل أرضه والمياه التي تتدفق عليه، ولأننا فِيْ نطاق المعرفة يجب أن نعرف أن كل النواحي والبلدان لديها شيء مما تشتهر به، إذا كانت غنية بشيء ما أو من عادات وتقاليد بعض تلك البلدان الأخرى حتى نكون على دراية بها العالم كله من حولنا.لقاؤنا هنا فِيْ هذا المقال الخاص بك هُو فِيْ قارة آسيا وتحديدا فِيْ شبه الجزيرة الكورية وهِيْ عاصمة كوريا الشمالية عَنّْوان المقال، لكننا سندرج فِيْ هذا المقال كل ما يمكننا تقديم معلومات عَنّْ كوريا الشمالية من معظم جوانبها، لكي نعرف ونتعرف على تلك الدول التي اشتهرت فِيْ الماضي بنزاعاتها وخلافاتها الدولية.

موقع كوريا الشمالية وحدودها

  • تقع شبه الجزيرة الكورية فِيْ الجزء الشمالي الشرقي من قارة آسيا.
  • وتصل إلَّى حدود روسيا أو الاتحاد السوفِيْتي السابق فِيْ الشمال الغربي.
  • على جانبها الشرقي، يمتد إلَّى جمهُورية الصين الشعبية.
  • كَمْا تطل شبه الجزيرة الكورية على بحر اليابان المشهُور بينهم وله قيمة كبيرة للناس بشكل عام.
  • تشترك شبه الجزيرة الكورية فِيْ البحر الأصفر مع الصين، الذي يفصل بينهما.
  • وكلمة شبه جزيرة هِيْ أنها قطعة أرض كبيرة محاطة بالمياه الطبيعية من كل جانب ما عدا جانب واحد، لذلك نسميها شبه جزيرة.
  • تم تقسيم شبه الجزيرة الكورية إلَّى دولتين بعد الحرب الباردة.
  • فِيْ الشمال، كوريا الشمالية تحت الوصاية الروسية، وفِيْ الجنوب، كوريا الجنوبية تحت الوصاية الأمريكية.

وأيضا تعرف على ما هِيْ عاصمة فرنسا وعملتها وأشهر المدن فِيْها.

الحرب وتقسيم كوريا

أعزائي أتباعَنّْا، كَمْا سبق أن ذكرنا عَنّْ شبه الجزيرة الكورية التي كانت مقسمة إلَّى كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، لكن شبه الجزيرة الكورية احتلتها اليابان بعد حروب اليابان وروسيا، والتي انتصرت فِيْ حروب اليابان من أجلها. كانت الدولة القيصرية الروسية وشبه الجزيرة الكورية تحت الحكَمْ الياباني حتى اندلاع الحرب العالمية الثانية وهزمت من قبل اليابان عام 1945 م بعد الحرب، قسم الاتحاد السوفِيْتي والولايات المتحدة الأمريكية شبه الجزيرة الكورية بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.، مع مطالبة كل من الكوريتين بحق حكَمْ شبه الجزيرة الكورية ككل، وبعد رفض كوريا الشمالية الانتخابات المفترضة فِيْ هذا الصدد تحت إشراف الأمم المتحدة فِيْ عام 1948، تم إنشاء حكومتين منفصلتين للكوريتين بهدنة وهمية بين البلدين. بين الجانبين كَمْا اشتعلت الحرب بينهما حتى كوريا الشمالية فِيْ عام 2009 م لم تسحب الهدنة.

وأيضا تعرف على ما هِيْ عاصمة سريلانكا ومناطق الجذب السياحي فِيْها.

عاصمة كوريا الشمالية ونظرتها العامة

  • دولة كوريا الشمالية، أو ما يسمى بجمهُورية كوريا الشعبية الديمقراطية، عاصمتها وأكبر مدنها وتسيطر على جميع المصالح الحكومية وسكانها من نخبة المجتمع الكوري وهِيْ مدينة بيونغ يانغ.
  • لأن ما يُعرف داخليًا فِيْ كوريا الشمالية هُو حكومة دكتاتورية وليست ديمقراطية كَمْا يُطلق عليها.
  • ونجد أن كل شيء مهم ومكلف فِيْ كوريا الشمالية موجود فِيْ مدينة بيونغ يانغ، حتى النخبة فِيْ كوريا.
  • وأهم مشاريع الدولة الكورية الشمالية فِيْ مدينة بيونغ يانغ العملاقة فِيْ كل شيء للكوريين الشماليين.
  • كوريا الشمالية من الدول المتشددة فِيْ قراراتها بسبب الرئيس الحالي وهُو حفِيْد وابن رؤساء الدولة الكورية الذي ورث حكَمْه الديكتاتوري.

وأيضا تعرف على ما هِيْ عاصمة جورجيا وأشهر معالمها السياحية.

الزعيم الحالي لكوريا الشمالية. علم دولة كوريا الشمالية. مصنع أدوية فِيْ كوريا الشمالية.

أعزائي المعجبين بموقعَنّْا، لقد رأينا بعض العوامل التي شكلت شبه الجزيرة الكورية والصراع الذي أدى إلَّى تقسيمها إلَّى دولتين، وهما كوريا الجنوبية التي لها حكومتها الخاصة والتي تخضع للحماية الأمريكية منذ سنوات عديدة، و كوريا الشمالية، التي تحظى بدعم كل من الدولتين المجاورتين لروسيا. إلَّى الغرب والصين الشعبية المجاورة لها من الشرق تمتلك كوريا الشمالية جيشًا منظمًا وأسلحة قوية ومعها أسلحة نووية كانت مدعومة من كل من روسيا والصين، وهذا ما جعلها تدخل كوريا الجنوبية مطالبة بحقها. لحكَمْ شبه الجزيرة الكورية حتى اتفقا على وقف إطلاق النار الرسمي فِيْ عام 2009 م. كوريا الشمالية لديها نظام خاص لكل ما يتعلق بالأرواح والتصويت أيضًا فِيْ ظل حكومتها الديكتاتورية وتسمى دولة لا تعتمد على أي شيء بدونها لأن كل إنتاجها هُو لها ولا تستورد شيئًا من أراضيها.