طريقة تسريع الكَمْبيوتر 7 طرق فعالة ستحسن اداء جهازك

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام مجموعة من أهم الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تسريع الكَمْبيوتر اليوم أصبح الكَمْبيوتر من أهم الأجهزة التي يتم استخدامها حيث يتم استخدام الكَمْبيوتر فِيْ مختلف مجالات العمل بالإضافة إلَّى مجال الدراسة فإن أي خلل فِيْ الكَمْبيوتر سيؤثر سلبًا على العملية سواء العمل أو الدراسة والعديد من المجالات الأخرى التي لا يمكن أن تترك الكَمْبيوتر والكَمْبيوتر له العديد من المزايا وهنا نلجأ إلَّى بعض الوسائل لتحسين الكَمْبيوتر لأن أكبر مشكلة يمكن أن نواجهها هِيْ جهاز الكَمْبيوتر البطيء، وبالتالي يسعدنا أن نقدم مجموعة من أهم الطرق التي تساعدنا على جعل جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أسرع، لذلك نأمل أن تجد هذه المعلومات مفِيْدة ونأمل أن تنال إعجابك.

قم بإعادة تشغيل جهاز الحاسوب الخاص بك

هذه الخطوة هِيْ الخطوة الأولى لتسريع جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك. قد يكون التباطؤ مؤقتًا وليس دائمًا. لذلك، إذا قمت بإعادة تشغيل جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك، فقد يتحسن الأداء.

قم بإزالة البرامج والملفات غير الضرورية

يمكن أن تشكل البرامج والملفات الكبيرة خطرًا على الكَمْبيوتر، خاصةً إذا كان تخزين البيانات (الثابت) صغيرًا، لذلك يجب علينا إما استخدام أكبر (الثابت) أو حذف الملفات غير الضرورية باستمرار.

اقرأ أيضا هل تعرف الإذاعة المدرسية عَنّْ الكَمْبيوتر ومعلومات مفِيْدة وهامة

استخدم برامج مكافحة الفِيْروسات

يمكن أن يصاب الجهاز بأي فِيْروس يؤدي إلَّى مشاكل فِيْ نظامه، لذلك من المهم جدًا تثبيت برنامج مضاد للفِيْروسات على جهازك للتخلص من أي فِيْروس قد يصيب جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك.

استخدام الذاكرة (رام)

ترتبط (RAM) بسرعة الجهاز وقدرته على تشغيل برامج أحدث، وبالتالي فإن أداء الجهاز الذي يحتوي على ذاكرة الوصول العشوائي يختلف تمامًا عَنّْ الجهاز الذي لا يحتوي على ذاكرة الوصول العشوائي، وذاكرة الوصول العشوائي نفسها مختلفة، حيث أن الجهاز الذي يحتوي على 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، هُو 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وما إلَّى ذلك.

يمكنك أيضًا قراءة معلومات عامة مفِيْدة وهامة عَنّْ أجهزة الكَمْبيوتر

استخدام نظام التبريد

يمنع وجود مبرد أو مروحة داخل أجهزة الكَمْبيوتر الجهاز (المعالج) من السخونة الزائدة، وبالتالي تعمل أنظمة التبريد الحديثة أو الفعالة على زيادة كفاءة أداء الكَمْبيوتر وزيادة سرعته.

استخدم مستكشف أخطاء الأداء ومصلحها

هذه الأداة موجودة فِيْ نظام تشغيل الكَمْبيوتر (Windows) بشكل افتراضي ومهمة هذه الأداة هِيْ تحديد المشكلة التي تسبب بطء أداء الكَمْبيوتر ويمكننا الوصول إلَّى هذه الأداة باتباع الخطوات التالية

1- انقر فوق الزر (ابدأ). 2- اذهب إلَّى لوحة التحكَمْ. 3- نكتب بعد ذلك كلمة (مستكشف الأخطاء ومصلحها) فِيْ حقل البحث فِيْ لوحة التحكَمْ وهذه الكلمة تعَنّْي مستكشف الأخطاء ومصلحها. 4- نختار كلمة (مستكشف الأخطاء ومصلحها) ثم نضغط على كلمة (تحقق من مشاكل الأداء).

أعد تثبيت نظام التشغيل

هذا الحل هُو الحل النهائي والأمثل فِيْ حال كنت تعاني من بطء جهاز الكَمْبيوتر حيث تحتاج إلَّى إزالة النظام المثبت على الجهاز ثم إعادة تثبيت النظام لجعله جديدًا.

ويمكنك قراءة المزيد إيجاد أجهزة كَمْبيوتر لعشاق الكَمْبيوتر، معلومات مفِيْدة كتبها عبد الرازق طفِيْل محمد.

الصور تجعل جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك أسرع

نصائح لتسريع جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك

مستكشف أخطاء Windows ومصلحها

من المهم تثبيت برنامج مكافحة الفِيْروسات

اليوم ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ حزمة من أهم الوسائل التي يمكن التفاخر بها لتحسين ورفع سرعة وكفاءة الكَمْبيوتر، وهِيْ مهمة لمواكبة التكنولوجيا. طبعا أجهزة الكَمْبيوتر القديمة ستعمل بشكل أسوأ بكثير من الأجهزة الحديثة، وبدون جهاز كَمْبيوتر، كل اهتماماتنا ستكون لهذا السبب الكَمْبيوتر مهم للغاية، ويجب علينا اتباع التعليمات السابقة التي تعمل على تحسين أداء الكَمْبيوتر وجعله يعمل. أسرع. نأمل أن تكون هذه المعلومات قد جلبت لك الفائدة والرضا، ونتطلع إلَّى المزيد من الموضوعات ذات الصلة حول كَيْفَِيْة تحسين جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك من خلال موقع أحلام.