تجربتي مع رجيم التمر واللبن فِيْ اسبوع

تجربتي مع حمية التمر والحليب لمدة أسبوع

كنت أعاني من وزن زائد وغير طبيعي وكنت أبحث عَنّْ العديد من طرق الحمية التي لم تنجح معي فِيْ أي منها، لكن أخيرًا وجدت وصفة للحمية باستخدام فواكه التمر والحليب وقررت أن أجربها وأرى النتيجة. نفسي.

حيث وجدت الكثير من الآراء أنه مفِيْد وساعدهم على إنقاص الوزن بشكل جيد والوصول إلَّى الوزن المثالي الذي يريدونه وقالوا إنه يحتوي على مواد طبيعية دون استخدام أي مواد كيميائية تؤثر على النظام الهرموني.

الجدير بالذكر أنه بفضل هذه الآراء أردت حقًا تجربة حمية التمر والحليب. لذلك قررت أن أجربها وأرى ما إذا كانت هذه التعليقات حول هذا النوع من النظام الغذائي صحيحة أم لا، وتستمر لمدة 7 أيام.

عَنّْدما بدأت بمحاولة اتباع هذا النظام، شعرت بصداع شديد وبعض التعب الجسدي، لكن الشعور لم يدم طويلاً وعلمت أن هناك قواعد يجب اتباعها مع هذا النظام الغذائي من أجل إنقاص الوزن بشكل صحيح وجيد.

قواعد النظام الغذائي

استشرت الطبيب الذي يراقب وزني معي وسألته عَنّْ هذا النظام الغذائي وأخبرني أنه جيد ومناسب تمامًا لحالتي الصحية وسألته أيضًا عَنّْ أي آثار سلبية قد تنجم عَنّْه وهُو أخبرني أنه آمن لمن لا يعاني من أي مشاكل صحية.

بعد ذلك، تعمقت أكثر فِيْ ماهِيْة هذا النظام الغذائي ومن خلال تجربتي مع رجيم التمر والحليب لمدة أسبوع، أقدم لكَمْ مجموعة من المعلومات التي اكتشفتها عَنّْ هذا النظام الغذائي من خلال النقاط التالية

  • يحتوي التمر على الكثير من الألياف، مما جعلني أشعر بجوع أقل لفترات أطول ويحد من تناول الطعام كَمْا كان من قبل، خاصة بين الوجبات الرئيسية.
  • ومع ذلك، لا يمكنك الاعتماد على التمر والفواكه والحليب كغذاء أساسي على المدى الطويل. لذلك قررت الالتزام بهذا النظام الغذائي لمدة 7 أيام فقط وليس أكثر.
  • يحتوي الزبادي على الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم بالتأكيد لبناء عظام أقوى وأفضل، كَمْا أنه يحتوي على البروبيوتيك التي تساهم فِيْ تحسين وتقوية نشاط الأمعاء.
  • بالإضافة إلَّى تناول مجموعة من الفاكهة الغنية بالفِيْتامينات التي تزن الجسم وتساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة مثل (التوت – الفراولة – البرتقال – البطيخ).
  • بالإضافة إلَّى تجنب بعض الفواكه خلال هذا الرجيم مثل (التين – المانجو – العَنّْب – الأناناس).

برنامج النظام الغذائي

وتجدر الإشارة إلَّى أنه خلال أسبوع رجيم التمر والحليب، تحتاج إلَّى ممارسة الرياضة حوالي 3 مرات، على سبيل المثال عَنّْ طريق المشي لمدة ساعة أو 30 دقيقة فِيْ اليوم وسط الأعشاب أو فِيْ الهُواء الطلق.

من خلال تجربتي مع رجيم التمر والحليب فِيْ 7 أيام، أدركت أن شرب الماء مهم جدًا فِيْ حرق الدهُون الزائدة فِيْ الجسم. لذلك، واصلت شرب 8 إلَّى 10 أكواب من الماء طوال اليوم.

كَمْا أن برنامج النظام الغذائي مقسم إلَّى 3 وجبات رئيسية وسأشرحها لكَمْ من خلال النقاط التالية

  • الفطور تناول ثلاث تمرات وكوب من الحليب منزوع الدسم أو قليل الدسم وأحد الفواكه المذكورة أعلاه. لأنه يمد الجسم بالعَنّْاصر الغذائية التي تساعده على الاستمتاع بنفسه