أفضل شاي لتخسيس البطن

أفضل شاي للتخلص من دهُون البطن

هناك عدة أنواع من الشاي يمكن أن تندرج فِيْ قائمة أفضل أنواع الشاي لفقدان البطن وقد يكون كل نوع من هذه الأنواع فعالًا لشخص دون آخر.

لذلك يجب على الشخص الاعتماد على تجربته الشخصية لمعرفة أفضل شاي مناسب لحالته وفعال فِيْ تنحيف المعدة، لذلك سنعرض لك أفضل شاي لإنقاص الوزن يمكنك الاعتماد عليه على النحو التالي

1- شاي Pu-erh لتخسيس البطن

يحتوي شاي بوير الصيني الأسود على خصائص حرق دهُون البطن وفقدان الوزن، كَمْا يعزز إفراز الهرمونات فِيْ الجسم التي لها دور مهم فِيْ حرق الأحماض الدهنية فِيْ الجسم واستخدامها كَمْصدر للطاقة بدلاً من تخزينها فِيْ الجسم. منطقة البطن.

بالإضافة إلَّى ذلك، يحتوي شاي بوير على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، لذلك ينصح بشرب كوبين منه فِيْ الصباح.

2- شاي الشمر

إذا كنا نتحدث عَنّْ أفضل أنواع الشاي لتنحيف البطن، فإن شاي الشمر قد أثبت نفسه لكثير من الناس فِيْ إنقاص الوزن، لأن الشمر يحتوي على مادة الميلاتونين التي تحرق دهُون الجسم، خاصة فِيْ منطقة البطن.

بالإضافة إلَّى احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف، ويعتبر الشمر من الأعشاب الملينة للمعدة، مما يسرع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يساعد فِيْ إنقاص الوزن بسرعة، ويثبط الشهِيْة، ولديه أيضًا القدرة على علاج انتفاخ البطن والإمساك. .

3- الشاي الأبيض للتنحيف

ينصح بشرب كوبين من الشاي الأبيض يومياً لأنه يعتبر من أنواع الشاي التي يمكن أن يطلق عليها أفضل شاي لتنحيف البطن لاحتوائه على نوع من مضادات الأكسدة يسمى ECGC ويساعد على حرق الدهُون. بشكل ملحوظ وخاصة فِيْ منطقة البطن، كَمْا أنه يسرع من قدرة الكبد على حرق الدهُون وتحويل الدهُون إلَّى طاقة بدلاً من تخزينها فِيْ الخلايا الدهنية.

4- الشاي الأسود لتنحيف البطن

يحتوي الشاي الأسود على مركبات الفلافونويد والكافِيْين والتي من ناحية تساعد على حرق دهُون البطن وفقدان الوزن، كَمْا أن الشاي الأسود له تأثير كبير فِيْ تهدئة الأعصاب وتقليل الشعور بالتوتر، حيث يقلل من مستوى هرمون الكورتيزول.

5- شاي أخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أشهر أنواع الشاي المستخدمة لفقدان الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ حرق دهُون البطن.

بالإضافة إلَّى ذلك فإن الشاي الأخضر يقمع الشهِيْة ويسرع من عملية التمثيل الغذائي مما يساعد بدوره على التخلص من الدهُون وفقدان الوزن، وينصح بتناول أكثر من كوب من الشاي الأخضر خلال اليوم.

6- شاي الزنجبيل لتنحيف البطن

فِيْ سياق حديثنا عَنّْ أفضل أنواع الشاي لتنحيف البطن، يعتبر شاي الزنجبيل من أفضل الأنواع، لأنه يساعد على حرق الدهُون والتخلص من أرطال منطقة البطن الزائدة، كَمْا يعطي الشعور بالشبع، حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف.

7- شاي الأرقطيون للتنحيف

يحتوي شاي البرباريس على مادة البربرين وهِيْ إحدى المواد الكيميائية الطبيعية الموجودة فِيْ كل من الساق والفاكهة، وتعمل هذه المادة عَنّْ طريق حرق الدهُون وعدم زيادة الوزن.

8- شاي التوت

من خلال مناقشتنا أفضل أنواع الشاي لإنقاص الوزن يمكننا القول أن شاي التوت من أفضل أنواع الشاي لفقدان الوزن لأنه يثبط الشهِيْة ويعالج الانتفاخ وينظم السكر فِيْ الدم لاحتوائه على عدة أنواع من مضادات الأكسدة لذلك فهُو ينصح بشربه يوميا كوب من شاي التوت قبل الوجبات الرئيسية.

9- شاي النعَنّْاع لتخسيس البطن

شاي النعَنّْاع له الكثير من الفوائد التي يوفرها للجسم، حيث أنه يقلل من تكوين الغازات فِيْ المعدة ويقلل من الشعور بالحموضة كَمْا يمنع انتفاخ البطن، وبما أننا نتحدث عَنّْ أفضل أنواع الشاي لفقدان الوزن فلا بد من ذلك. أوضح أن شاي النعَنّْاع يعمل عَنّْ طريق تحويل الدهُون إلَّى طاقة لذلك فهُو يعمل عَنّْ طريق حرقها فِيْ منطقة البطن وعدم تراكَمْها.

10- شاي المريمية

فِيْ سياق حديثنا حول أفضل أنواع الشاي للتخلص من دهُون البطن، يجب أن نقول إن شاي المريمية من أفضل أنواع الشاي الذي يساعد على حرق الدهُون بنسبة تصل إلَّى 22٪ لاحتوائه على مركبات الفلافونويد والبوليفِيْنول ويمكن تناوله ساخناً عَنّْ طريق ضعه فِيْ ماء مغلي لمدة ثلاث دقائق، ثم يمكنك أيضًا تناوله باردًا عَنّْ طريق نقعه فِيْ الثلاجة بالماء طوال اليوم.

11- شاي يربا مات للتخسيس

شاي يربا ماتي هُو مشروب ينتشر بكثرة فِيْ أمريكا الجنوبية ويتم تناوله بقش معدني وفِيْ نهايته يتم ترشيحه للاحتفاظ بأي بقايا من الأوراق مما يساعد على التخلص من دهُون الجسم.

12- شاي أولونج لتخسيس البطن

الشاي الأول متشابه