كَيْفَ اجعل رائحة الثلاجة جميلة

كَيْفَ يمكنني أن أجعل رائحة ثلاجتي جميلة

تنبعث من ثلاجتك رائحة كريهة على الرغم من التنظيف المنتظم، وقد جربت كل الوسائل لمعرفة سبب هذه الرائحة، لذلك لا تقلق، سأشرح لك اليوم كَيْفَِيْة علاج مشكلة الرائحة القادمة من الثلاجة .

يتشتت انتباه بعض النساء عَنّْ التنظيف المنتظم، وقد يكون ذلك أحد الأسباب التي أدت إلَّى هذه الرائحة، ولكن مظهرها يمكن تجنبه ببعض الحيل التي كانت النساء تفعلها فِيْ الماضي، ويمكن لعروسين اليوم تجاهلها.

كَمْا أن إتباع هذه الطريقة التي تجيب على السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة صنع رائحة الثلاجة، هِيْ من الأمور التي تقلق النساء عَنّْد بدئهن بالتحضير لاستقبال الشهر الفضيل، حيث توجد العديد من الولائم، وبالتالي فإنهن يحاولن دائمًا للحفاظ عليه. الثلاجة نظيفة وخالية من الروائح التي قد يشمها النزلاء بمجرد فتح الثلاجة.

بالنسبة لتلك المواقف المحرجة التي قد تجد نفسك فِيْها، سأوضح لك مجموعة الطرق التالية للتخلص من روائح الثلاجة

1- نظف الثلاجة جيداً

أول طريقة للإجابة على السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة جعل رائحة الثلاجة لطيفة هِيْ البدء فِيْ تنظيف الثلاجة بانتظام، لأن سبب إطلاق الروائح الكريهة من الثلاجة قد يكون وجود بعض رواسب الطعام، والتي تتمثل بالمياه المستقرة. على الأرفف، خاصة فِيْ الدرج السفلي، وهذا هُو سبب تفوح رائحة الثلاجة إذا لم تقم بتنظيفها منذ فترة طويلة.

لذلك من الضروري إيقاف تشغيل الثلاجة والبدء فِيْ تنظيفها عَنّْ طريق إزالة الأرفف والأدراج وغسلها بالصابون والماء الدافئ لإزالة الأوساخ العالقة بها.

عَنّْد تنظيف الثلاجة من المهم للغاية التخلص من الطعام التالف الذي يسبب تلك الرائحة الكريهة، وإذا كنت تقوم بالتنظيف لأكثر من أربع ساعات مما أدى إلَّى ذوبان الجليد من الطعام فلا بد من التخلص منه منه على الفور لأنه أصبح تالفًا وغير آمن للأكل.

2- إزالة الروائح الكريهة باستخدام صودا الخبز

افرك جدران وأرضية الثلاجة بمزيج من صودا الخبز والماء، وتحصل على الخليط عَنّْ طريق إذابة كوب من صودا الخبز فِيْ 3.8 لتر من الماء الدافئ، وضع إسفنجة فِيْ هذا الخليط وابدأ فِيْ فرك داخل الثلاجة، ثم نظف الجدران والسقف وأسفل الثلاجة.

قم بإزالة جميع أجزاء الثلاجة غير المتصلة بالحائط، بما فِيْ ذلك درج الخضروات والأرفف نفسها. اغسل واشطف جميع الأجزاء بخليط صودا الخبز وتخلص من صودا الخبز عَنّْد الانتهاء.

3- استخدم البن الطازج المطحون لإزالة الروائح الكريهة

يمكن للقهُوة أن تمتص الروائح بنجاح، ولكنها تستغرق وقتًا طويلاً لتعمل وقد تضطر إلَّى تخزين الطعام فِيْ ثلاجة ثانية.

ضعي القهُوة المطحونة حديثًا على طبق وضعيها فِيْ الثلاجة لمدة 24 ساعة على الأقل، أو للحصول على نتائج أكثر فاعلية، ضعي القهُوة المطحونة على شريحة من الخبز وضعيها فِيْ الثلاجة لمدة 3 إلَّى 4 أيام.

4- استخدم الفحم

إذا فشلت جميع الطرق المذكورة أعلاه، دع الفحم يمتص الرائحة. يمكنك ملء 3 إلَّى 4 أكياس قماش صغيرة بحوالي كوب من الفحم ثم وضع الأكياس المليئة بالفحم على أرفف مختلفة فِيْ الثلاجة.

عَنّْد تنفِيْذ هذه الطريقة، من الضروري تقليل درجة الحرارة إلَّى أقصى درجة ممكنة من التبريد، فِيْ غضون ثلاثة إلَّى أربعة أيام.

5- استخدام خل التفاح المسلوق

لكي تساعد هذه الخطوات فِيْ التخلص من الرائحة الكريهة، يجب تخفِيْف خل التفاح بالماء بنسبة كوب واحد من الخل إلَّى ثلاثة لترات من الماء.

ثم يُطهى هذا المزيج على النار حتى يصل إلَّى درجة الغليان ويوضع فِيْ وعاء مقاوم لدرجات الحرارة المرتفعة ويمكن وضعه فِيْ الفريزر إذا كان ينبعث منه رائحة بعد فصل الكهرباء عَنّْ الثلاجة. .

6- ليمون أو دقيق الشوفان

يساعد استخدام دقيق الشوفان وقشر الليمون على التخلص من الروائح المنبعثة من الثلاجة من خلال تركها فِيْ الباب بعد تقطيعها إلَّى شرائح، كَمْا أن الشوفان لديه القدرة على إزالة الروائح الكريهة إذا تم تخزينه فِيْ الثلاجة فِيْ وعاء من الألومنيوم.

نصائح للحفاظ على رائحة الثلاجة جيدة

حتى لا تظهر رائحة الثلاجة مرة أخرى، الأمر الذي جعلك تبحث عَنّْ إجابة لسؤال كَيْفَ تجعل رائحة الثلاجة جميلة، عليك الانتباه إلَّى مجموعة النصائح المستخدمة.