كَيْفَ تجعلين رائحة الغسيل جميلة

كَيْفَ تحصل على رائحة غسيلك

الملابس المعطرة لها تأثير كبير على مظهر الشخص، والملابس نفسها تعطي الفرد مظهرًا جميلًا، والرائحة المنعشة تريح الروح.

فِيْ الوقت الحاضر، أصبحت معطرات الغسيل التجارية أغلى ثمناً، ولهذا السبب يبتعد الكثير من الناس عَنّْها، على الرغم من إعجابهم برائحتها المختلفة، لذلك نجيب على السؤال، كَيْفَ تجعل رائحة غسيلك جيدة من خلال الفقرات التالية

1- اغسل ملابسك دائما

إذا كنت ترتدي الكثير من الملابس، فهِيْ معرضة بشدة للروائح الكريهة، لذلك يجب وضع هذه العَنّْاصر بعيدًا عَنّْ الملابس النظيفة. بسبب الرائحة الكريهة، ويجب فصل الملابس النظيفة عَنّْ الملابس المتسخة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن بعض الملابس تحتاج إلَّى الغسيل بعد ارتدائها مرة واحدة والبعض الآخر بعد ارتداء عدة مرات، ويجب توخي الحذر وغسل الملابس المتسخة أو المتعرقة فور الاستخدام قبل أن تبدأ الرائحة الكريهة فِيْ الظهُور.

2- المنظفات المعطرة

تحتوي منظفات الغسيل على روائح منعشة مختلفة، لذلك يجب أن تكون حريصًا عَنّْد اختيار واستخدام رائحتك المفضلة والانتباه إلَّى الكَمْية الموضحة على العبوة. لأنه عَنّْد استخدام كَمْية زائدة من هذه المنظفات، يمكن أن تتراكَمْ البقايا على الملابس وبالتالي تنبعث منها رائحة كريهة بدلاً من رائحة جيدة وجميلة.

3- الزيوت العطرية

إذا كنت ترغب فِيْ الحصول على رائحة جميلة للملابس، فمن الأفضل إضافة الزيوت الأساسية أثناء عملية الغسيل بإحدى الطرق التالية

  • أضف عشر قطرات من زيت اللافندر إلَّى آخر دورة للغسالة.
  • أضيفِيْ بضع قطرات من الزيت إلَّى قطعة قماش وأضيفِيْها إلَّى مجفف الملابس قبل العمل.
  • أضف بضع قطرات من العطر إلَّى الماء فِيْ الزجاجة ثم رشها على الملابس، لكن لا تفرط فِيْ ذلك.

4- تنظيف الغسالة

عَنّْد استخدام الغسالة بشكل متواصل، فإنها تكتسب رائحة كريهة كريهة بسبب تأثير العفن، مما قد يؤدي إلَّى انتقال هذه الرائحة إلَّى الملابس، لذلك تحتاج الغسالة إلَّى تنظيفها جيدًا بالخل، وطريقة التنظيف. يتم تقديم الاستخدام والتنظيف بالنقاط التالية

  • أفرغي الغسيل من الغسالة.
  • أضف كوبين إلَّى أربعة أكواب من الخل الأبيض إلَّى موزع المنظفات فِيْ الغسالة.
  • قم بتشغيل الغسالة لدورة كاملة بأعلى سرعة ودرجة حرارة موضحة فِيْ الإعدادات.
  • أضف كوبًا من صودا الخبز وشغل الغسالة مرة أخرى.
  • نظف الغسالة من الداخل والخارج بقطعة قماش.
  • افتح باب الغسالة واتركها مفتوحًا عَنّْد إيقافها لمنع دخول الرطوبة مما يؤدي إلَّى ظهُور العفن الذي يسبب رائحة كريهة.
  • كرر عملية التنظيف كل ستة أشهر.
  • 5- خلع ملابسك بسرعة

    بعد الانتهاء من عملية الغسيل، يجب إزالته على الفور من الغسالة وتجفِيْفها ؛ يؤدي ترك الغسالة فِيْ حالة رطبة لفترة طويلة إلَّى تراكَمْ العفن فِيْها، مما يؤدي إلَّى ظهُور رائحة كريهة متعفنة.

    فِيْ حالة نسيان الملابس عَنّْ طريق الخطأ ولوحظت رائحة العفن عليها، يتم حل هذه المشكلة بالخل الأبيض، ويوضع كوب فِيْ جزء الموزع ويتم غسل الملابس مرة أخرى.

    6- جفف الملابس

    قبل تعبئة ملابسك، يجب التأكد من جفافها تمامًا، فقد يؤدي ذلك إلَّى تكون العفن الذي يسبب الروائح الكريهة.

    7- أكياس العطور

    هذه الأكياس من الأفكار للحصول على أفضل عطر لملابسك وأكثر الروائح شيوعًا هِيْ زيت خشب الأرز وزيت اللافندر ويمكن الحصول على هذه الأكياس يدويًا من المنزل دون شرائها من السوق.

    حيث تضيف بعض الورود المجففة إلَّى كيس قماش صغير ومن الأفضل تجديد الكيس كل مرة حتى يبقى العطر برائحة فِيْ خزانة الملابس.

    8- مناديل معطرة

    هذه من أفضل الطرق لتعطير ملابسك، لذا تضيفِيْن رائحتك المفضلة إلَّى منديل أو مسحات قطنية، ثم تنتظريها حتى تجف، ثم ضعيها فِيْ خزانتك، ثم أضيفِيْ إليها ملابسك.

    9- أضف القهُوة

    تتميز القهُوة بامتصاص الروائح الكريهة، بالإضافة إلَّى إضافة الرائحة الرائعة تلقائيًا، لذلك إذا كنت ترغب فِيْ الحصول على رائحة جميلة للملابس، فعليك إحضار وعاء به بعض القهُوة وغطائه به فتحات، ثم إضافته إلَّى خزانة الملابس، ولكن عليك الانتباه لذلك، يجب استبدال القهُوة كل شهر لضمان رائحة طازجة دائمًا.

    10- أوراق العطور المجففة

    ولجعل رائحة الغسيل لطيفة، يمكن عمل ذلك عَنّْ طريق إضافة مواد جافة، وذلك بإضافة كيس يحتوي على مجموعة من الأوراق العطرية، على سبيل المثال أوراق اللافندر، حيث تُضاف ملعقتان كبيرتان إلَّى كيس قطني. ، ثم يتم ربطها ووضعها فِيْ زاوية الأدراج أو الخزانة بحيث تكتسب الملابس رائحة جميلة ومنعشة، ويمكن إضافتها إلَّى المعاطف أو الجوارب التي يتم ارتداؤها بشكل متكرر.

    11- صودا الخبز

    يُضاف نصف كوب فِيْ كل دورة غسيل بمسحوق عادي، مع التأكد من ذوبانهما معًا، ولكن قبل إضافة الغسيل المتسخ ؛ يمكنه إزالة الروائح الكريهة وتنعيم الملابس فِيْ نفس الوقت.

    12- ضوء الشمس

    يجب تعريض الغسيل لأشعة الشمس المباشرة لقتل الميكروبات والجراثيم الملتصقة بالملابس كَمْا أنه يزيل الرطوبة التي تسبب الروائح الكريهة.

    13- استعمال الصابون

    الصابون هُو أحد أفضل الطرق لجعل رائحة الغسيل جيدة، فإذا ارتفعت درجة الحرارة فإنه ينشر رائحة عطرية تعطي رائحة عطرة جميلة.

    هنا، يمكن وضع الملابس المطوية فِيْ صندوق كبير، ثم إضافة قطعة قماش إليها، وإضافة الصابون برائحتك المفضلة، وإغلاق الصندوق، وفتحه بعد أربع ساعات وتجد أن الملابس تفوح منها رائحة الصابون.

    14- طرق أخرى لجعل رائحة الملابس جميلة

    ولجعل رائحة الغسيل لطيفة يمكنك اللجوء إلَّى بعض الحيل التي تقوم بذلك، ونذكرها فِيْ النقاط التالية

    • أضيفِيْ قشر الليمون أو البرتقال بقطعة قماش وضعيها فِيْ الخزانة مع الملابس.
    • يمكن إضافة عطرك المفضل إلَّى دورة الشطف بالغسالة