كَيْفَ اخفض السكر التراكَمْي .. أهم النصائح والعلاجات المستخدمة

يُظهر تحليل الجلوكوز التراكَمْي متوسط ​​مستوى السكر فِيْ الدم خلال الشهرين أو الأشهر الثلاثة الماضية، ويحتاج مرضى السكر إلَّى إجراء هذا الاختبار بانتظام للتأكد من أن مستويات السكر لديهم ضمن النطاق الطبيعي أو إذا كانوا بحاجة إلَّى تعديل دواء السكري. المنصوص عليها فِيْ خطة العلاج الخاصة بهم، وهذا يساهم أيضًا فِيْ التحليل فِيْ تشخيص مرض السكري.

ومن المعروف أيضًا أن السكر الموجود فِيْ الدم هُو الجلوكوز وهذا السكر مرتبط بالهِيْموجلوبين الموجود فِيْ خلايا الدم الحمراء عَنّْدما تكون مستوياته فِيْ الدم مرتفعة. يوضح هذا الاختبار متوسط ​​مستوى السكر فِيْ الدم خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

إذا كانت مستويات الجلوكوز مرتفعة فِيْ الأسابيع الأخيرة، فستكون نتائج التحليل مرتفعة أيضًا، مما يشير إلَّى زيادة خطر تلف الأوعية الدموية وخطر حدوث مشاكل خطيرة فِيْ أجزاء معينة من الجسم، مثل الساقين والعينين. ، وفِيْ هذا اليوم سنتعلم معًا كَيْفَِيْة تقليل السكر المتراكَمْ، فتابعونا.

تغيير نمط الحياة

يُعرَّف السكر التراكَمْي بأنه اختبار هِيْموجلوبين السكري لأنه يقيس المعدل الذي يرتبط به سكر الدم بالهِيْموجلوبين فِيْ الدم، ويمكن خفض مستواه باتباع بعض الطرق الصحية، ومنها

  • إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو كنت تمارس الرياضة أو تعاني من الإجهاد، فأنت بحاجة إلَّى اتباع خطة إنقاص الوزن.
  • تحتاج إلَّى الحد من الأطعمة التي تتناولها خلال اليوم، حيث يساعد ذلك فِيْ تنظيم استهلاك الكربوهِيْدرات، والتي بدورها تساعد فِيْ التحكَمْ فِيْ مستويات السكر فِيْ الدم.
  • تحتاج إلَّى تناول الأطعمة الصحية عَنّْ طريق استهلاك سعرات حرارية أقل مما تحرقه فِيْ اليوم، وتقليل تناول الأطعمة المصنعة واختيار الأطعمة منخفضة الدهُون غير المشبعة والسكر.
  • يمكنك قراءة المزيد مستوى السكر فِيْ الدم الطبيعي للصائم

    العلاج الدوائي

    يمكن للعديد من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 التحكَمْ فِيْ مستويات السكر فِيْ الدم من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية، ولكن يحتاج بعض الأشخاص إلَّى تناول بعض الأدوية، ويعتمد اختيار العلاج الدوائي المناسب على عدة عوامل، بما فِيْ ذلك مستويات السكر فِيْ الدم والمشاكل الصحية الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلَّى الإصابة بمرض السكري . يعاني منه المريض ويمكننا شرح بعض هذه الأدوية على النحو التالي

  • السلفونيل يوريا تساعد هذه الأدوية الجسم على إنتاج المزيد من الأنسولين. تشمل الأمثلة (جليمبيريد).
  • الميتفورمين هُو أول دواء يستخدم فِيْ علاج مرض السكري من النوع 2 لأنه يحسن حساسية الجسم للأنسولين ويقلل أيضًا من إنتاج الكبد للسكر فِيْ الدم.
  • Thiazolidinediones هذا الدواء له تأثير مشابه للميتفورمين، والذي يحدث عَنّْ طريق زيادة حساسية أنسجة الجسم للأنسولين.
  • Meglitinides يشبه السلفونيل يوريا عَنّْ طريق تحفِيْز البنكرياس لإنتاج المزيد من الأنسولين.
  • يمكنك قراءة المزيد نظام غذائي لمرضى السكري

    علاجات أخرى

    فِيْ الواقع، لا يمكن للطب البديل وحده أن يساعد فِيْ علاج مرض السكري دون استخدام الأدوية. يجب مراعاة أن بعض الفِيْتامينات تساعد فِيْ ضبط مستويات السكر فِيْ الدم ومنع حدوث مضاعفات. يمكننا شرح ذلك على النحو التالي

  • تناول فِيْتامين ب 12 و 6 إن تناول هذه الفِيْتامينات لدى الأفراد الذين يعانون من انخفاض فِيْ مستوياتها يساعد فِيْ علاج آلام الأعصاب لدى مرضى السكري، وفِيْ الحَقيْقَة لا توجد دراسات تثبت ذلك.
  • الحفاظ على مستويات كافِيْة من فِيْتامين سي فِيْ الجسم هذا يساعد فِيْ الحفاظ على مستويات الكوليسترول والسكر فِيْ الدم، وهنا نحذر من أن تناول كَمْيات كبيرة من فِيْتامين سي يمكن أن يؤدي إلَّى حصوات الكلى، وهذا يتطلب استشارة الطبيب قبل تناول هذه المكَمْلات.
  • تناول مكَمْلات المغنيسيوم هذا فِيْ حالة النقص الحاد فِيْ المغنيسيوم مما يساعد على التحكَمْ فِيْ مستويات السكر فِيْ الدم.
  • تناول فِيْتامين هـ بالإضافة إلَّى حماية الأوعية الدموية، يمكن أن يقلل من عواقب أمراض الكلى والعين، ولكن يمكن أن تحدث مشاكل خطيرة بكَمْيات أكبر، لذلك من الأفضل استشارة أخصائي قبل تناوله.
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ معلومات عَنّْ مرض السكري

    السكر التراكَمْي أسهل طريقة لحساب الكربوهِيْدرات معلومات عَنّْ السكر التراكَمْي